توج الثنائي المصري أحمد الجندي وسارة سمير بميداليات أولمبية في ليلة واحدة أثناء المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


ومنح أحمد الجندي مصر الميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث، وكانت الميدالية الفضية من نصيب سارة سمير بعد تألقها في منافسات رفع الأثقال.


رفع علم مصر كان بداية تحقيق الحلم


وقع الاختيار على أحمد الجندي بطل مصر في الخماسي الحديث، وسارة سمير لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، لرفع العلم المصري في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


واختارت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة ياسر إدريس الثنائي أحمد الجندي وسارة سمير ليرفعا علم مصر في افتتاح أولمبياد باريس 2024.


تم اختيار أحمد الجندي، لإنه أحرز الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، لواصل تأقله ويحصل على الذهبية في أولمبياد باريس 2024 بعد تحقيقه المركز الأول برصيد 1555 نقطة، مسجلًا رقمًا قياسيًا عالميًا.

من جهة أخرى، حصلت سارة سمير، الحاصلة على برونزية ريو دي جانيرو 2016، على الميدالية الفضية في رفع الأثقال بوزن -81 كجم في أولمبياد باريس 2024، بعد رفعها 117 كجم في الخطف و151 كجم في النتر، و268 كجم في المجموع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الالعاب الاولمبية ثنائي المصري دورة الألعاب الأولمبية باريس دورة الألعاب الأولمبية رفع العلم المصري طوكيو 2020 ياسر ادريس أولمبیاد باریس أحمد الجندی باریس 2024 کجم فی

إقرأ أيضاً:

أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة

يرى البطل الأوليمبى أحمد الجندي صاحب ذهبية الخماسى الحديث فى أولمبياد باريس 2024 أن الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة.

وقال الجندى فى مناقشة إعلام رياضي خالي من التعصب فى ثان أيام منتدى الإعلام الرياضي، أن الألعاب الفردية أصبحت تجذب الرعاة مثل كرة القدم.

وأشار الجندى إلى أن البطل حق مشروع للإعلام الرياضى خاصة فى ظل التدخل في الحياة الشخصية للأبطال.

كما يشارك فى هذه الجلسة الإعلاميين كريم رمزى و محمد المحمودى و تامر صقر كمدير للجلسة فضلا عن الزهراء أحمد رشاد دكتور الصحافة الرياضة فى كلية الإعلام جامعة القاهرة.

و يستعرض المنتدى مناقشة حول التحديات و الصعوبات الذي يواجهها الإعلام الرياضى المصرى و يناقش الأساليب و الطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

وشارك في الجلسات بول مكارثي الرئيس التنفيذي لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية و الكاتب الصحفى حسن المستكاوى و الإعلامى سيف زاهر.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الحاصلين على ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • تامر أمين يهنئ أبطال مصر بالدورة البارالمبية باريس 2024: "جابوا ميداليات ضعف الأسوياء"
  • نجاحاتكم علامة مضيئة.. السيسي يهنئ أبطال مصر الحاصلين على ميداليات بارالمبية في باريس 2024
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024