أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم السبت، عن إجراء أول تجربة صاروخية خاصة بالدفاع الجوي المتقدم، موضحة أنها اختبرت إطلاق صاروخ من طراز "إس. إم-6"، الذي تنتجه رايثيون من سفينة تابعة للبحرية، وذلك في خطوة مهمة للحصول على سلاح الدفاع الجوي ودمجه في ترسانتها.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية إن السفينة إتش.إم.

إيه.إس سيدني أجرت الاختبار بالقرب من ولاية هاواي الأمريكية في إطار تدريبات باسيفيك دراجون 2024، وهو ما وصفته بأنه "علامة فارقة مهمة" في صفقة تمت الموافقة عليها لأول مرة في 2021.

إس.إم-6 هو أكثر صواريخ الدفاع الجوي البحرية تقدما في ترسانة الولايات المتحدة، بما فيها المضادة للصواريخ الباليستية، كما تم اختباره لضرب سفن وأهداف أرضية وفي سيناريوهات جو-جو.



وقال وزير الصناعات الدفاعية الأسترالي بات كونروي "هذا مثال آخر على تسارع وتيرة الحصول على قدرات مهمة للبحرية. القدرة على الحد من نطاق تحرك الخصم وردع محاولات فرض القوة ضد أستراليا يشكلان جزءا أساسيا من استراتيجية الدفاع الوطني".

وتعكف أستراليا على تعزيز قدراتها العسكرية في مواجهة التوتر الآخذ في التنامي مع الصين، وهو ما يشمل تعزيزات تمولها الولايات المتحدة في القواعد.

وتوسيع النطاقات التي يمكن للسفن الدفاع عنها يجبر الخصوم على العمل من مسافة أبعد ويمكّن البحرية الملكية الأسترالية من التوغل بشكل أعمق في المياه المتنازع عليها في حالة حدوث صراع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تجربة صاروخية الدفاع الجوي أستراليا أستراليا صاروخ الدفاع الجوي تجربة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي

قال الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة باديا، إن تشريف رئيس الوزراء والوزراء فى افتتاح الجامعة رسالة على دعم الدولة لكل تجربة جادة فى الوطن وخاصة فى مسار التعليم، موجها الشكر لرئيس الحكومة على مقابلة وفد جامعة تكساس الطبية عند تأسيس الجامعة وتوقيع الشراكة.

وأضاف الدكتور حسام الملاحي، خلال كلمته بافتتاح جامعة باديا، أنه منذ سنوات ذهبنا لجامعة النهضة فى صعيد مصر، وكان بها العديد من المشاكل وفى عام 2017 تم التوجيه بغلق الجامعة، وبدأنا رحلة النجاح بدعم المهندس محمد الرشيدى، وكان محور نجاح جامعة النهضة وأصبحت الجامعة صاحبة موارد بشرية ومادية ساهمت فى خدمة المجتمع المحيط بالتنسيق مع محافظ بنى سويف ونجحنا فى الجامعة بعد أن كانت منفلتة تعليميا وأخلاقيا ونجحنا الآن بوجود جامعة النهضة الوصول لكل قرية داخل بنى سويف ونجحنا فى نقل جامعة النهضة من المحلية للعالمية.

وتابع رئيس جامعة باديا، أن جامعة باديا وقعت شراكة مع جامعة تكساس وتبادل طلابى وأعضاء هيئة التدريس، مشيدًا بشراكة المهندس ياسين منصور فى جامعة باديا ومؤكدا أن الدولة المصرية تقف خلف كل تجربة ناجحة فى هذا الوطن خاصة كل ما يخص التعليم والبحث العلمى.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تُشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم
  • الإمارات تشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم في مونتريال
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • الإمارات تُشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم في مونتريال
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • طريقة لتعزيز خصائص الثوم المفيدة.. تعرف عليها
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • تجربة خاصة: قصة قصيرة: للكاتبة تشيماماندا نجوزي أديتشي الحائزة على جائزة أورانج
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل