بوابة الفجر:
2024-09-10@10:57:24 GMT

شروط الحصول على المعاش الإضافي

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

شروط الحصول على المعاش الإضافي تتلخص في أربعة نقاط سنتناولها لاحقًا بالتفصيل، ولكن بداية نود توضيح بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، حيث يمنح المعاش الإضافي للمؤمن عليه بشرط أن يكون أجره أعلى من الحد المسموح به لأجر الاشتراك التأميني، بمعنى أن الشخص سيحصل على معاش إضافي مقابل الاشتراك التأميني، بشرط ألا يتجاوز الحد الأقصى لأجر الاشتراك.

شروط الحصول على المعاش الإضافي

قامت التأمينات بوضع شروط الحصول على المعاش الإضافي والتي تتمثل في النقاط التالية.

 

عدم ترك الوظيفه حتى لا يتم احتساب ذلك الامر من عملية الانقطاع عن العمل.عدم التوقف عن العمل بسبب جنحة أو ما شابه ذلك تحت حكم قضائي.عدم تسجيل المؤمن عليه بسجلات العاطلين.بلوغ سن الشيخوخة أو العجز، وهذه الشروط الأربعة لا بد أن يتم الالتزام بها حتى يتم الحصول على المعاش الإضافي.

 

خطوات الحصول على المعاش الإضافي

بعد استيفاء شروط الحصول على المعاش الأضافى يستطيع المؤمن عليه أن يقوم بالحصول على هذا المعاش من خلال اتباع الخطوات التالية.

لا بد أن يتم تقديم نموذج المعاش الاستثنائي والذي يصدر من جهة التأمينات الاجتماعية.بعد ذلك سوف يتم تحويلك إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي.ثم يتم عمل إجراء بحث اجتماعي لتحديد مصادر الدخل.بعد ذلك يعرض الطلب على اللجنة العليا للنظر به.المعاش الإضافي

وعلى سياق الحديث حول شروط الحصول على المعاش الأضافى نقوم بتوضيح المعنى المباشر للمعاش الإضافي، هو عبارة عن احتساب قيمة رصيد حساب المؤمن عليه خلال مسيرته الحياتية، حيث يتم إنشاء حساب المؤمن عليه بصندوق التأمينات الاجتماعية مقابل الحصول على معاش إضافي، مع ضرورة الالتزام بشروط الحصول على هذا المعاش وقد سبق أن تحدثنا عن الشروط التي لا بد أن يتم الالتزام بها حتى يكون الموظف قادرا على أحقيته بالحصول على المعاش الإضافي، وقد جاء هذا القرار لتجاوز أجور المؤمن عليه للحدود القصوى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجر الاشتراك التأميني الاشتراك التأميني الحصول على المعاش المعاش الاستثنائي المعاش الاضافي معاش اضافي شروط الحصول على المعاش الإضافي المؤمن علیه

إقرأ أيضاً:

أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم

من العادات القديمة والجميلة جدا: أنه إذا ذكر إسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام في المساجد أو المجالس أو الطرقات أو البيوت. يضع السامعون أيديهم على قلوبهم، ويقال أنهم يفعلون هذا لأنه إذا ذُكر اسم النبي عليه الصلاة والسلام.

كاد قلب المؤمن يتحرك من مكانه ويخرج حبا وشوقا للنبي صلى الله عليه وسلم، فيمد يده ليطمئنه ويهدئه، ويصبره حتى لقائه صلى الله عليه وسلم على الحوض

فاللَّهُمَّ صَلِّ صَلاَةً كَامِلَةً وَسَلِّمْ سَلاَماً تَامًّا عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الذي تَنْحَلُّ بِهِ الْعُقَدُ وَتَنْفَرِجُ بِهِ الْكُرَبُ وَتُقْضَى بِهِ الْحَوَائِجُ وَتُنَالُ بِهِ الرَّغَائِبُ وَحُسْنُ الْخَوَاتِمِ وَيُسْتَسْقَى الْغَمَامُ بنور وَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبِهِ فِي كُلِّ لَمْحَةٍ وَنَفَسٍ بِعَدَدِ كُلِّ مَعْلُومٍ لَكَ يا الله يا حي يا قيوم..

مقالات مشابهة

  • «التأمينات» توضح 4 أسباب تؤدي إلى عدم استحقاق الأخت معاش عن أخيها.. ما هي؟
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • “حساب المواطن”: بدء إيداع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي
  • “حساب المواطن” يودع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي
  • خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن ترى الرهائن النور
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • صرف معاشات شهر أكتوبر 2024.. الموعد والأماكن وخطوات الاستعلام
  • قرار عاجل من «التعليم» للمعلمين المحالين على المعاش: «هنستعين بيكم»
  • كيف تحصل على قرض العلاج من بنك ناصر الاجتماعي؟.. شروط بسيطة