نجح بعض الرياضيين المصريين في حصد الميداليات الذهبية لمصر في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد آخرهم أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث والفائز بذهبية أولمبياد باريس 2024.

ورفع أحمد الجندي رصيد مصر من الميداليات الأولمبية إلى 41 ميدالية، منها 9 ميداليات ذهبية حققها الرياضيين المصريين خلال تاريخ مشاركات مصر في الدورات الأولمبية.

أبطال الذهب في تاريخ مصر الأولمبي

- السيد نصير

أول الفائزين بالميداليات الذهبية في تاريخ مصر الأولمبي هو السيد نصير والفائز بذهبية أولمبياد أمستردام 1928 في منافسات رفع الأثقال.

- إبراهيم مصطفى

وفي نفس الأولمبياد أمستردام 1928 حصل البطل المصري إبراهيم مصطفى على ميدالية ذهبية ثانية لمصر في الأولمبياد ولكن في منافسات رياضة المصارعة.

- أنور مصباح

ونجح الرباع المصري أنور مصباح في الحصول على ثالث ميداليات مصر الذهبية في أولمبياد برلين 1936 ضمن منافسات رياضة رفع الأثقال.

- خضر التوني

واستمرت انجازات رياضة رفع الأثقال بعد حصول خضر التوني على ذهبية جديدة لمصر في أولمبياد برلين 1936.

قبل سارة سمير.. 5 أبطال مصريين حصدوا أكثر من ميدالية في الأولمبياد "بلادي بلادي" تُعزف في باريس بفضل ذهبية أسطورة الخماسي الحديث أحمد الجندي

- محمود فياض

وفي أولمبياد لندن 1948 حصل البطل المصري محمود فياض على ذهبية رفع الأثقال لينضم لأبطال الذهب في تاريخ مصر.

- إبراهيم شمس

حقق الرباع المصري إبراهيم شمس الميدالية الذهبية السادسة لمصر في الأولمبياد في لندن 1948.

- كرم جابر

بعد 56 عامًا أعاد كرم جابر عزف السلام الوطني في الأولمبياد بعد حصوله على الميدالية الذهبية في أثينا 2004 ضمن منافسات رياضة المصارعة الرومانية.

- فريال أشرف

فازت البطلة المصرية في الدورة الأولمبية الماضية في طوكيو 2020 بالميدالية الذهبية الثامنة في تاريخ مصر ضمن منافسات رياضة الكاراتيه.

- أحمد الجندي

أخيرًا، حصل البطل المصري أحمد الجندي على الميدالية الذهبية التاسعة لمصر في الأولمبياد بعد تصدر الترتيب في رياضة الخماسي الحديث ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الميداليات الذهبية أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس دورة الألعاب الأولمبية المصارعة السيد نصير الرباع المصري حصد الميداليات رياضة المصارعة رفع الاثقال كرم جابر تاريخ مصر الأولمبي الخماسي الحديث البطل المصري إبراهيم مصطفى فی الأولمبیاد منافسات ریاضة فی تاریخ مصر أحمد الجندی رفع الأثقال ضمن منافسات لمصر فی مصر فی

إقرأ أيضاً:

من ذهب.. «رياضة النواب» تهنئ أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية

هنأ الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أبطال مصر البارالمبيين، الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقال الدكتور محمود حسين، في بيان صحفي اليوم: باسمي وباسم لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اتقدم بخالص التهاني لأبطال مصر الذين رفعوا اسم وطننا الغالي عاليا في ذلك الأولمبياد العالمي.

وتابع رئيس لجنة الشباب: لقد أثبت أبطال مصر الحاصلين على 7 ميداليات متنوعة أنهم أبطال من ذهب ومن حقهم أن يفخروا بأنفسهم بتحقيقهم هذا الإنجاز الكبير.

وأشاد رئيس لجنة الشباب، بحرص القيادة السياسية على تهنئة الأبطال البارالمبيين، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعتبر الداعم الأول لكل الرياضيين ويدعم بقوة الأبطال البارالمبيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية التي تحقق الإنجازات في مختلف المنافسات.

يذكر أن أبطال مصر البارالمبيين تمكنوا من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة، بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

جاءت ميداليات مصر البارالمبية في النسخة الحالية عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم فى رفع الأثقال.

وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.

مقالات مشابهة

  • آخرهم سعد الصغير.. مشاهير خلف القضبان بتهمة حيازة المخدرات
  • مريم الجندي تبدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • من ذهب.. «رياضة النواب» تهنئ أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • روسيا تختتم مشاركتها في بارالمبياد باريس بحصيلة مميزة من الميداليات
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • أحمد حاتم آخرهم.. 4 نجوم من أزمة الطلاق إلى البطولة المطلقة
  • فريق التحدي يصل لمصر تأهبا للدخول في معسكر تحضيري تجهيزا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب