سكاي نيوز عربية:
2024-09-10@10:58:09 GMT

زيلينسكي: كييف تسعى إلى "نقل الحرب" لروسيا

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، أن كييف تسعى "إلى نقل الحرب" داخل روسيا، التي تشهد توغلا للقوات الأوكرانية في منطقة كورسك، بدأ الثلاثاء ولم تعلق عليه كييف بشكل مباشر إلى الآن.

وقال زيلينسكي، في مداخلته اليومية: "اليوم، وفي شكل متكرر، أعد (قائد القوات المسلحة) تقارير عن الجبهة، عن تحركاتنا ونقل الحرب إلى أراضي المعتدي (.

..) أوكرانيا تثبت أنها قادرة على ممارسة الضغط الضروري: الضغط على المعتدي".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت، في بيان السبت، إن القوات الروسية تواصل التصدي لتوغل أوكراني في البلاد.

وفرضت روسيا نظاما أمنيا واسعا في ثلاث مناطق حدودية وحشدت قوات لمواجهة أكبر هجوم أوكراني مضاد على أراض روسية منذ اندلاع الحرب في 2022.

هذا وأعلنت الوكالة النووية الروسية، السبت، أن الهجوم عبر الحدود الذي شنته أوكرانيا "شكل تهديدا مباشرا" لمحطة للطاقة النووية تقع على بعد أقل من 50 كيلومترا من منطقة القتال.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن "روساتوم" قولها إن "تصرفات الجيش الأوكراني تشكل تهديدا مباشرا" لمحطة كورسك للطاقة النووية في غرب روسيا بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، مضيفة أنه "في الوقت الحالي، هناك خطر حقيقي من وقوع ضربات واستفزازات من جانب الجيش الأوكراني.

وكشفت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، مساء الجمعة، أنها بصدد بدء "عمليات لمكافحة الإرهاب في مناطق بيلغورود وبريانسك وكورسك.. لضمان سلامة المواطنين ومنع خطر الأعمال الإرهابية التي تنفذها مجموعات العدو التخريبية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات زيلينسكي روسيا هجوم أوكراني الهجوم الجيش الأوكراني الإرهاب أخبار روسيا أخبار أوكرانيا أخبار العالم فولوديمير زيلينسكي التوغل الأوكراني زيلينسكي روسيا هجوم أوكراني الهجوم الجيش الأوكراني الإرهاب أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا

قال ماسيج باولفسكي، المحلل السياسي، إن هناك حرية للتعبير عن الآراء بكل أنواعها بين الجميع، ولكن الأمر يتعلق بالحد من الأكاذيب، وهذه هي النقطة الأساسية، ففي العقد الماضي كان هناك الكثير من المعلومات المضللة التي كانت صادرة من روسيا الاتحادية بشأن المهاجرين.

وأضاف «باولفسكي» خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، ويقدمه الإعلامي أحمد بصيلة، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «رأينا هذه المعلومات والمنصات بشأن بعض الموضوعات المتعلقة بكتالونيا، وكذلك الأمور المتعلقة بالحرب في أوكرانيا، إذ كان هناك الكثير من الأخبار المزورة الصادرة من روسيا واستمع الكثير من المواطنين إلى كل هذه الأخبار المزيفة، وكانوا يتجاوبون معها ويتخذون قرارات خاطئة».

تقويض الأمن والاستقرار في عدد من المناطق بشأن المهاجرين

وتابع: «على سبيل المثال في إنجلترا كان هناك منذ شهر عدد من الاحتجاجات الكبرى بناء على معلومات مغلوطة، وبسبب هذه المعلومات ومصادرها كانت لدى المحتجين آراء وأفكار مغايرة لحقيقة الأمر، وكذلك المواقع الإلكترونية الصادرة من روسيا التي تنشر هذه المعلومات كان من شأنها تقويض الأمن والاستقرار في عدد من المناطق بشأن المهاجرين».

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • ‏روسيا: دمرنا 144 مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق مناطق وسط روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل
  • زيلينسكي وميلوني يوافقان على العمل بشأن عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في كييف