الشرطة العراقي في المستوى الأول بقرعة دوري أبطال آسيا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نادي الشرطة دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العراقي يعلن تعليق أنشطته وكافة مشاركاته في بطولات غرب آسيا

العراق – أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، امس الأحد، تعليق أنشطته وكافة مشاركاته بجميع بطولات اتحاد غرب آسيا بسبب “ابتعاده عن المهنية ومبادئ العمل الرياضي”.

وقال اتحاد الكرة العراقي في بيان نشره على صفحته في موقع “فيسبوك”: “يبدي الاتحاد العراقي لكرة القدم استغرابه من القرار غير المقبول وغير المنصف الذي اتخذه اتحاد غرب آسيا للعبة باعتبار منتخب الناشئين العراقي خاسرا مباراتيه أمام منتخبي لبنان والأردن بنتيجتي (3-0)، بالرغم من بلوغه الدور نصف النهائي بطلا لمجموعته الأولى برصيد أربع نقاط”.

وأضاف: “إن الاتحاد العراقي إذ يستنكر هذا القرار المجحف بحق منتخب الناشئين فإنه يؤكد على احتفاظه بحقه القانوني في الدفاع أمام الاتحادين الآسيوي والدولي، فضلا عن امتلاكه الإثباتات التي تدحض القرار الظالم لاتحاد غرب آسيا، وسيقوم بنشر الأوراق الرسمية التي تؤكد سلامة موقفه”.

وأكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن “وفد منتخب الناشئين العراقي طالب في الاجتماع الفني لبطولة كأس غرب آسيا لكرة القدم الجارية حاليا بفحص جميع أعمار اللاعبين في المنتخبات الثلاثة (الأردن، لبنان، العراق)، والتأكد من سلامة أوراقهم الثبوتية كافة، فلم يجد إلا قرارا تعسفيا مبيتا لم يمهل الاتحاد حق الرد المكفول على وفق اللوائح خلال مدة 24 ساعة، وأصدر القرار قبل انتهاء تلك المدة”.

وأكمل: “ووفقا لما قرره اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فإن الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر تعليق أنشطته ومشاركاته كافة في جميع بطولات اتحاد غرب آسيا نتيجة لسياسة هذا الاتحاد التي ابتعدت كل البعد عن المهنية ومبادئ العمل الرياضي التي كنا نمني النفس أن ينتهجها اتحاد غرب آسيا”.

ماذا حدث؟

أصدرت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم،يوم السبت قرارات تتعلق بأهلية اثنين من اللاعبين المشاركين في بطولة الناشئين المقامة حاليا في الأردن.

وأوضحت اللجنة أنه ثبت لديها عدم أهلية لاعب منتخب البحرين ميهران محمد يوسف بخش للمشاركة في البطولة، لأنه خالف تعليماتها ولوائحها.

وبناء عليه، اعتبرت اللجنة منتخب البحرين خاسرا مباراته أمام فلسطين بنتيجة 0-3.

كما تم تغريم الاتحاد البحريني مبلغا قدره 2500 دولار أمريكي، وإيقاف اللاعب ميهران محمد يوسف لست مباريات وتغريمه ألف دولار.

وأضافت لجنة الانضباط أن لاعب منتخب العراق أحمد علي عبدالله عوقب أيضا، بسبب عدم أهليته للمشاركة ببطولة الناشئين.

وتقرر إيقاع ضعف العقوبات التي تم فرضها على اللاعب البحريني، على المنتخب العراقي ولاعبه، حيث تم اعتبار ناشئي العراق خاسرين أمام لبنان والأردن بنفس النتيجة 0-3.

المصدر: الاتحاد العراقي لكرة القدم + وكالات

مقالات مشابهة

  • الشرطة العراقي يصرُّ على استضافة رفاق رونالدو في كربلاء ويرفض محاولات الآسيوي
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • الاتحاد العراقي يعلن تعليق أنشطته وكافة مشاركاته في بطولات غرب آسيا
  • اتحاد الكرة العراقي يعلّق كافة نشاطاته في بطولات غرب آسيا
  • غاز الجنوب العراقي يحقق انتصاره الأول على الريان القطري في أندية آسيا للطائرة
  • تصرف غريب.. اتحاد غرب آسيا يحاصر الوفد العراقي للناشئين ويجبره على مغادرة الفندق
  • اتحاد الكرة العراقي يعلق أنشطته كافة مع اتحاد غرب آسيا
  • اتحاد الكرة العراقي يرد على قرار غرب آسيا ويعلق أنشطته مع بطولاته كافة
  • الشرطة العراقي يخسر امام الزمالك المصري ودياً
  • تشكيل الزمالك ضد الشرطة العراقي وديًا