استقبل حاكم إقليم السند في باكستان، محمد كامران خان تيسوري، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير،  بالعاصمة إسلام آباد، اليوم، ضمن جدول برنامج زيارات أئمة الحرمين الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأشاد تيسوري خلال الاستقبال، بمواقف المملكة في خدمة باكستان في الظروف الصعبة التي لاتنسى، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين.

وأثنى على الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن وخدمة المشاعر المقدسة عبر تسخير جميع الوسائل لخدمة الحجاج والمعتمرين، والتي تجلت في التوسعات وتطوير الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين من مختلف أنحاء العالم.

من جهته، دعا الشيخ البدير الله سبحانه وتعالى أن يديم الأمن والاستقرار والازدهار للمملكة وباكستان، وأن يديم هذه العلاقات بين البلدين وأن يعم السلام والرخاء على العالم الإسلامي بأسره.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: باكستان إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف حاكم إقليم السند

إقرأ أيضاً:

أمسية احتفالية لمكتب الزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء بمحافظة الحديدة، اليوم أمسية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1446ھ.

وفي الأمسية أشار وكيل أول المحافظة احمد البشري، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، من أهم العوامل التي تعمق الروحية الدينية وترسخ الارتباط بهوية الانتماء للرسول الكريم.

وأشاد بجهود مكتب الزكاة وهيئة أسر الشهداء في تلمس ومساعدة المستضعفين تتويحا لقيم الرحمة والانسانية التي حث عليها رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وخلال الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، تطرق مدير مكتب هيئة الزكاة محمد هزاع، الى دلالات إحياء المولد النبوي كرسالة للعالم بتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية والسير على نهج الرسول بعزيمة وإرادة ايمانية وجهادية.

ونوه بأن احياء ذكرى المولد النبوي لهذا العام تتزامن مع النجاحات التي تحققت للشعب اليمني في تطوير مسار العمل الزكوي وصرفها في مصارفها الشرعية وتبني المشاريع الخيرية والانسانية، لافتا الى عظمة الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله.

فيما تطرق عبدالقادر الاهدل في كلمة العلماء، إلى المعاني التي تحملها ذكرى المولد النبوي والتي تترافق مع الموقف الاستثنائي للشعب اليمني في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، حاثا على تعزيز التفاعل مع المناسبة لاظهار المحبة للرسول الأعظم.

واستعرض الدروس الايمانية من إحياء هذه المناسبة الدينية وأهميتها في تعزيز وعي الأجيال وتحصينهم من مخاطر الغزو الغربي الصهيوني الهادف إلى طمس الهوية الإيمانية وفصل الأمة عن مبادئها وقيمها الدينية ونبيها الكريم.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير هيئة رعاية أسر الشهداء علي الشعثمي، وعدد من العلماء والقيادات المحلية وموظفي الهيئتين، موشحات دينية وقصيدتين حول عظمة المناسبة والاحتفال بيوم 12 من ربيع الأول.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الروضة للامومة والطفولة يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف 1446
  • الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وخطابية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ماذا قال الشيخ الشعراوي عن ذكرى المولد النبوي الشريف؟ (فيديو)
  • أمانة العاصمة.. فعالية لنقابة عمال البلديات وصندوق النظافة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية لمكتب الزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حاكم رأس الخيمة يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الصين
  • المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية بمحافظة البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صعدة.. مسيرة ضوئية لقوات حرس الحدود إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف