أعرب المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث والأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، عن سعادته البالغة بتتويج أحمد الجندي، بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية وتحقيق رقم عالمي جديد.

أول تعليق من والدة البطل الأوليمبي أحمد الجندي بعد التتويج بالذهبية


واكد العريان في تصريحات قائلا: "لقد حققنا هدفنا بكسر الرقم العالمي، ولن يتمكن أحد في المستقبل من كسر رقم الجندي لإنها اخر نسخة يتم ضم فيها الفروسية لمنافسات الخماسي، ولذلك سيكتب اسم الجندي في التاريخ بأحرف من نور، حيث ان القادم كله سيبدأ من جديد، ولكن رقم الجندي هو الباقي".

وفي حديثه عن ملك إسماعيل، أوضح شريف العريان ان ملك قدمت اداء رائعا خلال منافسات البطولة، ولكننا نتعامل مع الأرقام والاحصائيات بطريقة علمية، ويعتبر وصول ملك لأفضل 18 لاعبة على مستوي العالم شيء عظيم، حيث تأتي ملك في المركز السادس عشر، وقدمت كل ما تستطيع واكثر، وتأهلها للدور النهائي لمنافسات الخماسي لشيء كبير للغاية، ولكن لن نضع عليها عبء التتويج بالميدالية لإنها مرتبطة بالأرقام، ونحن نركز فيما هو قادم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شريف العريان أحمد الجندي أخبار الرياضة بوابة الوفد أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

اسمه وجنسيته.. كشف هوية منفذ هجوم اللنبي

كشفت مصادر أمنية إسرائيلية، الأحد، هوية منفذ الهجوم في معبر جسر اللنبي الحدودي بين الأردن والضفة الغربية المحتلة، الذي أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين.

وقالت المصادر إن المنفذ يدعى ماهر دياب حسين الجازي (39 عاما)، وهو أردني الجنسية من بلدة أذرح شرقي مدينة البتراء جنوبي المملكة.

وكانت السلطات الإسرائيلية قالت إن مسلحا قادما من الأردن قتل 3 مدنيين إسرائيليين، في هجوم قرب جسر الملك حسين (جسر اللنبي) في الضفة الغربية المحتلة، الأحد، قبل أن ترديه قوات الأمن الإسرائيلية قتيلا.

وهذا هو أول هجوم من نوعه على الحدود مع الأردن منذ السابع من أكتوبر، عندما قادت حركة حماس هجوما على جنوب إسرائيل، التي شنت حربا مدمرة على قطاع غزة مستمرة حتى الآن.

وقال مسؤولون إن الهجوم وقع في منطقة للبضائع التجارية خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة.

ويقع المعبر، المعروف في إسرائيل باسم جسر اللنبي، إلى الشمال من البحر الميت وفي منتصف المسافة تقريبا بين عمّان والقدس.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليقا على الهجوم: "هذا يوم صعب. قتل إرهابي بغيض بدم بارد 3 من مواطنينا".

في المقبل، أثنى رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري على الهجوم، ووصفه بأنه رد على الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وقال: "عملية معبر الملك حسين رد طبيعي على جرائم حرب الإبادة الإسرائيلية ضد أهل غزة، وشكل جديد لانخراط الأمة في المواجهة. ما لم يتوقف الاحتلال عن جرائمه نتوقع أنه سيكون أمام الكثير من هذه الأمثلة".

مقالات مشابهة

  • مريم الجندي تبدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • المرأة العربية وتحديات التتويج
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • إيطاليا.. «التتويج الأول» في «فلاشينج ميدوز»!
  • جسر اللنبي.. اسمه وأهميته وتاريخه
  • اسمه وجنسيته.. كشف هوية منفذ هجوم اللنبي
  • سفراء الخماسيّةسيحاولون إيجاد مخرج ما للأزمة الرئاسيّة
  • «وهم اسمه الرقم المميز»
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب