يمانيون – متابعات
قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان،ان العدو الصهيوني نفذ 21 هجوما على مدارس تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة منذ 4 يوليو ..مدينا استهداف مدرسة “التابعين” والتي أسفرت عن مئات الشهداء والمصابين.

وأوضح المكتب في بيان صحفي اليوم ، أن هذا الهجوم هو 21 ، الذي يستهدف مدرسة، كل منها بمثابة مأوى، منذ 4 يوليو، وقد أسفرت عن مقتل 274 شخصاً على الأقل، بما في ذلك النساء والأطفال.

واضاف المكتب: إن الضربات المتكررة على ملاجئ النازحين في المناطق التي أُجبر المواطنون على الانتقال إليها، والتأثير المستمر والمتوقع على المدنيين، تشير إلى فشل إسرائيل في الامتثال الصارم للالتزامات التي يفرضها القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والاحتياطات في الهجوم.

واكد أن هذه الهجمات المنهجية على المدارس تأتي في سياق تشريد أكثر من 90% من مواطني غزة بينما يواصل جيش الاحتلال تفجير المباني السكنية وتقييد دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى أن النازحين يواجهون رعباً لا يوصف بعد عشرة أشهر من الأعمال العدائية، بما في ذلك عمليات النزوح القسري المتعددة، والانتشار السريع للأمراض، والحرمان المستمر من الوصول إلى الضروريات الأساسية للحياة، وتشكل المدارس بالنسبة للعديد منهم، الملاذ الأخير للعثور على بعض المأوى والوصول المحتمل إلى الغذاء والماء.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. وقوات الفجر تستهدف كريات شمونة

الثورة نت/
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله اليوم الاثنين، استهداف مقري قيادة لواء غولاني ووحدة إيغوز في جيش العدو الصهيوني في مدينة عكا شمال فلسطين المحتلة.
وقالت المقاومة الإسلامية في بيانات متتالية أنها شنت هجوما جويا بأسراب من المسيرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا، ‏استهدفت أماكن تموضع ضباط وجنود الجيش الصهيوني، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.‏

وأكدت المقاومة الإسلامية أن هذا الاستهداف يأتي “ردا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا على بلدة خربة سلم”.
كما قالت أن “وحدة ‏الدفاع ‏الجوي في المقاومة الإسلامية تصدت لطائرة حربية صهيونية، وأطلقت باتجاهها ‏صاروخ أرض جو ‏مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية والتراجع”.‏

وأعلنت المقاومة اللبنانية استهداف المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصلية من ‏صواريخ ‏الكاتيوشا.‏
كما استهدف مقاتلو المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم الاثنين موقع معيان باروخ ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك في إطار “دعم الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناد مقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة”.

من جهة أخرى، نشر الإعلام الحربي لحزب الله، بيانا صادرا عن “قوات الفجر”، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، جاء فيه: “في ظل تمادي العدو الصهيوني في عدوانه على أهلنا وقرانا في الجنوب، ودعما لأهلنا في غزة وفلسطين كجزء من الواجبين الوطني والإنساني، قامت قوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية) اليوم الاثنين بتوجيه رشقة صاروخية استهدفت موقع “بيت هلل” في مغتصبة “كريات شمونة” شمال فلسطين المحتلة وحققت فيه إصابات مباشرة”.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • الأمم المتحدة: ملايين الأطفال في أفريقيا يتغيبون عن المدارس بسبب الصراعات
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. وقوات الفجر تستهدف كريات شمونة
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة