نخل- خالد بن سالم السيابي

رعى المهندس سالم بن سعيد الغتامي رئيس مجلس إدارة شركة نخل الأهلية للاستثمار، ختام بطولة كأس الأبطال لقدامى اللاعبين بفريق الأبيض الرياضي الثقافي، بالتعاون مع سعيد بن سالم المياحي، وبحضور مالك الصبحي رئيس فريق الأبيض، ورؤساء الفرق الأهلية بالولاية والمشاركين، حيث أقيمت البطولة في ملعب فريق الأبيض بولاية نخل.

وجاءت الجولة الختامية لتحديد المراكز الأولى في البطولة بلقائين، ففي اللقاء الأول بين فريقي نخل شاذون وفريق الملتقى، انتهت بفوز فريق الملتقى بثلاثة أهداف مقابل لاشيء لفريق نخل شاذون، فيما أجل حسم البطولة إلى اللقاء الختامي الذي جمع فريق الأبيض وفريق الأساطير، وانتهت بفوز فريق الأساطير بثلاثة أهداف مقابل لاشيء لفريق الأبيض، وبهذه النتيجة حقق فريق الأساطير المركز الثاني فيما حصل على المركز الأول فريق الملتقى.

وقال سعيد بن سالم المياحي منظم البطولة، إن البطولة حققت نجاحا كبيرا على مختلف المستويات الفنية والتنظيمية، مضيفا: شاركت 5 فرق من قدامي اللاعبين وهي: فريق الأساطير من ولاية السويق ، وفريقي الملتقى والشموخ ومن ولاية المصنعة، وفريقي نخل شاذون والأبيض ومن ولاية نخل".

وفي الختام كرم المهندس سالم بن سعيد الغتامي رئيس مجلس إدارة شركة نخل الأهلية للاستثمار وبمعيته مالك الصبحي رئيس فريق الأبيض، المتعاونيين والمنظمين وحكام البطولة.

وحقق أفضل حارس في بطولة كأس الأبطال جاسم المرزوقي من فريق الأساطير، فيما حصل على هداف البطولة اللاعب فهد الجلبوبي من فريق الشموخ بسبعة أهداف، كما تم تكريم صاحب المركز الثاني فريق الأساطير والميداليات الفضية، وفريق الملتقى الحاصل على المركز الاول والميداليات الذهبية وكأس البطولة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فریق الملتقى فریق الأبیض

إقرأ أيضاً:

60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر

تشهد بطولة خريف ظفار للسنوكر مشاركة ٦٠ لاعبا من سلطنة عمان والبحرين وباكستان والهند والعراق وسوريا، والتي تنظمها اللجنة العماني للبلياردو والسنوكر ضمن فعاليات خريف ظفار لهذا العام بنادي صلالة وتستمر حتى 14 سبتمبر الجاري، وشهدت انطلاقتها منافسة كبيرة بين اللاعبين المشاركين في البطولة التي تُلعب بنظام ١٥ كرة بنظام المجموعات والتي تم اعتمادها من الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر، وسعت اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر إلى نشر اللعبة في محافظة ظفار بعد نجاح بطولة خريف ظفار لعام 2023، لتكون بطولة إقليمية، وذلك من خلال استمرارية إقامة البطولة في موسم الخريف لاستقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة بهدف الترويج السياحي الخريف ظفار في ظل مشاركة لاعبين من سلطنة عمان وخارجها.

نتائج اليوم الأول

وشهدت منافسات اليوم الأول تنافسا كبيرا بين اللاعبين المشاركين، وخلصت النتائج الفترة الأولى إلى فوز سالم المعشني على وقار أحمد ٦/ ١ والباكستاني زيشان على السوري محمد رأفت ٦/ ٢ وعامر فالت على محمد الرواس ٤/ ٣ وفوز سالم الرواس على سعيد الكثيري ٥/ ٢ وسالم المعشني على عبدالله الحراصي ٤/ ٣ وفوز حمزة العويدي على علي عامر ٦/ ١ وعرفات على محمد بيت سعيد ٥/ ٢ عبدالمنعم الشنفري على علي زعبنوت ٤/ ٣.

وضمن الفترة الثانية فاز نديم غول على أحمد عامر ٥/ ٢ وسالم قطن على أحمد اليافعي ٤/ ٣ ومطيع اليافعي على عامر المعشني ٦/ ١ وناصر محمود على سعيد الكثيري ٥/ ٢ والفلسطيني يوسف أبو عيدة على خالد العمري ٤/ ٣ ومحمد باقي على أحمد الكثيري ٥/ ٢ وخالد جعبوب على هيثم غواص ٤/ ٣ وعبدالله الشنفري على الباكستاني وسيم أحمد ٦/ ١.

وضمن منافسات الفترة الثالثة فاز سالم بن عبدالله اليافعي على حسن الحايكي ومحمد الكثيري على ظافر إقبال ٤/ ٣ والهندي باهيش كومار على محمد غواص ٦/ ١ والباكستاني إحسان أحمد على حامد الكثيري ٥/ ٢ ومحمد المهري على أحمد النجار ٤/ ٣ والباكستاني زيشان يوسف على محمد فؤاد الرواس ٥/ ٣، وسالم المعشني على عامر فالت ٦/ ٤ والسوري محمد رأفت على وقار أحمد ٢/ ١.

وفي الفترة الرابعة فاز سالم الرواس على عبدالله الحراصي ٥/ ٣ وسعيد بن أحمد الكثيري على عبدالرحمن المعشني ٢/ ١ وفاز عرفات على علي زعبنوت ٥/ ٣ وحمزة الهويدي على عبدالمنعم الشنفري ٦/ ٤ ومحمد بيت سعيد على علي عامر ٢/ ١ وفوز نديم غول على أحمد اليافعي ٥/ ٣ وأحمد علي على سهيل العمري ٢/ ١ وفوز ناصر محمود على خالد العمري ٥/ ٣.

وفي الفترة الخامسة فاز مطيع اليافعي على الفلسطيني يوسف أبو عيدة ٦/ ٤ وسعيد الكثيري على عامر المعشني ٢/ ١ ومحمد باقي على هيثم غواص ٥/ ٢ وأحمد الكثيري على ماهر البلوشي ٢/ ١ وسالم اليافعي على ظافر إقبال ٥/ ٣ وعبدالله الشنفري على محمد الكثيري ٦/ ٤ وحسن الحايكي على الباكستاني وسيم أحمد ٢/ ١ والباكستاني إحسان أحمد على أحمد النجار ٥/ ٣.

جهود كبيرة

وحول البطولة أكد حمود بن حمدان الحارثي، أمين السر العام باللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر على أن اللجنة العمانية تسعى جاهدة إلى استمرارية إقامة البطولة ضمن مناشط وفعاليات خريف ظفار بهدف الترويج السياحي لهذا الموسم الاستثنائي في المحافظة، مشيرا إلى أن اللجنة بذلت جهودا كبيرة لإقامة البطولة بمشاركة واسعة من محبي اللعبة من سلطنة عُمان وخارجها خاصة بعد اعتمادها من قبل الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر مما سوف يمنحها التميز والمشاركة الإيجابية خلال الأعوام القادمة.

وأضاف: بلا شك أن استمرارية إقامة بطولات اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر تأتي من اهتمام ودعم من قبل بلدية ظفار والقائمين على نادي صلالة للسنوكر -محتضن البطولة- التي نتوقع أن تشهد التنافس الكبير بين اللاعبين المشاركين.

نتائج إيجابية

بينما أعرب اللاعب العراقي علي جليل عن سعادته بالمشاركة في بطولة خريف ظفار للسنوكر موضحا أنها المشاركة الأولى له في البطولة في صلالة بمحافظة ظفار التي تزخر بمقومات سياحية جميلة خلال هذه الفترة المصاحبة للبطولة التي نتمنى لها النجاح في ظل مشاركة مجموعة من اللاعبين من مختلف الدول. وأشار إلى أنه يسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية والوصول للنهائيات وقال: البطولة لن تكون سهلة مما يتطلب الحضور الإيجابي لجميع اللاعبين المشاركين، لذلك سوف نسعى لمواصلة تحقيق الإنجازات بعدما حققت عدة إنجازات سابقة منها بطولة العرب وبطولة غرب آسيا وسوف أشارك في بطولة العالم التي سوف تبدأ يوم ١٣ سبتمبر الجاري في منغوليا.

من جانبه قال اللاعب الفلسطيني يوسف أبو عيدة: مشاركتي في البطولة من خلال دعوة تلقيتها من اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر، وبلا شك أن البطولة تعد فرصة كبيرة للاعبين من أجل تطوير مستواهم في ظل وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين من مختلف الدول إذ سوف تشهد البطولة تنافسا كبيرا بين اللاعبين لتحقيق اللقب، ونشكر اللجنة المنظمة للبطولة التي بذلت جهودا كبيرة في التحضير الإيجابي تنظيميا لإنجاح البطولة وتوفير المكان والوقت المناسب لاحتضان منافسات البطولة التي تقام في محافظة ظفار.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل فريق التحقيق الدولي يونيتاد
  • كلّاس هنأ اللبنانيين الفائزين في البطولة العربية لمصارعة الذراعين في دبي
  • watch it تروج لمسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • تكريم الفائزين بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • سعيد الحربي يتقلد «الفضية» في «مونديال القدرة»
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. تكريم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية غداً