أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، حرص الجامعة علي تنفيذ اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية للطلاب الناجحين بالثانوية العامة طبقًا لبرامجها المقررة، مشيراً أن الجامعة استعدت مبكرًا لإجراء الاختبارات، وتوضيح كل الضوابط والإجراءات، وتيسير التقدم لأداء الاختبارات، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لادائها، مع تطبيق كل الضوابط اللازمة لاداء إختبار القدرات.

أضاف "القاصد" أنه تم إجراء اختبار القدرات لأكثر من ٢٧٠٠ طالب وطالبة، مشيرًا إلي أنه تم مد فترة التقديم لاختبارات القدرات للقبول بكليات التربية الرياضية حتي ١٢ أغسطس ٢٠٢٤ وتسجيل رغبات الطلاب في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، لافتا أن اختبارات القدرات للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية التربية الرياضية تشمل عدة اختبارات، هي: مجموعة اختبارات الطول والوزن والقدرات البدنية والمهارات والسمات الشخصية، موضحًا ان الاختبارات شهدت اقبالاً كبيراً من الطلاب الراغبين في الإلتحاق بالكلية.

كما أعلنت الكلية عن تم تحديد يوم الخميس الموافق ١٥ أغسطس بدلًا من الأحد ١١ أغسطس لإجراء اختبارات القدرات للقبول بالكلية طلبة و طالبات للسنوات السابقة وفقا للقواعد والشروط المعلنة.

وتجرى الاختبارات تحت إشراف الدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نعيم فوزي عميد الكلية، والدكتور عماد السرسي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ياسر أبو حشيش رئيس لجنة الجري بالتراك، والدكتور محمود غريب، وعدد من المدرسين المساعدين، والمعيدين، والإداريين بالكلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنوفية المنوفية جامعة المنوفية التربية الرياضية رئيس جامعة المنوفية اختبارات قدرات التربیة الریاضیة اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

اختبارات الموسم الثالث من كابيتانو مصر في القاهرة والجيزة.. اعرف الشروط

تواصل الشركة المتحدة، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، إجراء اختبارات الموسم الثالث من كابيتانو مصر، وسط إقبال كبير من المواهب، وفي هذه المحطة تجرى الاختبارات في الجيزة والقاهرة، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام هي 8 و9 و10 سبتمبر الجاري.

الحضور بصورة شهادة الميلاد

وتضمَّنت الشروط والتعليمات الخاصة باختبارات الموسم الثالث من كابيتانو مصر أن يكون المتقدم مواليد 2010 (14 سنة) على أن يكون الحضور بصورة شهادة الميلاد.

ومن ضمن الشروط أيضا ألا يكون اللاعب مسجلا بأي نادٍ أو هيئة رياضية، بالإضافة إلى حضور الاختبارات بالزي الرياضي (شورت - تيشيرت - حذاء رياضي).

وتتضمَّن الشروط أيضا الالتزام بالبرنامج الزمني والمواعيد المحددة لكل محافظة، حيث يتم السماح لكل مشترك باصطحاب فرد واحد فقط من أسرته أثناء الاختبارات.

الاختبارات مجانية

وشددت اللجنة المشرفة على اختيار المواهب على أن الاختبارات مجانية بدون أي مقابل مادي وبدون دفع أي رسوم على الاستمارات.

مقالات مشابهة

  • لمدة 3 أيام.. انطلاق المرحلة الثالثة للتنسيق بجامعة بني سويف
  • اختبارات الموسم الثالث من كابيتانو مصر في القاهرة والجيزة.. اعرف الشروط
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • الانتهاء من اجراءات الفحص الطبي لـ 2817 طالب بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  •  بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة
  • 14 ميدالية لجامعة المنوفية في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم بجامعة بنها
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة