الثورة نت../

استهجن مجلس الشورى الصمت المخزي للنظام العربي والإسلامي، إزاء المجازر الوحشية، التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين، وآخرها مجزرة مدرسة التابعين وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى جلّهم نساء وأطفال.

وأوضح المجلس في بيان له تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هذه المجزرة وحرب الإبادة التي يتعرض لها المدنيون في غزة، وصمت المجتمع الدولي عنها، وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، شاهد إضافي على زيف شعارات حقوق الإنسان والحرية التي تتشدق بها المؤسسات الدولية حسب المصالح ومواجهة الخصوم.

واعتبر استمرار الكيان الغاصب بارتكاب المجازر، وإمعانه في استهداف النازحين في مناطق الإيواء ما كان له أن يحصل لولا الصمت والتخاذل الدولي والعربي والإسلامي والسكوت عن المجازر، التي راح ضحيتها منذ بداية العدوان أكثر من 40 ألف شهيد و100 ألف جريح وسياسية التجويع والتهجير القسري التي يتلذذ بارتكابها بكل جرأة دون محاسبة أو عقاب.

وحمّل مجلس الشورى أمريكا المسؤولية المباشرة عن كل الجرائم والانتهاكات التي ترتكب في فلسطين وترقى إلى جرائم حرب بحق الإنسانية، باعتبارها الداعم الأساسي للإجرام الصهيوني.

وجددّ مطالبته لمجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي والبرلمانات العربية والإسلامية بالتحرك العاجل والضغط في المحافل الدولي لوقف جرائم الإبادة والمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

ودعا البيان أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى رفع وتيرة الأنشطة وتصعيد المظاهرات والاحتجاجات المطالبة بوقف العدوان ومحاسبة الدول المتواطئة مع الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر والمطالبة بمحاكمة القيادات الصهيوني كمجرمي حرب.

كما دعا مجلس الشورى الشعوب العربية، لا سيما في الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني إلى كسر حاجز الخوف والخروج للمطالبة بوقف كل أشكال التطبيع مع كيان العدو، وتفعيل سلاح المقاطعة السياسية والاقتصادية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

منتخب إيطاليا يهزم الكيان الصهيوني بثنائية في دوري الأمم يا

حقق منتخب إيطاليا فوزًا مهمًا على نظيره الكيان الصهيوني بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

إقرأ أيضاً..

أولمبياد باريس.. منتخب سلاح السيف يهزم كندا ويواجه إيطاليا على المركز الخامس

وسجل ثنائية إيطاليا في المباراة دافيد فراتسي، مويس كين في الدقيقتين 38، 62 من عمر اللقاء، فيما جاء هدف الكيان الصهيوني الوحيد عن طريق محمد أبو فاني في الدقيقة 90.
 

وبهذه النتيجة، انفرد منتخب إيطاليا بصدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل الكيان الصهيوني الترتيب بدون رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • منتخب إيطاليا يهزم الكيان الصهيوني بثنائية في دوري الأمم يا
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • الهدمي لـ"صفا": مستقبل مظلم ينتظر الأقصى بظل استمرار الصمت على جرائم الاحتلال بغزة
  • الهدمي لـ"صفا": مستقبل مظلم ينتظر الأقصى مع استمرار الصمت على جرائم الاحتلال بغزة
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل بوقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • شيمتنا الصمت!!
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين