يستمر نزيف دم الشعب الفلسطيني جراء العدوان الغاشم لقوات الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يتوانى عن ارتكاب المجزرة وراء المجزرة التي يذهب ضحيتها المدنيون، فيما تكتفي إيران وأذرعها بالتهديد والوعيد دون تنفيذ.

آخر هذه المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال، هو قصف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في منطقة الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة، فجر اليوم السبت، بثلاثة صواريخ بشكل مباشر، خلال أداء المواطنين صلاة الفجر في المصلى.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن القصف أدى إلى استشهاد أكثر من 100 مواطن وإصابة 150 غالبيتهم أطفال ونساء، فيما فرق الإنقاذ والدفاع المدني لم تتمكن من انتشال جثامين جميع الشهداء، مع التخوف من ارتفاع أعدادهم.

وأوضحت فرق الإنقاذ، أن أغلب الإصابات التي تم نقلها إلى المستشفى الأهلي العربي حالتها خطيرة جدا، وهناك كميات كبيرة من الأشلاء والأجساد الممزقة متواجدة بداخل المستشفى لم يتم التعرف على أصحابها، بسبب تفحم وتمزق أجساد معظم الشهداء، وتحولها إلى أشلاء.

هذه المجزرة هي الثالثة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث أسفرت المجزرتان السابقتان عن استشهاد 180 مدنياً، لترتفع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 39790 شهيدًا، و91702 مصاب.

وأمام هذه الجرائم الإسرائيلية، تستمر أبواق إيران ومحورها في اليمن والعراق ولبنان بإطلاق التهديد والوعيد لإسرائيل، وهي تصريحات مستمرة منذ اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إسماعيل هنية، في قلب العاصمة الإيرانية طهران، في 31 يوليو الماضي، وقبله بيوم اغتيال إسرائيل للرجل الثاني في مليشيا حزب الله اللبناني فؤاد شكر.

وظهر علي شمخاني، المستشار السياسي للمرشد الإيراني، علي خامنئي، على منصة إكس، ليجدد الوعيد لإسرائيل، ويقول "تم استكمال الإجراءات القانونية والدبلوماسية والإعلامية والتحضير لمعاقبة النظام الذي لا يفهم إلا لغة القوة".

وعلى الرغم من استمرار هذه المجازر منذ السابع من أكتوبر 2023م وطالت قيادات ميدانية وسياسية بارزة في المقاومة الفلسطينية، إلا أن شمخاني يصر على تخفيف الكارثة، ويزعم "أن غرض إسرائيل من قتل المصلين في مدرسة بغزة، واغتيال هنية في إيران هو إثارة الحرب وإفشال مفاوضات وقف إطلاق النار".

وفي تعليقه على تدوينة شمخاني، يقول الصحافي السياسي، نبيل الصوفي، "موجع أن يعلق الدم الفلسطيني، في معادلة مواجهة بين قوة إسرائيل الغاشمة والمنظمة والفاعلة والمقتدرة، وبين الخمينيين في جنوب لبنان وشمال اليمن وقادتهم في طهران، محور متهتك لا عقل له ولا دين".

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتخطف قادتهم كل يوم، وهم مشغولون بإهانة شعوبهم وأوطانهم وبتجهيز خطبهم الأسبوعية حول "الرد الغائب عَجَّل الله فَرَجَه"، متوجهاً بالسلام لفلسطين وباللعنة على محور الخطابات.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا "وضع الزيت على النار"(فيديو)

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يشبه "وضع الزيت على النار" ويزيد من تعقيد الموقف.

أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو) أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)

 وأضاف "سالم" في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أي اختراق لاتفاقية السلام لا يعني بالضرورة اندلاع حرب مباشرة، حيث توجد بنود في الاتفاقية يمكن الرجوع إليها عند حدوث أي انتهاكات.

ضبط النفس رغم الاستفزازات 

وأكد أن مصر تحترم كافة المواثيق والاتفاقيات ما دام أن الأطراف الأخرى تلتزم بها، مشيرًا إلى أن مركز القيادة المصري يراقب الوضع على الشريط الحدودي مع غزة بشكل دائم.

وشدد نصر سالم على ضرورة الحفاظ على ضبط النفس، رغم إمكانية حدوث استفزازات قد تؤدي إلى عمليات فردية من إطلاق النار بسبب الأوضاع الراهنة.

تنمية سيناء

وفي ذات السياق أكد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن تنمية سيناء تبدأ من خلال توطين البشر فيها، ثم التطرق بعد ذلك لمحاور التنمية الصناعية والزراعية.

وأشار إلى أن مصر لديها هدف استراتيجي وهو تنمية سيناء بالمشروعات التنموية وهذه المشروعات لن تتحدث ألا في حالة وجود تأمين كامل في سيناء.

وتابع نصر سالم: لا بد من إجراء تأمين كامل لسيناء للحفاظ على المشروعات القومية، ونحن لدينا طرق عملاقة في سيناء الآن ونستطيع حمايتها.

مقالات مشابهة

  • مئات الفلسطينيين يشيعون الناشطة الأميركية التركية التي قتلت برصاص القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية   
  • ذوو الجازي: دم ابننا ليس أغلى من دماء الفلسطينيين ولن يكون آخر الشهداء
  • ابن عم الشهيد ماهر الجازي: دم ابننا ليس أغلى من دماء الفلسطينيين
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • إسرائيل تعيد تشغيل معبر اللنبي لعودة المسافرين الفلسطينيين العالقين بداخلة للضفة الغربية بعد إغلاقة لساعات
  • نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا "وضع الزيت على النار"(فيديو)
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يصب الزيت على النار
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • لواء في جيش الاحتلال: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة