أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أهمية الدور الذي يؤديه التحالف الوطني في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أنه قد أثبت نفسه، ويلعب دورا مهما في تعزيز الاتصال المستمر مع المواطنين، خاصة الفئات المهمشة والضعيفة.

توفير فرص عمل

ولفت «عبد العال»، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن التحالف الوطني قدم مبادرات عديدة ومهمة لملايين المصريين، استهدفت توفير فرص عمل ودخل للمواطن، كما منحت الكثير من المواطنين فرصة للحصول على دخل ثابت، مشيرا إلى أن هذه المبادرات أحدثت فارقا في حياة ملايين المصريين، منها حملة «إيدة واحدة»، التي تقدم الدعم الغذائي لنحو مليون ونصف مليون أسرة في كل قرى مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي، نجح بجدارة في مساندة كل فئة داخل المجتمع، وقدم لها الرعاية اللازمة، وكانت المرأة المصرية من ضمن الفئات التي منحها اهتمامه وتصدرت أولوياته.

أهمية التكاتف المجتمعي

وشدد النائب الصافي عبد العال، على دور التحالف الوطني وحملة إيد واحدة، انطلاقا من إيمان التحالف بأهمية التكاتف المجتمعي، وتقديم يد العون لمن هم في أمس الحاجة إليه، منوها إلى أنه نجح في توحيد جهود عشرات المنظمات والجمعيات الأهلية والعمل المدني في البلاد تحت رايته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مجلس النواب برامج الحماية الاجتماعية الحماية الاجتماعية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني

كتب- أحمد عبدالمنعم:
استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم السبت، المهندس خالد عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يرافقه الدكتور حاتم متولي عضو اللجنه التأسيسية للتحالف ومروة لبدة عضو الأمانة الفنية.

جاء ذلك بحضور نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومسؤولي أسقفية الخدمات ذوي الصلة بالعمل المشترك بين التحالف الوطني والأسقفية.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المشروعات الجديدة التي يعمل عليها التحالف حاليًا وذلك في سياق تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم مردود الشراكة مع الكيانات الأعضاء في التحالف.

واستعرض البابا من جهته بعض الأفكار التي تسهم في تشجيع أعضاء التحالف على مزيد من التعاون، وأورد قداسته بعض الخبرات من واقع خدمته والخاصة بكيفية جمع واستثمار الطاقات.

وأعرب المهندس خالد عبدالعزيز، عن أمله في زيادة العمل بشكل تكاملي بين أعضاء التحالف بغية الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية لرفع الضغوط من على كاهل هذه الفئات.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب طلعت عبد القوي: الحوار الوطني يجمع كل الأطياف المؤيدة والمعارضة
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية