واشنطن-سانا

أفاد موقع أكسيوس الأمريكي بأن العاصمة الأمريكية واشنطن في طريقها لتسجيل أكثر الأعوام دموية منذ عقدين، بتوثيقها 161 جريمة قتل منذ مطلع العام الحالي.

وحسب الموقع تمثل الجرائم الـ 161 المسجلة في واشنطن حتى الآن، زيادة بنسبة 28 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما يسجل عدد القتلى الذين سقطوا خلالها ارتفاعاً واضحاً مقارنة بالعام 2018.

وتسبب ارتفاع معدل الجرائم في العاصمة بمعاناة السكان وزعماء المدينة الذين ألقوا باللوم على المجرمين الذين يسهل عليهم الوصول إلى الأسلحة النارية، ما يؤدي إلى تصعيد النزاعات العشوائية وعنف مسلح.

وقال نائب رئيس البلدية ليندسي أبياه: “نستمر في طلب دعم المجلس لاستقدام المزيد من الشرطة، والحرص على بقائها وضمان حصولها على الموارد اللازمة، والتمتع بالبيئة المناسبة لأداء وظائفها، والتواجد في الأحياء وتنفيذ الاعتقالات وفتح القضايا”.

كما دفعت أعمال العنف عضو المجلس البلدي ترايون وايت الذي يمثل واحدة من أكثر مناطق المدينة التي دمرتها الجريمة إلى اقتراح “استدعاء الحرس الوطني لحماية الأطفال والأبرياء من الجرائم”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية

شهدت عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، واشنطن، موجة عنف دامية خلال 12 ساعة فقط، حيث استجابت شرطة المدينة إلى 6 حوادث إطلاق نار وحادث طعن واحد، وأسفرت هذه الموجة عن مقتل رجلين وإصابة آخرين، حسب ما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

موجة عنف دامية في أمريكا

وفي غضون ساعات قليلة، تلقّت شرطة واشنطن بلاغين منفصلين عن إطلاق النار، ما أدى إلى مقتل شخصين، وفي غضون ثلاث ساعات فقط، بدءًا من الساعة 11 مساءً، شهدت العاصمة الأمريكية أربع حوادث عنف خطيرة، بما في ذلك طعنات وإطلاق نار.

وفي الساعة 11:18 مساءً، تلقت الشرطة بلاغًا عن إطلاق نار في كتلة 2800 من طريق بوميروي SE، وعند وصولهم إلى الموقع، عثروا على رجل مصاب لكنه على قيد الحياة، ونُقل الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفي غضون نصف ساعة تقريبًا، تلقت الشرطة مكالمة من رجل تفيد بوقوع إطلاق نار في تقاطع شارعي «28 و R SE»، وتحركت الشرطة للبلاغ وأكدت أنه الرجل مصاب ونقل إلى المستشفى.

عيد الاستقلال

وبعد 5 دقائق فقط من الحادث، دخل رجل إلى محطة إطفاء في مبنى من شارع بنسلفانيا؛ لطلب العلاج من إصابات طلقات نارية، ونُقل هو الأخر إلى المستشفى، وفي غضون 12 ساعة مزدحمة بالأحداث الدامية، تلقى رجال الشرطة بلاغًا عن طعن امرأة في الساعة 1:42 صباحًا، ووفقًا للشرطة، لم تكن إصاباتها مهددة للحياة.

جاءت هذه موجة العنف قبل أيام قليلة من عيد الاستقلال، والذي أصبح في السنوات الأخيرة مرتبطًا بزيادة العنف في العاصمة وفي جميع أنحاء البلاد، ففي العام الماضي، قتل خمسة أشخاص بالرصاص في أحداث منفصلة خلال يومي 4 و 5 يوليو، كما أسفر إطلاق نار آخر خلال احتفالات عيد الاستقلال عن إصابة 9 آخرين.

مقالات مشابهة

  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاما
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • انخفاض معدل التضخم في النمسا إلى أدنى مستوى له منذ 3 سنوات
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • خلال 38 عامًا.. الأحساء تسجل أعلى تكرار لارتفاع درجات الحرارة في يوليو
  • تحالف ماكرون في مواجهة اليمين المتطرف.. فرنسا تسجل أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات
  • مسؤول أمريكي: مستوى التهديد لقواعدنا في أوروبا هو الأخطر منذ 10 سنوات (CNN)