مصدر أردني يرد على ما أثير حول السماح لإسرائيل باستخدام أجواء المملكة
تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مصدر أردني مسؤول إن أجواء المملكة "محرمة ولن نسمح باستباحتها"، في رده على مزاعم متداولة عبر الشبكات الاجتماعية حول السماح لإسرائيل باستخدام المجال الجوي الأردني، بحسب قناة المملكة الرسمية.
ونقلت المملكة عن المصدر المسؤول، قوله: "أجواؤنا محرمة.. وقواتنا المسلحة لن تسمح لأي طرف باستباحتها"، مضيفًا: "القوات المسلحة لن تسمح بأن تكون أراضي وأجواء الأردن مسرحًا لأي جهة".
ووصف المصدر المزاعم المتداولة بأنها "إساءة متعمدة للأردن وتهدف للتشويش" على الجهود الدبلوماسية الأردنية الساعية لوقف الحرب في غزة.
وقال المصدر إن "أنشطة سلاح الجو الحالية طبيعية في ظل التصعيد بالمنطقة"، وسط المخاوف من اتساع نطاق الحرب جراء تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران والقوى الموالية لها.
إسرائيلالأردنغزةنشر السبت، 10 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.المصدر: CNN Arabic
كلمات دلالية: غزة
إقرأ أيضاً:
أمين الفتوى: الرهانات في نطاق الهزار محرمة شرعا
أكد الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الرهانات التي يتم إجراؤها بين الأصدقاء في إطار الهزار أو المزاح لا يجوز شرعًا، مشيرًا إلى أن هذه التصرفات تدخل ضمن المعاملات المحرمة في الشريعة الإسلامية.
وأوضح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريح اليوم الاثنين: "إذا كان من الجائز إجراء رهانات بين الأصدقاء على أمور غير جدية، مثل من سيحضر ساندويتشًا أو غيرها من الأمور، قائلاً: "يا محمد، يا حبيبي، لا يجوز أن يكون هناك رهان بينك وبين أصدقائك حتى وإن كان في إطار الهزار، لأن هذا يتنافى مع الضوابط الشرعية."
وأشار إلى أن الرهانات التي تتضمن تقديم أموال أو جوائز بين المتسابقين في أي نوع من المسابقات غير جائزة إلا إذا كانت الجائزة من طرف ثالث بعيد عن أطراف المسابقة.
وأضاف: "إذا كان المال الذي يتم تبادله بين المشاركين في المسابقة أو الرهان من المتسابقين أنفسهم، فهذا لا يجوز شرعًا."
كما أضاف: “إذا كانت الجائزة من طرف ثالث غير مشترك في المسابقة أو التحدي، مثل أن يقدم شخص آخر جائزة للمستفيد في حال فوز أحدهم، فهذا جائز شرعًا.”