أخبارنا:
2024-09-10@10:58:48 GMT

طرق منزلية بسيطة وفعالة لمشكلة تعرق الرأس!

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

طرق منزلية بسيطة وفعالة لمشكلة تعرق الرأس!

لاشك أن التعرق المفرط في فصل الصيف مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص حول العالم. وتعد منطقة الرأس من بين أكثر المناطق التي تعاني من التعرق في جسم الإنسان.

وأحيانا، يتحول تعرق الرأس إلى مشكلة مزعجة قد تؤثر على راحة ونفسية الكثيرين. بيد أن هناك عدة حلول منزلية بسيطة وفعالة تساعد في التعامل مع تعرق الرأس، وقضاء اليوم بكل هدوء وأريحية.



ويأتي خل التفاح كواحد من الطرق المنزلية البسيطة للتعامل مع تعرق الرأس. وكلما ما يتطلبه الأمر هو خلط بضع ملاعق صغيرة من خل التفاح مع الماء ودلك فروة الرأس بها، حسب ما أوردته مجلة "فوكوس" الألمانية.

ويساعد خل التفاح في تنظيم درجة حموضة البشرة، إذ تُمكنه طبيعته الحمضية من تحييد البكتيريا، وتقليل العرق والدهون في منطقة فروة الرأس. ويُنصح بغسل الرأس بعد ساعة من استعمال خل التفاح، ويُفضل استخدام الماء الفاتر، وفق ما أشار إليه موقع "إيفر دراي" الألماني.

كما يمكن استعمال شاي الميرمية أيضا في التعامل مع مشكلة تعرق الرأس. وتعد طريقة استخدام الميرمية سهلة للغاية، إذ يكفي إضافة بضع قطرات من زيت الميرمية إلى شامبو الشعر الخاص بك. إلا أن تأثير شرب شاي الميرمية بانتظام يكون أفضل بكثير من استعمالها مع شامبو الشعر.

 وكي يؤدي شاي الميرمية وظيفته بشكل فعال في التعامل مع مشكلة تعرق الرأس، يُنصح بشرب هذا النوع من الشاي يوميا ولمدة تتراوح بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع. لكن يجب عدم الإفراط في شرب الميرمية حتى لا تعود بتبعات سلبية على جسم الإنسان، حسب ما أرشارت إليه مجلة "باسكو" الألمانية.

أسباب تعرق الرأس

في المقابل، تقف مجموعة من الأسباب وراء مشكلة تعرق الرأس. فإلى جانب ارتفاع درجات الحرارة لاسيما في فصل الصيف، يُمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غير صحي (أطعمة غنية بالتوابل، وجبات غنية بالدهون يصعب هضمها)، والإفراط في استهلاك السجائر والمشروباتالكحولية إلى زيادة التعرق، حسب موقع "إيفر دراي" الألماني.

كذلك، تتسبب ممارسة الرياضة وبذل مجهودات بدنية كبيرة في تعرق الرأس. فضلا عن استخدام بعض الأدوية ومسكنات الألم، وفق ما أورده موقع "يوتوبيا" الألماني.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: خل التفاح

إقرأ أيضاً:

المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا

دعا المستشار الألماني أولاف شولتز اليوم الأحد، إلى إحياء الجهود المبذولة من أجل إحلال السلام في أوكرانيا، وعقد مفاوضات جديدة بين طرفي الحرب.

شولتز: وقف إطلاق النار في قطاع غزة هو السبيل الوحيد لإطلاق سراح الرهائن

وقال شولتز - في مقابلة مع القناة الألمانية الثانية "زد دي إف" - إنه اتفق مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال محادثاتهما الأخيرة على الحاجة إلى عقد مؤتمر سلام جديد يضم مشاركة روسيا.

كما أعرب المستشار الألماني عن اعتقاده بأن الوقت قد حان لبحث كيفية التوصل إلى السلام بوتيرة أسرع.

وكانت أوكرانيا قد استضافت بالفعل في شهر يونيو الماضي وفودا من 92 دولة في قمة أولى عقدت في سويسرا لتعزيز خطتها للسلام، لكنها لم توجه الدعوة إلى روسيا.

مقالات مشابهة

  • إهتمام حكومي بالمعالجات العاجلة لمشكلة مياه بورتسودان
  • الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام
  • حموضة المعدة..كيف تعالج هذه الحالة بطرق منزلية ومن دون أدوية؟
  • رئيس بلدية طرابلس: حل مشكلة عمال الاطفائية يتطلب حلا لمشكلة إتحاد بلديات الفيحاء
  • إعلام فلسطيني: طائرات إسرائيلية تستهدف حي التفاح شرق مدينة غزة
  • المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا
  • أسباب التعرق المفرط وكيفية التعامل معها بفعالية
  • احذر فرط التعرق.. يشير إلى الإصابة بمشاكل صحية خطيرة
  • 8 نصائح للتغلب على مشكلة تعرق اليدين دون الذهاب إلى طبيب
  • أسهل الطرق لتنظيف الخلاط الكهربائي باستخدام مكونات منزلية بسيطة موجودة في مطبخك