بوابة الفجر:
2024-09-10@10:50:45 GMT

دعاء لأهل غزة: رجاء إلى الله لنصرة المستضعفين

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

 دعاء لأهل غزة: رجاء إلى الله لنصرة المستضعفين، في ظل ما يتعرض له أهلنا في غزة من محن وأزمات، نرفع أكفنا إلى السماء داعين الله عز وجل أن يرفع عنهم البلاء ويمنحهم القوة والصبر لمواجهة التحديات. 

في هذه اللحظات العصيبة، نحتاج إلى التوجه إلى الله بقلوب صادقة وألسنة ناطقة بالدعاء، سائلين إياه أن ينصرهم ويثبت أقدامهم ويحقق لهم السلام والأمان.

دعاء لأهل غزة 

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حنان يا منان، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، نسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل شيء، أن ترفع عن أهلنا في غزة كل هم وغم، وأن تزيل عنهم كل كرب وضيق.

 اللهم إنهم مستضعفون في الأرض، فأغثهم برحمتك، وأمدهم بمدد من عندك. اللهم لا تجعل لهم في غزة حاجة إلا قضيتها، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا مظلومًا إلا نصرته.

اللهم كن معهم في كل لحظة وكل حين، واجعل لهم من كل ضيق فرجًا، ومن كل بلاء عافية، ومن كل هم مخرجًا. 

دعاء لأهل غزة: رجاء إلى الله لنصرة المستضعفين

اللهم ألبسهم لباس الأمان والسلام، وحصنهم بحصنك المنيع، وأيدهم بجند من جندك. اللهم إنهم يدافعون عن أرضهم وعرضهم ودينهم، فانصرهم نصرًا مؤزرًا، وثبت أقدامهم، وارزقهم القوة والقدرة على مواجهة أعدائهم.

دعاء للابن لتحقيق النجاح والسعادة

اللهم اجعل لهم من لدنك وليًا ونصيرًا، واحفظهم بحفظك الذي لا يرام، واكلأهم برعايتك وعنايتك، واكتب لهم السلامة في الدنيا والآخرة. 

اللهم اجعل لأطفالهم الطمأنينة ولنسائهم السكينة ولرجالهم العزيمة، اللهم ارزقهم النصر القريب، والعزة الدائمة، والفوز المبين.

اللهم اغفر لنا ولهم، وارحمنا وارحمهم، واجعل ما يصيبهم تكفيرًا لذنوبهم ورفعةً لدرجاتهم.

 اللهم اجعل لهم بعد الصبر نصرًا، وبعد الحزن فرحًا، وبعد الضيق فرجًا. 

اللهم احفظهم بحفظك، وكن لهم عونًا ونصيرًا، يا رب العالمين، آمين.

دعاء للابن لتحقيق النجاح والسعادة دعاء لأهل غزة 

اللهم كن مع أهل غزة، وفرج كربهم، واحفظهم من كل سوء. 

اللهم ارحم شهداءهم، واشفِ جرحاهم، واجعل لهم من كل ضيق مخرجًا. 

اللهم انصرهم نصرًا مؤزرًا، وثبت أقدامهم، وارزقهم الصبر والثبات. اللهم احفظهم بحفظك، واكفهم شر الأعداء، وحقق لهم الأمن والسلام. يا رب العالمين، آمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء ادعية دعاء لأهل غزة أفضل دعاء لأهل غزة دعاء النصر لأهل غزة

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب المولد النبوي.. تعرف على صيغ الصلاة على النبي ﷺ

نشرت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي فضل الصلاة على النبي  وصيغتها والإكثار منها، وذلك مع اقترب موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024.

الإفتاء توضح حكم اصطحاب الأطفال إلى المساجد حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء تجيب

قالت دار الإفتاء إن الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، من أقرب القربات وأعظم الطاعات، وهو أمر مشروع بنص الكتاب والسنة وإجماع الأمة، فأما الكتاب: فقوله تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾.

صيغ الصلاة على النبي:ومن صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة: «اللهم صلِّ على سيدنا محمد عبدك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم».اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تنحل بها عقدتي، وتنفرج بها كربتي، وتنكشف بها غمتي، وتنقذني بها من وحلتي، وتقيلني بها من عثرتي، وتقضي بها حاجتي، وبأني أشهد أن لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ.اللهم صلِّ وسلم بأنواع كمالاتك، في جميع تجلياتك، على سيدنا ومولانا محمد أول الأنوار الفائضة من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور، بمعاني الأسماء والصفات، فهو أول حامد ومتعبد بأنواع العبادات والقربات، والممد في عالم الأرواح والأشباح لجميع الموجودات، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم فى  وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات، وألطف بنا يا مولانا بجاهه فى الحركات والسكنات واللحظات والخطرات.اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله صلاة أهل السموات والأرضين عليه وأجري مولانا لطفك الخفي فى أمرى وأرني سر جميل صنعك فيما آمله منك يا الله يا سميع يا قريب يارب العالمين.اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله صلاة أهل السموات والأرضين عليه وأجر يا مولانا لطفك الخفي فى أمرى وأرني سر جميل صنعك فيما آمله منك يا ألله يا سميع يا قريب يارب العالمين اللهم صلِّ علي سيدنا محمد وعلى آله، كما لا نهاية لكمالك وعدد كماله اللهم صلِّ وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله، خذ بيدي وقلة حيلتي  اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نورا، وتكون لنا ولوالدينا ولمشايخنا وللمؤمنين فرجاً وفرحاً وسروراً، اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفائها، ونور الإبصار وضيائها وعلى آله وصحبه وسلم في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله.اللهم صلِّ على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه، كمل يرضيك ويرضيه، وحببه فينا وزدنا محبة فيه ، اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله، النور المُذهب للنسيان بنوره، في كل لمحةٍ ونفسٍ بعدد ما وسعه علم الله اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات، وتقضي لنا بها جميع الحاجات، وتطهرنا بها من جميع السيئات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات، في الحياة وبعد الممات.

مقالات مشابهة

  • اللهم لك الحمد والشكر أن سمحت لي أن أكون معلما
  • «اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا».. دعاء فك الكرب الشديد «ردده الآن»
  • حكم تأخير صلاة الوتر لآخر الليل وأداؤها في البيت
  • اللهمّ شفاءً ليس بعده سقماً أبداً.. دعاء للمريض بالشفاء العاجل |ردده الآن
  • بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.. أدعية تنهي الأحزان
  • فضل دعاء الأم في الإسلام
  • مع اقتراب المولد النبوي.. تعرف على صيغ الصلاة على النبي ﷺ
  • مع اقتراب مولد النبي.. أفضل الأدعية في شهر ربيع الأول
  • دعاء قبل النوب يغفر الذنوب.. اختم يومك بالخشوع والطمأنينة
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم