صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@11:01:00 GMT

سجاتي يهدي البرونزية إلى والده

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة الجندي يهدي مصر أول ذهبية في باريس أميركا تحرز ذهبية كرة السيدات في باريس دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أكد العداء الجزائري جمال سجاتي، أنه كان يتمنى الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر، ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في أولمبياد باريس 2024، وسماع النشيد الوطني لبلاده، لكنه راض بالميدالية البرونزية.


وحل سجاتي في المركز الثالث بالسباق محققاً زمناً قدره دقيقة و50ر41 ثانية، أمامه الكندي ماركو أروب بطل العالم في المركز الثاني، ليحقق الفضية بزمن دقيقة و20: 41 ثانية.
وانتزع الكيني إيمانويل وانيوني الميدالية الذهبية، بتصدر السباق محققاً أفضل رقما في مسيرته دقيقة و19: 41 ثانية.
وقال السجاتي عقب التتويج بالميدالية البرونزية «الميدالية البرونزية تعتبر إنجازاً، أشعر بسعادة كبيرة بتحقيق هذه الميدالية، بعد فوز بلادي بميداليتين ذهبيتين».
وأضاف «أهدي هذه الميدالية إلى والدي ولرئيس الجمهورية الذي هنأني على فوزي في الدور نصف النهائي، وأتوجه له بجزيل الشكر على دعمه لنا، تحيا الجزائر».
وأشار «السباق كان غاية في السرعة، ربما هو الأسرع على الإطلاق، فقد شهد مشاركة خمسة رياضيين على أعلى مستوى، كنت أطمع في الذهب لكن الميدالية البرونزية تعتبر إنجازاً أيضاً».
وقال «أشعر بسعادة كبيرة لحصولي على أول ميدالية أولمبية في مسيرتي، ربما اتجه في أولمبياد لوس أنجلوس للمشاركة في سباقين، وليس سباقاً واحداً، أملاً في إهداء ميداليتين للجزائر والعرب».
وعن السبب في تأخره خلال اللفة الثانية للسباق ثم دخوله في دائرة المنافسة أوضح العداء الجزائري «الإيقاع كان غاية في السرعة، لكني تمكنت من تدارك الموقف وإحراز الميدالية البرونزية، وأنا اعتبر خامس أسرع عداء في تاريخ هذا السباق».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألعاب القوى الجزائر باريس أولمبياد باريس 2024 المیدالیة البرونزیة

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).

وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100). وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الإله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34)، وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12.

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي: نادية علي توجت بالميدالية السابعة لبعثة مصر في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • "بارالمبياد باريس".. مصر تتوج بالميدالية السابعة
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024