صفا

أدانت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، يوم السبت، تصريحات وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الذي "ألمح إلى إمكانية تبرير مجاعة مليونين من أهالي قطاع غزة".

وذكرت وونغ، في منشور على منصة إكس، أن تجويع الناس عمدا يعد جريمة حرب، مشيرة إلى أن مثل هذا السلوك لا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال.

وأضافت "لم يكن وقف إطلاق النار في غزة أكثر إلحاحا من أي وقت مضى لحماية المدنيين وإطلاق سراح السجناء وضمان تدفق المساعدات الإنسانية".

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى أستراليا غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي لجباليا بغزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بمقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة، فجر اليوم الأحد، جرّاء قصف إسرائيلي لمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وحسبما ذكرت الوكالة، فإن القتلى سقطوا بعدما قصف الجيش الإسرائيلي منزلا في منطقة العلمي بمخيم جباليا، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان.

كما أطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي قذائفها باتجاه المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وكان مسعفون قد قالوا يوم السبت، إن ما لا يقل عن 61 شخصا قتلوا في غضون 48 ساعة في هجمات للجيش الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة.

وبعد مرور 11 شهرا منذ اندلاع الحرب، لم تفلح جولات دبلوماسية عديدة حتى الآن في حسم اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الصراع والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين والأجانب المحتجزين في غزة.

واشتعل فتيل أحدث موجة من النزاع في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل التي قالت إنه أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة.

وتقول وزارة الصحة في غزة إن الهجوم الإسرائيلي اللاحق والمتواصل أدى حتى الآن إلى مقتل ما لا يقل عن 40939 فلسطينيا وإصابة 94616، فضلا عن نزوح جميع السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبا.

مقالات مشابهة

  • أسامة حمدان: تصعيد الاحتلال بالضفة يهدف إلى ترحيل مليوني فلسطيني للأردن
  • استشهاد فلسطيني في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف حي الزيتون
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل بمخيم البريج بغزة
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • تصريح قوي لقيادي في حماس بشأن القائد العسكري الأول محمد الضيف
  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بغزة في قصف إسرائيلي لمنزله
  • مقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي لجباليا بغزة
  • حاخام إسرائيلي يدعو لتكريم جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بغزة