استنكر جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جريمة قصف الجيش الإسرائيلي لمدرسة التابعين بشرق غزة، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والمصابين.

أعرب البديوي اليوم السبت، عن إدانته بأشد العبارات للجريمة الإسرائيلية باستهداف مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين شرق مدينة غزة.

وشدد على أن "الاعتداءات المتواصلة والعنيفة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية، واستهدافها بشكل مباشر لمراكز الإيواء ومخيمات النازحين، تعتبر جرائم حرب تبرز النهج الإجرامي الخطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتشكل انتهاكا صارخًا للقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية، دون أي مراعاة للقيم القانونية والأخلاقية والإنسانية".

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك الفوري والجاد لوقف إطلاق النار فورا، ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية الخطيرة، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج الأراضي الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي الأمين العام لمجلس التعاون دول الخليج العربي قوات الاحتلال الإسرائيلي مجلس التعاون لدول الخليج العربية

إقرأ أيضاً:

5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة

ذكر الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الإثنين، أنه استشهد 5 فلسطينيين بينهم سيدتان وطفلة وإصابة نحو 12 آخرين، نتيجة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في شارع اليرموك بمدينة غزة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 40988 شهيدًا ونحو 94825 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًكيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40988 وإصابة 94825 آخرين

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • السعودية تستنكر بشدة استهداف الاحتلال لخيام النازحين في مواصي خان يونس
  • ‏بوريل: يجب وقف استهداف المدنيين النازحين في غزة
  • إيران ترد على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • 5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة
  • عاجل | المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والعمليات الإسرائيلية وإنهاء الحصار على غزة
  • "التعاون الخليجي": التطورات في البحر الأحمر تمس أمن الملاحة الدولية
  • ‏الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين يتعارض مع القوانين الدولية
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية