واصلت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبر فرقها التطوعية اليوم السبت توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح فلسطيني في مدينة (خانيونس) جنوبي قطاع غزة لتحسين الظروف الإنسانية التي يعشونها.

وقال المدير العام لمؤسسة (وافا للتنمية وبناء القدرات في فلسطين) التي أشرفت على عمليات التوزيع محيسن عطاونة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن “جمعية الهلال الأحمر الكويتي ما زالت تواصل نشاطها الإنساني عبر فرقها التطوعية في جنوبي قطاع غزة”.

وأوضح عطاونة أن الفرق التطوعية قامت بتوزيع اللحوم على “أكثر من 50 ألف نازح في الخيام ومراكز الإيواء المنتشرة والمزدحمة بالنازحين الذين يفتقدون أدنى مقومات الحياة” في (خانيونس).

وأضاف أنه تم ذبح الأضاحي وتجميدها وإرسالها لسكان قطاع غزة واليوم تقوم الفرق بتوزيعها على آلاف النازحين بالتنسيق مع مؤسسة (وفا لتنمية وبناء القدرات).

وأشار إلى أن مخيمات النازحين انتشرت فيها الفرق التطوعية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي وقامت بتنفيذ أكبر مشروع للأضاحي على مستوى فلسطين داخل قطاع غزة وفي مصر.

وذكر أن الأعمال الإنسانية تأتي في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية وسياسة التجويع والتعطيش بحق آلاف النازحين الفلسطينيين وسط ظروف إنسانية صعبة.

ونفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي مئات المشاريع الإنسانية والإغاثية العاجلة عبر توزيع الطرود الغذائية والطحين على النازحين والفرق الطبية في جميع محافظات القطاع كما أنشأت أخيرا مستشفى ميدانيا بمدنية (خانيونس) لاستقبال المرضى والجرحى.

الفرق التطوعية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي أثناء توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح فلسطيني في قطاع غزةالفرق التطوعية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي أثناء توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح فلسطيني في قطاع غزةالفرق التطوعية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي أثناء توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح فلسطيني في قطاع غزة المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر توزيع الأضاحي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر توزيع الأضاحي فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أسعار الصرف تواصل الارتفاع.. أكثر من 150 الفا لكل مئة دولار

الاقتصاد نيوز - بغداد

شهدت أسعار صرف الدولار امام الدينار العراقي، ارتفاعاً في اسواق العملة بالعاصمة بغداد.

 

وارتفعت أسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية في بغداد، حيث سجل الدولار 149,650 ديناراً مقابل كل 100 دولار، بعد أن كان سعره أمس الأحد 149,500 دينار لكل 100 دولار.

كما سجلت أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد ارتفاعاً، حيث بلغ سعر البيع 150,750 ديناراً، بينما بلغ سعر الشراء 148,750 ديناراً لكل 100 دولار

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإسرائيلي: أي صفقة لإعادة المختطفين لدى حماس سيكون لها ثمن باهظ
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوف الجمعية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • أسعار الصرف تواصل الارتفاع.. أكثر من 150 الفا لكل مئة دولار
  • رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة
  • الهلال الأحمر القطري والأونروا يوقعان اتفاقا لدعم الفلسطينيين
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الإماراتي يحتفي بأئمة المساجد