روسيا – أنتج معمل من منطقة موسكو آيس كريم غير قابل للذوبان على شكل قالب مع رقاقة.

 أفادت الخدمة الصحفية لوزارة الزراعة والأغذية في منطقة موسكو أن معملا عائليا يقع بالقرب من موسكو أنتج آيس كريم (البوظة) غير قابل للذوبان على شكل قالب مع رقاقة.

وأشارت الخدمة الصحفية إلى أن “معمل الشوكولاتة العائلي في منطقة موسكو الذي يتخصص في إنتاج قوالب من الشوكولاتة على مدى أكثر من 15 عاما، ابتكر منتجا جديدا، وهو الآيس كريم غير القابل للذوبان”.

وحسب وزارة الزراعة والأغذية فإن الآيس كريم المبتكر تم تصنيعه من الآيس كريم العادي باستخدام تكنولوجيا التجميد والتجفيف، والتي يقوم المصنعون من خلالها بسحب الرطوبة، ويصبح المنتج مقرمشا، وله عمر تخزين طويل. وسيتم بيع الآيس كريم على شكل قالب مع رقاقة تشبه السوفليه. وتتضمن المجموعة أيضا نكهات الفراولة والشوكولاتة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: منطقة موسکو الآیس کریم

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يزور كرنفال “بريدة للتمور”

المناطق_واس

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، كرنفال “تمور بريدة”، الذي أقيم في مدينة التمور ببريدة، بحضور عددٍ من المسؤولين بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية 10 سبتمبر 2024 - 10:12 صباحًا “حساب المواطن”: بدء إيداع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي 10 سبتمبر 2024 - 9:17 صباحًا

 

وأعرب سموه عن سعادته بزيارة كرنفال بريدة للتمور الذي شهد تطورًا ونموًا كبيرًا، وأسهم في تعزيز اقتصاديات قطاع النخيل والتمور، واصفًا تميز الكرنفال بأنه يعكس حجم الدعم السخي من القيادة الرشيدة – أيدها الله – والجهود الحثيثة المبذولة من جميع القطاعات الحكومية والخاصة، مشيدًا بدور المزارعين والمسوقين وشركاء التنظيم وجميع الجهات لدعم هذا المنتج الاقتصادي الهام والحرص على تقديم أفضل أنواع التمور، وهو دليل على التميز والإبداع الذي تتمتع به المنطقة لتسويق قرابة 12 مليون نخلة.

 

 

وأشاد سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بما لمسه من تطور مستمر في كرنفال بريدة للتمور على الأصعدة كافة سواءً في إنتاج وتسويق التمور أو الفعاليات المصاحبة، وتفعيل الجوانب التراثية التي تزخر بها المنطقة؛ مما يعزز مكانتها وريادتها في هذا الكرنفال الأضخم عالميًا، داعياً إلى مواصلة تطوير الصناعات في قطاع النخيل والتمور والاستفادة من جميع المشتقات من النخيل عبر مزيد من الابتكارات العلمية المميزة.

 

 

وكان سموه قد وقف خلال الزيارة على عملية البيع والشراء بساحة المزادات، وعملية دخول المركبات للسوق وتنظيم المسارات، والمعارض المشاركة لعددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، والصناعات المشتقة من النخيل والتمور.

 

 

كما شهد سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة تخلله كلمة للرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على متابعته المستمرة لبرامج وفعاليات كرنفال بريدة للتمور، وحرصه على تحقيق جميع التطلعات للوصول بهذا المنتج إلى العالمية.

 

 

كما ثمّن ممثل شركة تراث المدينة – إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة – مبارك الدوسري، زيارة سمو أمير منطقة القصيم للكرنفال انطلاقًا من حرص سموه وتشجيعه الدائم للكرنفال، مشيرًا إلى حرص الشركة على المشاركة في هذا الكرنفال الاقتصادي والمميز جزءًا لدعم قطاع النخيل والتمور بمنطقة القصيم.

 

 

ثم شاهد سموه خلال الحفل عرضًا مرئيًا يحكي تفاصيل وبرامج كرنفال بريدة للتمور، وبارك سموه خلال الزيارة توقيع اتفاقية لمبادرة إكرام وحفظ التمور، والتي تهدف إلى الاستفادة من التمور وحفظ النعمة، كما كرم سموه في نهاية الحفل الداعمين والمساهمين في نجاح كرنفال بريدة للتمور .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 10:14 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 8:47 صباحًانيابة عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 8:42 صباحًانيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 8:08 صباحًا«ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027 أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:56 صباحًا“الأرصاد”: رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًاساق آلية بـ «عضلات اصطناعية»10 سبتمبر 2024 - 8:47 صباحًانيابة عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج10 سبتمبر 2024 - 8:42 صباحًانيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل10 سبتمبر 2024 - 8:08 صباحًا«ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 202710 سبتمبر 2024 - 7:56 صباحًا“الأرصاد”: رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة10 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًاساق آلية بـ «عضلات اصطناعية» وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يزور كرنفال “بريدة للتمور”
  • “حماس” ترد على كذب الاحتلال بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • “الأرصاد” : أمطار خفيفة على محافظتي الحناكية والمهد
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • بنك برقان يحقّق إنجازاً جديداً بتصنيفه ضمن أفضل 100 بنك عربي من “ذي بانكر”
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفية على منطقة تبوك
  • وزير الدفاع يؤكد أن التراجع عن موقف اليمن مسألة مستحيلة وغير قابل للمساومة
  • وزير الدفاع : التراجع عن موقف اليمن مسألة مستحيلة وغير قابل للمساومة
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة