شاركت جامعة بورسعيد برعاية من الأستاذ الدكتور راوية رزق القائم بعمل رئيس جامعة بورسعيد، والأستاذ الدكتور جينا الفقي قائم بعمل رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم

مثلَ الجامعة بالمسابقة نادي ريادة الأعمال  بنسختها الأولي وبمشاركة خمس جامعات تمثل إقليم القناة وهى جامعات قناة السويس، العريش، والسويس والزقازيق، بجانب جامعة بورسعيد.


يأتي هذا الحدث تماشيا مع رؤية مصر ٢.٣٠ وفي إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المبذولة لدعم الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية.

و أوضحت دكتورة راوية رزق أن هذه المسابقات تعد فرصة متميزة لتبادل الخبرات وعرض الأفكار الريادية ودعم المشاريع القابلة للتطبيق التي تسهم في تطوير سوق العمل الحر، ودعم بيئة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.
كما يعمل دوري ريادة الأعمال المصري بنسخته الاولى  على تدعيم توجه الدولة نحو تعميق التصنيع المحلي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠

وأوضح دكتور (محمد زين) مدير نادى ريادة الأعمال بالجامعة أننا نسعى إلى تحقيق أحد المراكز المتقدمة فى  المسابقة خاصة وأننا اعددنا للاشتراك للمسابقة من شهر ديسمبر الماضى وتقدمنا بعدد ثلاث أفكار لمشروعات طلابية متميزة وتتضمنت عروضنا نماذج أولية Prototypes   للمشاريع.

وتشمل الجوائز درع دوري ريادة الأعمال وثلاث جوائز مالية بقيمة 300 ألف جنيه لكل منها، إلى جانب جوائز مالية لأفضل الأفكار الريادية، والتي سيتم تكريم أصحابها في حفل ختام المسابقة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتضم لجنة التحكيم عددا من الخبراء في مجال ريادة الأعمال، وهم د. وفاء عبد الرشيد مدير نوادي ريادة الأعمال بالجامعات المصرية، المهندس مصطفى أبو حديد، والدكتور تامر منصور، والمهندس تامر أحمد، والدكتورة جيهان حمزة، والمهندس خالد عياد.

جدير بالذكر أن هذه المسابقة ذات أهمية كبيرة في تعزيز روح الابتكار والمنافسة بين الطلاب، حيث تساهم في تطوير مهاراتهم العملية وتعزيز قدرتهم على التفكير النقدي وحل المشكلات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعضاء هيئة التدريس أكاديمية البحث العلمي التصنيع المحلي و البحث العلمي والتكنولوجيا العمل الحر المراكز المتقدمة رئيس جامعة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى

تنظم جامعة بنها، فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الجاري.

إطلاق فعاليات المهرجان

من جانبه، تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، اليوم السبت، فعاليات المهرجان بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.

توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشارك فيه 8 جامعات وهي حلوان وعين شمس وطنطا والزقازيق وكفر الشيخ والسادات والمنوفية وبنها، ويتضمن مسابقات في مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي الريفي
  • جلبت له الضحايا مقابل مبالغ مالية.. السجن المشدد 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع
  • إطلاق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • آدم وناس يرفض اللعب في الدوري المصري
  • رسمياً.. المصري عمر فايد ينتقل إلى الدوري البلجيكي
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية