أدانت مملكة البحرين بشدة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة التابعين، التي تؤوي نازحين في حي الدرج في غزة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من المدنيين.
ودعت وزارة الخارجية بمملكة البحرين، المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لتوفير الحماية اللازمة للسكان المدنيين في قطاع غزة من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

مجازر وحشية .. #منظمة_التعاون_الإسلامي تدين قصف مدرسة التابعين في #غزة#اليوم | #فلسطين | @oicarabichttps://t.co/6hUeoHnQ53— صحيفة اليوم (@alyaum) August 10, 2024
أخبار متعلقة من 46 إلى 44 مئوية.. أعلى 9 مدن في درجات الحرارة بالمملكةإنذار أحمر.. "الأرصاد" يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس المنامة البحرين مدرسة التابعين غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك

في أحدث تطورات الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة. 

واعتبرت الحركة هذه الجريمة بمثابة حرب إبادة مستمرة ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن هذه الأفعال تحظى بدعم من الإدارة الأمريكية.

تفاصيل المجزرة

في بيان صدر عن "حماس" اليوم الثلاثاء، وصف القصف الذي استهدف خيام النازحين في خان يونس بأنه عمل همجي وعملية إبادة جماعية.

وفقًا للحركة، أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية صواريخ ثقيلة على هذه الخيام، مما أسفر عن استشهاد العشرات، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأضافت الحركة أن الهجمات جاءت ضمن مخطط احتلالي لإبادة الشعب الفلسطيني، مشددة على أن الادعاءات الإسرائيلية بوجود مقاومين في مكان الاستهداف هي مجرد أكاذيب تهدف إلى تبرير هذه الجرائم الوحشية.

وأكدت "حماس" أن المقاومة الفلسطينية نفت مرارًا وجود أي عناصر لها في المناطق المدنية أو استخدام هذه المناطق لأغراض عسكرية.

دعوات للتحرك الدولي

دعت حركة "حماس" المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة وجميع المؤسسات الإنسانية، إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي. 

وأكدت على ضرورة محاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية بسبب هذه المجازر المتكررة التي تستهدف المدنيين العزل.

الضحايا والدمار

في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على خيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس. أسفرت هذه الغارات عن استشهاد 40 مواطنًا وإصابة 60 آخرين، بينما فقد عدد من الأشخاص جراء القصف. 

وقد دمرت الغارات 20 خيمة بالكامل ودفنتها في الرمال، مما زاد من معاناة النازحين في المنطقة.

ردود فعل

تأتي هذه المجزرة في وقت حساس، حيث تسلط الضوء على تصاعد التوترات والقتال بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

تتزايد الانتقادات الدولية لأعمال العنف، بينما تواصل حركة "حماس" والجهات الفلسطينية الأخرى الضغط على المجتمع الدولي للتدخل واتخاذ خطوات عملية لوقف التصعيد.

 

مقالات مشابهة

  • المملكة تدين استهداف مواصي خان يونس جنوب غزة
  • حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك
  • ‏بوريل: يجب وقف استهداف المدنيين النازحين في غزة
  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • غناء وترفيه.. تفاصيل احتفالات اليوم الوطني السعودي في البحرين
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مصر تدين قتل النشطاء المتضامنين مع غزة: مثال جديد على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين