«بالرغم من مذاكرتي لأكثر من 10 ساعات يوميا، إلا أنني لم أتوقع أن أكون من ضمن أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى المحافظة، أنا قلت ممكن أطلع على المعهد فقط، فعلا ربنا مش بيضيع تعب حد»، بهذه الكلمات عبرت هاجر مصطفى علي الحاصلة على المركز الخامس بالشعبة الأدبية في نتيجة الثانوية الأزهرية على مستوى محافظة سوهاج.

مذاكرة أكثر من 10 ساعات والورد القرآني سر التفوق

وأضافت المقيمة بدائرة مركز البلينا جنوب سوهاج، في حديثها لـ«الوطن»: «كنت أذاكر لأكثر من 10 ساعات منفصلين في اليوم، وأخصص وقتا لكل مادة وفقا لجدول قمت بإعداده مسبقا، إضافة للمحافظة على الصلوات في مواعيدها، ومراجعة وردي من القرآن الكريم الذي أحفظه كاملا».

وتابعت: «حفظ كتاب الله كان من أهم الأسباب الرئيسية لحصولي على المراكز الأولى في نجاحي وتفوقي في الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام، وطوال الأعوام الماضية».

 

لا صعوبات مع العزيمة والإصرار

وعن الصعوبات التي واجهتها خلال العام الدراسي، أشارت الخامسة على الثانوية الأزهرية في سوهاج إلى أنه لا توجد صعوبات مع العزيمة والإصرار والإرادة على متابعة جميع المواد الدراسية ومراجعة المواد التعليمية أولا بأول، موضحة أنها ستحقق حلم طفولتها بالالتحاق بكلية اللغات والترجمة.

 

والد هاجر: رفضت الخروج للتنزه طوال الدراسة

من جانبه قال مصطفى علي، والد الخامسة على مستوى سوهاج، إن نجلته تهتم بجميع الجوانب العلمية، إضافة إلى أنها أتمت حفظ القرآن كاملا، وحرصت على المحافظة على وقتها وفضلت عدم خروجها للتنزه مع الأسرة طوال العام الدراسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية اوائل الثانوية الأزهرية سوهاج الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج

نظمت مديرية الصحة والسكان بسوهاج قافلتين طبيتين بوحدتي العمايدة والخنانسة غرب التابعين لمركز المنشاة، على مدار يومين لكل منهما، وتم خلال القافلتين إجراء الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ 1615 مواطنًا.

جاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، وبتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ودعم اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، وبإشراف الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج للمرضى

وقال الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إنه تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج للمرضى في تخصصات الباطنة، والأطفال، والنساء، والجراحة، والعظام، وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى قيام القافلة بعمل العديد من الإجراءات الطبية المتنوعة بين التحاليل المعملية والأشعة السينية وندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

القوافل الطبية تغطي القرى والنجوع الأكثر احتياجًا

وأضاف الدكتور أيمن مكرم وكيل المديرية أن خطة القوافل الطبية تغطي القرى والنجوع الأكثر احتياجًا للخدمات الطبية بجميع أنحاء المحافظة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سحر عواجة أن تلك القوافل تنظمها مديرية منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة بسوهاج، ويتم ذلك وفق خطة وزارة الصحة، وتقدم خدماتها بالمجان.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • مصرع طفل سقط من شرفة شقة بالطابق الخامس بسوهاج
  • دراجة بخارية تسطر نهاية حياة طفل بسوهاج
  • صحة سوهاج: اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات ومعهد الأورام
  • اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي
  • إصابة 2 بطلق نارى فى مشاجرة بدار السلام جنوب شرقى بسوهاج
  • رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 قبل ساعات من غلق باب التقديم
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: دليل شامل لاستعلام النتائج