أعلن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إطلاق جديد لمصحف مصر، من خلال التطبيق الإلكتروني الذي يتيح لأي قارئ حول العالم أن يتصفحه ويتلو منه القرآن الكريم، لتتشرف مصر بخدمة القرآن طوال الزمان، وليكون مصحف مصر هديةً من أرض الكنانة إلى العالم.

العاصمة الإدارية الجديدة

أكد وزير الأوقاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه عند إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بعدد من الأمور، خدمة للإسلام والمسلمين، منها إنشاء مسجد مصر الكبير، حيث لكل مدينة روح، ومسجد مصر الكبير هو روح العاصمة الإدارية وصرحها الإسلامي والثقافي الضخم.

كما وجه بإنشاء مركز مصر الثقافي المشتمل على مكتبة، ومتحف إسلاميٍّ، ومركز للمؤتمرات، ومرافق تعليمية مختلفة، ودار القرآن الكريم والتي نقش فيها القرآن الكريم في ثلاثين إيوانا، كل إيوان منها ثماني الأضلاع، كل ضلع منها نقش لصفحة من المصحف، بحيث يشتمل الإيوان على جزء كامل من القرآن الكريم، وقد كان لي شرف عرض مشتملات دار القرآن الكريم على  الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم افتتاحه لها.

مصحف مصر

وأشار إلى أن الرئيس وجه بطباعة مصحف مصر، حيث طبع بالفعل قبل افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزها الثقافي الإسلامي، ومكتوب على صفحته الأولى: «تشرف بأمر طباعته الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية».

وصدر له عدد من الطبعات بمقاسات مختلفة: الكبير والوسط والصغير، وجرى طباعته على نسخة الشمرلي بالرسم العثماني، برواية حفص عن عاصم، مختوم الآيات، مكتوب بخط محمد سعد إبراهيم الشهير بحداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف العاصمة الإدارية الجديدة السيسي التطبيق الإلكتروني القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم

انطلقت اليوم اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصري، بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.

منطقة القاهرة الأزهرية

وتابع المسابقة فضيلة الشيخ فواز عبادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، وفضيلة الشيخ أبو اليزيد علي سلامة، مدير عام شؤون القرآن الكريم بالقطاع، وفضيلة الشيخ حسن عبد النبي وكيل لجنة المصحف، وبحضور وائل عبده علي عبده، مدير عام الشؤون المعنوية والاتصال الداخلي بمكتب رئيس مجلس إدارة البريد المصري.

مستويات المسابقة

واطمأن فضيلة الشيخ وطني معبد مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بالمنطقة، على سير لجان الاختبارات التي أقيمت بمقر معهد مجمع مدينة نصر الابتدائي النموذجي التابع لإدارة غرب التعليمية، وشارك فيها العاملون وأبناؤهم بالهيئة من جميع الأعمار في البريد المصري.

وتُعقد المسابقة على أربعة مستويات؛ المستوى الأول القرآن كاملًا، المستوى الثاني نصف القرآن الكريم، المستوى الثالث عشرة أجزاء، المستوى الرابع خمسة أجزاء، وقد تمت الاختبارات بكل شفافية َونزاهة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تغليب مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية الدنمارك ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم