شمسان بوست / ماهر البرشاء.



علق مدير أمن أبين العميد علي ناصر الكازمي(أبو مشعل) على الذكرى الأولى لاستشهاد قائد الحزام الأمني بأبين العميد عبد اللطيف السيد.

وعبّر مدير أمن أبين أبو مشعل الكازمي عن بالغ حزنه بحلول هذه الذكرى الأليمة التي ستظل محفورة في ذاكرة التاريخ باستشهاد أحد رموز محافظة أبين.

وقال الكازمي في تصريح له: في مثل هذا اليوم رحل أخي وتاج رأسي وعزوتي القائد الأعظم عبد اللطيف السيد قاهر الإرهاب بعد 13 محاولة اغتيال فاشلة على مدار خمسة عشر عامًا.


وأضاف الكازمي قائلًا: استشهد فيها 86 شهيد من الحماية الشخصية للقائد ومن أفراد أسرته منهم ثلاثة أشقائه وآخرين من الأقرباء الذين نالتهم أيادي الغدر والخيانة.

وتابع أبو مشعل حديثه بالقول: تمر اليوم هذه الذكرى الحزينة التي لن ننساها ماحيينا.. مستطردًا: عامًا على فقدانه عامًا من الحمولة الثقيلة التي تحملناها بعد رحيله لم ولن نملأ مكانك فقد كنت وطن بأكمله.

واختتم الكازمي: إلى جنان الخلد يارفيق السلاح وإنّا على عهدك ماضون وفي نفس طريقك بحول الله وقوته من الثبات وصد العهود حتى تطهير بلادنا من الإرهاب والعملاء.

وتحل اليوم الذكرى الأولى لاستشهاد القائد المغوار عبد اللطيف السيد الذي حارب الجماعات الإرهابية على مدى سنوات، واستطاعت ان تنال منه قبل عام في مثل هذا اليوم.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: عبد اللطیف السید أبو مشعل

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: حلمي التوني صاحب مدرسة متفردة وشكل وجدان جيل بأكمله

قال الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، إن الفنان التشكيلي حلمي التوني، الذي رحل عن عالمنا اليوم، صاحب مدرسة متفردة نظر خلالها إلى مصر بعين الفنان.

رصد مفردات الهوية بريشة فنان 

ونشر «هنو» عبر حسابه على فيسبوك صورة للراحل حلمي التوني وعلق عليها: «وداعًا الفنان العظيم حلمي التوني، يا من ساهمت في تشكيل وجدان جيل بأكمله بأعمالك الخالدة التي لن تُنسى لترحل تاركًا بصمة واضحة كنت فيها صاحب مدرسة متفردة، نظرت خلالها إلى مصر بعين الفنان، رصدت مفردات هويتها بريشة مبدع لن يجود الزمان بمثله».

ورحل الفنان التشكيلي حلمي التوني عن عالمنا اليوم السبت عن عمر ناهز 90 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض.

مسيرة حلمي التوني 

يشار إلى أن الفنان الراحل مولود بمحافظة بني سويف في 30 إبريل عام 1934.

حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي عام 1958 ودرس فنون الزخرفة والديكور، وأقام العديد من المعارض، سواء محلية أو دولية، وهو فنان تشكيلي مصري متخصص في التصوير الزيتي والتصميم.

نظم وشارك حلمي التوني في العديد من المعارض والفعاليات الفنية داخل وخارج مصر، كما صمم عددا كبيرا من الأغلفة تجاوز الـ3 آلاف غلاف من بينها أغلفة أعمال الأديب نجيب محفوظ.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • حظك اليوم برج الأسد الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ركز على تطوير ذاتك
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوم
  • نيفيز: المنتخب البرتغالي بأكمله مستعد للمساهمة في الانتصارات
  • توقعات برج الأسد اليوم 9 سبتمبر 2024
  • حظك اليوم برج الأسد الاثنين 9 سبتمبر 2024: حافظ على مجهودك
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. ترقية في انتظار الأسد
  • توقعات برج الأسد اليوم 8 سبتمبر 2024
  • برج الأسد.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر: ابتكر أفكارا جديدة
  • وزير الثقافة: حلمي التوني صاحب مدرسة متفردة وشكل وجدان جيل بأكمله