بوابة الوفد:
2024-09-10@11:04:00 GMT

CNN: إسرائيل نفذت مذبحة الفجر بقنبلة أمريكية

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

كشف شبكة CNN في تقرير لها، أن إسرائيل استخدمت على الأقل قنبلة دقيقة التوجيه أمريكية الصنع خلال غارة على مدرسة ومسجد التابعين في مدينة غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 90 شخصًا “مذبحة الفجر” .

 

وقالت الشبكة في تقريرها وفقا لخبير، إن أظهرت لقطات عقب الهجوم، الذي صورته شبكة CNN، أجزاءً من جهاز متفجر أكد تريفور بول، فني التخلص من الذخائر المتفجرة السابق في الجيش الأمريكي، أنها من قنبلة صغيرة القطر من طراز GBU-39.

 

وأضاف خبير الأسلحة كريس كوب سميث، أن GBU-39، التي تصنعها شركة بوينغ، هي ذخيرة عالية الدقة "مصممة لمهاجمة أهداف مهمة استراتيجيًا"، مع التسبب في أضرار جانبية منخفضة.

 

وأوضحت الشبكة أن القوات الإسرائيلية استخدمت "ثلاث ذخائر صغيرة ودقيقة لا يمكن أن تسبب الضرر الذي يدعي الفلسطينيون أنها تسببت فيه".

ولفت كوب سميث ضابط مدفعية سابق في الجيش البريطاني، إلى أن استخدام أي ذخيرة، حتى بهذا الحجم، من شأنه أن يؤدي دائمًا إلى مخاطر في منطقة مكتظة بالسكان.

 

واستطرد بول قائلاً إنه من الممكن أن تكون هذه الذخيرة مسؤولة عن العدد المرتفع من القتلى الذي أبلغ عنه المسؤولون في غزة، لكنه أضاف أن ذلك يعتمد على عدد الأشخاص الذين كانوا داخل الغرف المستهدفة أو في الأقسام المجاورة.

مذبحة الفجر

وتم قصف المجمع أثناء صلاة الفجر “مذبحة الفجر”، وهو ما يفسر وجود عدد أكبر من المدنيين في الموقع، وكشفت  لقطات من مكان الحادث عددًا كبيرًا من الجثث متناثرة على الأرض، مما يؤكد على ما يبدو عدد القتلى الكبير الذي أبلغ عنه المسؤولون الفلسطينيون.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل نفذت مذبحة الفجر بقنبلة أمريكية مذبحة الفجر

إقرأ أيضاً:

بصواريخ ارتجاجية ثقيلة.. الاحتلال يرتكب أبشع مذبحة منذ بدء الحرب على غزة

غزة - الوكالات 

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مذبحة جديدة راح ضحيتها 40 شهيدا وعشرات المصابين بينهم أطفال ونساء، إثر قصف خيام النازحين في منطقة المواصي جنوب غربي مدينة خان يونس بقطاع غزة. 

ونقلت وكالة "رويترز " عن وسائل إعلام تابعة لحركة حماس أن 40 شهيدا وعشرات الجرحى سقطوا إثر القصف الإسرائيلي العنيف على خيام النازحين بهذه المنطقة التي يزعم الجيش الإسرائيلي تصنيفها منطقة إنسانية آمنة.

من جانبه، قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل "إن الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان".

وأضاف -في بيان- مقتضب: "إننا أمام مذبحة بحق النازحين في منطقة مواصي خان يونس، وهناك جهود كبيرة تبذل من قبل طواقم الدفاع المدني والطواقم الطبية للسيطرة على الوضع".

وقد خلفت الغارات العنيفة 3 حفر كبيرة حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة، وتحدث الدفاع المدني عن حالة من الهلع الكبير بين السكان في المنطقة المحيطة بعد أن كانوا نياما ويعتقدون أنهم آمنون.

وأضاف المتحدث "الحدث صعب للغاية والتقديرات أننا أمام واحدة من أبشع المذابح في هذه الحرب المسعورة، وعمليات الإنقاذ مستمرة والجهود المبذولة كبيرة".

من جهتهم قال شهود عيان "إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت خيام النازحين غربي خان يونس بعدد من الصواريخ، مما أدى لإحراق وتدمير أكثر من 20 خيمة تؤوي المئات من النازحين غالبيتهم أطفال ونساء، وأوضح الشهود أن القصف تسبب بحفر عميقة ودفن عدد كبير من القتلى والجرحى تحت الرمال".

كما أشاروا إلى أن طواقم الدفاع المدني والإسعاف تواجه صعوبات بالغة في عمليات انتشال الضحايا، بسبب الحفر العميقة التي أحدثتها الصواريخ الإسرائيلية والظلام الذي يخيم على المنطقة.

وفي وقت سابق أمس، أفادت مصادر طبية باستشهاد 33 فلسطينيا الاثنين جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على غزة، بينما هدد الجيش الإسرائيلي بشن عملية عسكرية في مناطق بشمالي القطاع بذريعة إطلاق المقاومة صواريخ منها.

مقالات مشابهة

  • حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى
  • بصواريخ ارتجاجية ثقيلة.. الاحتلال يرتكب أبشع مذبحة منذ بدء الحرب على غزة
  • واشنطن تدعو إسرائيل إلى تحقيق شامل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • واشنطن: نحث إسرائيل على إنهاء التحقيقات في مقتل أمريكية بالضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • قوات الفجر قصفت إسرائيل بالصواريخ... إليكم ما استهدفته
  • المسؤولون الأمريكيون يشككون في فرص التوصل لاتفاق بشأن غزة
  • مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل وتطالب بمحاسبتها في ختام مهرجان البندقية
  • تأجيل النظر في قضية مذبحة سجن بوسليم إلى 3 نوفمبر المقبل
  • عائلة ناشطة أمريكية قتلتها إسرائيل في الضفة تطلب تحقيقاً مستقلاً!