وضعت مجموعة من الخطوات لتسهيل عملية التظلم على المخالفات المرورية من خلال موقع مرور مصر الإلكتروني، مما يُغني قائدي السيارات عن الذهاب إلى مقر النيابة، حيث يهدف ذلك إلى تقليل الازدحام في الوحدات المرورية.


وتتضمن هذه الخطوات لتقديم التظلمات على المخالفات المرورية إلكترونيًا ما يلي:

 

١- الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة.


٢- الضغط على أيقونة التظلمات واختيار تظلمات رخص المركبات.


٣- كتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة والضغط على تفاصيل المخالفة.


٤- تظهر على الشاشة كافة المخالفات المستحقة على المركبة محل الاستعلام، وتفصيلاتها، قيمة الأخد الأدنى والأقصى للغرامة المستحقة.


٥- تحديد المخالفة التي تريد التظلم عليها، وسبب التظلم، ثم الضغط على «تظلم».


٦- يظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية المستخدمة، حال الموافقة عليها أضغط موافق.


٧- تظهر على الشاشة البيانات الأساسية لرخصة المركبة، قم بتحرير البيانات الشخصية، في الخانات الشخصية المخصصة لذلك، ثم أضغط على إرسال الطلب.


٨- تظهر على الشاشة بيانات ايصال التظلم، ورقم الطلب الخاص به، قم بحفظ الرقم لاستخدامه في المتابعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التظلم على المخالفات المرورية البيانات الشخصية الاستعلام الازدحام الرقم القومي المخالفات المرورية إلكتروني ا المخالفات المرورية على الشاشة

إقرأ أيضاً:

الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة

الحالة المرورية الشاملة بالقاهرة والجيزة..شهدت الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، سيولة مرورية، وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المركبات.

وانتظمت الحالة المرورية في الطرق الرئيسية والمحاور والميادين في محافظتي القاهرة والجيزة، وشهدت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو بالقاهرة سيولة مرورية، ويشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا في حركة السيارات.

ظهرت سيولة مرورية بمحافظة القاهرة في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

وشهدت محافظة الجيزة حالة من المرونة المرورية، حيث شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية، خاصة بالأحياء وشارع المحور المركزي، فيما شهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤا في حركة السيارات، بسبب غلق الطريق في تقاطعه مع المريوطية، وبمنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية، بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة.

خصصت  الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث بعدد من المحاور والطرق السريعة.

وفى سياق ذاته فقد كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (54592) مخالفة مرورية متنوعة من بينها المخالفات التالية:

(2749) مخالفة السير بدون تراخيص.

(47) دراجة نارية مخالفة.

(23001) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(9) مخالفات موقف عشوائى.

(2516) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

مقالات مشابهة

  • «وانت في البيت».. خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة
  • 4 خطوات للتأمين الصحي على العمالة اليومية وغير المنتظمة.. اعرفها
  • لينك مباشر لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن.. اتبع خطوات التسجيل
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • بعد قليل.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 تظهر هنا
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • كيفية التظلم من مخالفات المرور إلكترونيا