توصل علماء من كلية لندن الجامعية إلى استنتاج غير متوقع مفاده أن مرضى السكري قد لا يشعرون ببعض الأعراض الكلاسيكية لنوبة قلبية مثل ألم حاد في الصدر ولهذا السبب، يمكن أن تكون اضطرابات القلب الحادة هذه قاتلة بالنسبة لهم.

خلص باحثون من كلية لندن الجامعية إلى أن بعض المرضى الذين يعانون من مرض السكري لا يشعرون بالأعراض الكلاسيكية لنوبة قلبية، بما في ذلك ألم شديد في الصدر.

وهذه هي نتائج المقابلات مع 39 بالغا عانوا من مرض السكري وعانوا من نوبة قلبية وكان معظمهم يعاني من ألم في الصدر أثناء نوبة قلبية، والتي لم تستمر أكثر من دقيقة ولم تبدو خطيرة عليهم.

ووفقا للباحثين، يدمر مرض السكري القلب بطرق عديدة، بما في ذلك سد الأوعية الدموية، ولكن الشيء نفسه يحدث للأعصاب، مما يقلل من الحساسية.

من المعروف جيدا، على سبيل المثال، أن بعض مرضى السكري لا يشعرون عندما يطعن شخص ما أصابعهم بسكين، ولنفس السبب يشعرون أيضا بمستوى أقل من الألم من عضلة القلب التالفة في حالة ضعف تدفق الدم إليها، أي في حالة الإصابة بنوبة قلبية.

وكان عمر جميع المرضى الذين شاركوا في الدراسة يتراوح بين 40 و90 عاما، ومعظمهم من الرجال وعانى جميعهم تقريبا من مرض السكري من النوع 2، حيث لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين بشكل طبيعي لتحويل السكر إلى طاقة وكان أربعة فقط من ضحايا مرض السكري من النوع الأول.

شعر معظم المرضى أن ألم صدرهم لم يكن خطيرا بما فيه الكفاية ولم يتمكن من الإشارة إلى نوبة قلبية، أو أنه لا يبدو غير مريح للغاية بالنسبة لهم. يمكن أن تؤدي هذه الأحاسيس الخادعة إلى تأخير في توفير الرعاية الطبية الطارئة، ويعتمد بقاء ضحايا النوبات القلبية على سرعتها.

 

وعلى الرغم من أن بيولوجيا النوبات القلبية لدى مرضى السكري والأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري هي نفسها تماما، في الحالة الأولى تتضرر الحساسية بشكل كبير، وهذا هو السبب في عدم تسجيل أعراض الاضطراب الخطير في الوقت المناسب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكري نوبة قلبية الحساسية الأنسولين من مرض السکری مرضى السکری

إقرأ أيضاً:

مباحث مركز نصر النوبة بأسوان ينجح في القبض على عناصر اجرامية

تمكنت رجال مباحث مركز شرطة نصر النوبة شمال محافظة أسوان، برئاسة الرائد محمد الشيخ رئيس المباحث، فى القبض على عدد من العناصر الإجرامية وبحيازتهم كميات من المخدرات وسلاح نارى.

وترجع التفاصيل عندما تلقى الرائد محمد الشيخ رئيس مباحث مركز شرطة نصر النوبة شمال محافظة أسوان عدة شكاوي من المواطنين  تفيد بتضررهم  من تواجد عدد من العناصر الإجرامية يتخذون من الزراعات المحيطة وكرًا لممارسة نشاطهم الاجرامي بالاتجار فى المواد المخدرة وأرهاب المواطنين.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة الرائد محمد الشيخ رئيس المباحث، ومعاونيه ملازم أول انس الصبروت، و ملازم أول عبدالمنعم عبدالستار.

وبالتحريات استطاع فريق البحث تحديد العناصر الإجرامية المستهدفة ويصل عددهم شخصين، ونجحوا فى هدم الوكر والقبض عليهم وبحيازتهم كميات من المواد المخدرة تزن تقريبًا 2 كيلو من مخدر البانجو و 90 جرام من الشابو، بهدف الاتجار فيها.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارى اجراءات العرض على النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها.

مقالات مشابهة

  • القبض علي لص سرق محتويات شقتين بمركز نصر النوبة بأسوان
  • دراسة: الشباب المصابين بالسكر معرضون لخطر الموت المفاجئ
  • تشييع جثمان طبيب توفي بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية بكفر الشيخ
  • وفاة طبيب في كفر الشيخ بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية
  • تعرف على علاقة الحزام الناري والنوبات القلبية وطرق الوقاية
  • إحذر بديل السكر.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!
  • دراسة تكشف فائدة لقاح الفيروس المخلوي مفيد لكبار السن
  • مباحث مركز نصر النوبة بأسوان ينجح في القبض على عناصر اجرامية
  • سفيرة الدنمارك بالقاهرة ونوفو نورديسك العالمية يبحثا سبل دعم مرضى السكري والهيموفيليا والتقزم
  • احذر “بدائل السكر”.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!