ذكرت قناة "الجديد"، مساء اليوم السبت، أن إشكالاً حصل بين الجيش وقوة فرنسية عاملة في إطار "اليونيفيل"، وذلك أثناء دورية مُشتركة في كفرحمام - جنوب لبنان.   وأشارت القناة إلى أنه عندما غيّرت الدورية مسارها، اعترض الضابط اللبناني على الأمر، ما دفع بالقوة الفرنسية إلى التراجع عن المكان الخطأ وأكملت مسارها المُحدد سلفاً.

وأوضحت "الجديد" أنه بعد دقائق، استهدفت مسيرة إسرائيلية المكان الذي وُجدت فيه الدورية الفرنسية، كاشفة أن هذا الموضوع خلق بلبلة كبيرة وصلت إلى قائد الجيش العماد جوزاف عون الذي اعترض على أداء القوات الفرنسية.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بيان هام من الضمان الاجتماعي بشأن عودة التغطية الإستشفائية... اليكم تفاصيله

صدر عن المديرية العامة للضمان الاجتماعي البيان الاتي:"خلال الأشهر الماضية، عقدت سلسلة اجتماعات بين إدارة صندوق الضمان ونقابة المستشفيات الخاصة في لبنان من أجل تعديل الأعمال الإستشفائية الجراحية المقطوعة وتكون مرضية ومنصفة للأطراف كافة، فتحافظ بذلك على علاقة الثقة المتينة بين المستشفيات وبين الصندوق، وتنعكس إيجابا على جودة الخدمات الصحية للمضمونين دون تكبيدهم أعباء مالية إضافية. وعليه، وانسجاما مع ما تعهد به المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي  بالقيام بكل ما يلزم من أجل إعادة التقديمات الصحية في الصندوق إلى ما كانت عليه قبل الأزمة، وبخاصة التغطية الاستشفائية ورفعها ال 90%، بغية عدم تحميل المضمون سوى 10% من قيمة الفاتورة الإستشفائية، وعطفا على قرار مجلس الادارة الرقم 1332  بتاريخ 3/9/2024، أصدر المدير العام مذكرة إعلامية بتاريخ 6/9/2024 حملت الرقم 766 قضى بموجبها تعديل قيمة البدلات المقطوعة والتعرفات العائدة للأعمال الجراحية المقطوعة الواردة ضمن المذكرة الإعلامية الرقم 757 تاريخ 20/6/2024 وفقا للائحة التي سوف تنشر على كافة منصات الصندوق الإعلامية. كما طلب إلى جميع المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق الالتزام بالتعرفات الجديدة المحددة أعلاه وعدم مطالبة المضمونين بأي مساهمة أكثر من 10% من قيمة المبلغ المقطوع المحدد بموجب اللائحة المرفقة تحت طائلة فسخ التعاقد، وذلك اعتبارا من 10/9/2024". وختم البيان لافتا الى ان "كركي يبشر اللبنانيين باستكمال هذه الخطوة البالغة الأهمية والأثر على المضمونين بمثيلات لها في ما يتعلق بملف الدواء ولاسيما الأدوية المزمنة (نسبة 80% في الصيدليات و90% داخل المستشفى) والأمراض السرطانية والمستعصية (تغطية بنسبة 95%) خلال الأيام القليلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • طلائع الجيش يستعد لمعسكر الإسماعيلية ويواصل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم الجديد
  • «أونروا»: جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض تحت تهديد السلاح قافلة متجهة لشمال غزة
  • أسطورة فرنسية يهاجم مبابي ويعلق على موقعة "حديقة الأمراء"
  • بيان هام من الضمان الاجتماعي بشأن عودة التغطية الإستشفائية... اليكم تفاصيله
  • إشكال وإطلاق نار عند الكورنيش البحريّ في الميناء
  • شام الذهبي تنجو من حادث خطير أثناء التمارين الرياضية وتوثق تفاصيله على إنستجرام
  • السليمانية تعلن قرب تنفيذ مشروع تاكسي ميتر.. هذه تفاصيله الكاملة
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الحكومة الفرنسية الجديد؟
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية