قال المهندس محمد غانم، متحدث وزارة الري، إن السيول على محافظة أسوان طبيعية، ويطلق عليها السيول الومضية، وتحدث في عدد من محافظات الوجه القبلي.

تعليق جديد لـ وزير الرياضة على قضية أحمد رفعت وزير الرياضة يرد على انتقادات اختيار المشاركين في أولمبياد باريس

وأشار غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن التغيرات المناخية جعلت السيول والأمطار أكثر تطرفا، موضحا أن السيول كانت نقمة لعدم الاستعداد لها فيحدث خسائر فالمنشآت ولكن خلال العشر سنوات الماضية اختلف الوضع بشكل كامل على الرغم من أن السيول أصبحت أكثر شدة.

وأضافت المهندس محمد غانم، متحدث وزارة الري، أن الوزارة تستعد لاستقبال السيول والأمطار كل موسم، حيث يتم تطهير مخرات السيول حتى لا يكون هناك عائق أمام المياه، كما تم انشاء نحو 1631 منشأ في محافظات الوجه القبلي لحماية القرى والمنشآت من آثار السيول، ومن ثم تحولت السيول من نقمة لنعمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الري السيول محافظات الوجه القبلي حضرة المواطن

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يناقش إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في أكتوبر

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الصديقية للخدمات الثقافية والاجتماعية، لبحث إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في نادي النادي بأكتوبر.

يأتي ذلك، في إطار جهود الحكومة لدعم وتعزيز القطاع الخاص والتعاون مع منظمات المجتمع المدني، بما يخدم كافة طوائف المجتمع.

تناول اللقاء، مناقشة دور المبادرات الشبابية في تدعيم القيم المجتمعية، وتعزيز مشاركتهم الإيجابية من خلال إطلاق دورهم في تنمية المجتمعات المحلية، ونشر القيم الإيجابية والتصدي للشائعات المغرضة والأخبار الكاذبة، وكما تناول اللقاء مناقشة تعميم التجربة في مختلف المنشآت الشبابية والرياضية.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن مؤسسة مصر الخير وغيرها من المؤسسات تعد شريكًا أساسيًا للوزارة في العديد من المشروعات المرتكزة على القيم الإنسانية، ونشر الفضائل بين طوائف المجتمع، مشيرًا إلى أن سلسلة نادي النادي هي استثمار من الدولة للمجتمع، من خلال تقديم خدمة مميزه بتكلفة مناسبة، بهدف توسيع قاعدة ممارسة الرياضة.

أشار الدكتور أشرف صبحى خلال الاجتماع إلى أهمية الدور الذي تقدمه المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، في تعزيز الروح المجتمعية وتثقيف الشباب، لافتًا أن إقامة مثل هذه المعارض تسهم في تعزيز التواصل المجتمعي، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والإبداع.

ومن جانبه، عبر الدكتور علي جمعه عن تقديره لدعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمبادرات المؤسسة الصديقية، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم المشاريع الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يناقش إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في أكتوبر
  • حكيم زياش نعمة أم نقمة في المنتخب الوطني؟
  • ارتفاع ضحايا السيول الجارفة في ذمار إلى أكثر من 60 شخصًا
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • وزير الري : عيد الفلاح تكريم للمزارع على جهوده لخدمة الاقتصاد المصري
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185
  • منتصر زيتون: أسعار المركبات ارتفعت 200%.. وسيارات ذوي الهمم تحولت إلى تجارة
  • السودان: «الشمالية» تقرر إستئناف الدراسة غداً الأحد عقب توقفها بسبب السيول والأمطار
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال المصريين بمكافآت فورية