كلف رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط، السبت، أحمد الرهوي، رئيساً لحكومة التغيير والبناء في صنعاء، وهو المحافظ السابق لمحافظة أبين الجنوبية في الحكومة، ومصدر للميادين يتحدث عن "تغيير جذري شامل".

 

ورئيس الحكومة الجديدة عضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن، منذ آذار/مارس 2019، وينحدر من محافظة أبين الواقعة جنوبي اليمن، وهو عضو اللجنة الدائمة في حزب المؤتمر الشعبي العام.

 

مُحافِظ أبين في حكومة صنعاء

وسبق أن شغل الرهوي منصب مُحافِظ أبين في حكومة صنعاء، ووكيلاً للمحافظة منذ عام 2009، بالإضافة إلى كونه سابقاً مديراً عاماً ورئيساً للمجلس المحلي في مديرية خَنْفَر، كبرى المديريات مساحةً في محافظة أبين الساحلية، المطلة على بحر العرب.

 

وتضمّن قـرار المشّاط تعيين رئيس الحكومة السابق، عبد العزيز بن حبتور، عضواً في المجلس السياسي الأعلى في البلاد.

 

وفي سياقٍ متصل بالتعيينات، أفاد مصدر خاص بالميادين بأن التغيير الإداري "سيكون جذرياً، وعبر مراحل"، مؤكّداً أنّه سيشمل هياكل الحكومة ووزاراتها ومؤسساتها، وسيتضمن التغيير في "الحكومة، ثم القضاء، مروراً بسائر الجهات".

 

وشدّد المصدر على أن الشعب اليمني "سيكون معنياً بالتعاون وخلق الوعي والتصدي لكل المؤامرات".

 

وكان قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، أكد، في كلمةٍ، في السابع من يوليو الماضي، أنّ تشكيل الحكومة "تأخّر بسبب الحاجة إلى مسار عمل ومواكبة مستمرة"، مُشيراً إلى أنّ ذلك يتضمن السعي لتطهير مؤسسات الدولة، وموضحاً أنّ وضع الوزارات ومختلف الجهات الرسمية "ملغّمٌ بالعناصر التي تعمل على الإفشال والإعاقة وإفساد الأمور".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليمن أحمد الرهوي صنعاء

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين

 

أطلع وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، على سير العمل في مكتب أوقاف محافظة أبين؛ وذلك خلال لقائه مدير المكتب عبد الملك عبد الحليم طالب، ومديرا الأوقاف والإرشاد بمديريتي خنفر ومودية.

 

وناقش اللقاء قضايا الوقف وسبل حمايته ومتابعة القضايا المنظورة أمام الجهات المختصة..كما تناول الخطط والبرامج المتعلقة بضبط وتوجيه الإرشاد والخطاب الديني، في إطار حماية المجتمع من الأفكار الضالة ودعم جهود الدولة في مايحقق الأمن والسلام والاستقرار.

 

وأثنى وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة على جهود مكاتب الأوقاف في المحافظات المحررة،، مشددًا على مضاعفة الجهود للنهوض بدور الوزارة، والعمل على إحياء روح التضامن والإخاء ووحدة الصف، ونبذ الفرقة والعصبية،، مؤكدًا على أهمية الاصطفاف مع الدولة ومؤسساتها المختلفة.

 

وشدد الوزير على أهمية تذكير الناس بمسؤولياتهم الاجتماعية في ظل الحرب المدمرة التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، وكشف أباطيل وخرافات وبدع جماعة الحوثي الإرهابية ومحاولتها طمس الهوية اليمنية الأصيلة.

مقالات مشابهة

  • حركة التغيير تختار رئيسا جديداً لها
  • حركة التغيير الكوردية تختار اللواء جلال رئيسا لها
  • انتخاب علي كرتي رئيساً للتيار الإسلامي العريض
  • صور| زيارة رسمية لحكومة التغيير والبناء لساحتي الكلية الحربية وساحة السبعين للاطلاع على تجهيزات المولد النبوي الشريف
  • عاجل من صنعاء| بيان هام للمكتب السياسي لأنصار الله.. هاكم ما جاء فيه
  • “حكومة التغيير” : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • حكومة التغيير : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • الدخول السياسي الجديد..الحكومة أمام رهانات كبرى وتوقعات بتعديل وزاري مرتقب