قال المحامي والسياسي سامح عاشور، إن الدولة المصرية موقفها واضح من القضية الفلسطينية عبر التاريخ وعلى مر العصور، لافتاً إلى أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أرضهم.

وأضاف عاشور في حواره مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج " صالة التحرير " على قناة " صدى البلد"، أن المجتمع الدولي لا يتخذ موقفا لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والكل يقف متفرج في صمت، موضحاً أن إسرائيل لا ترغب في أن يكون هناك دولة فلسطينية مستقلة ".

وأوضح أن الموقف المصري يعتبر أقوى موقف عربي للتعامل مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيراً إلى أن المعركة في قطاع غزة تديرها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تقوم بتنفيذ الأجندة الأمريكية ".

مصدر رفيع المستوى: الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ثابت وواضح.. ولا يمكن المزايدة عليه

مصطفى بكري: القضية الفلسطينية في القلب.. ومصر لن تغير موقفها من دعمها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الدولة المصرية الموقف المصري غزة سامح عاشور اليونسكو تدعو لوقف استهداف المؤسسات التعليمية في غزة الموقف المصري تجاه الاحتلال القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 40988 شهيد و 94825 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

 

وقالت في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 339 على قطاع غزة، إن  الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 2 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 16 شهيد و 64 اصابة خلال ال 24ساعة الماضية .

مخرجة أمريكية تندد بالإبادة الإسرائيلية في غزة حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة

وأشارت صحة غزة، إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

 

وأهابت صحة غزة، بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابط الوزارة، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

 

 

عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته

في وقت سابق، أعلنت حركة حماس، أنه مع بدء العام الدراسي في الضفة والقدس دون قطاع غزَّة، بسبب عدوان الاحتلال ضدّ التعليم الفلسطيني إجرامٌ صهيوني، لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته وتغييب حقوقه الوطنية.

وقالت حركة حماس في بيان عبر حسابها:  يأتي الدخول المدرسي هذا العام، في ظل حرب إبادة جماعية مستمرة ومتصاعدة، يمارسها الاحتلال الصهيوني في كل أراضينا المحتلة، منذ أكثر من أحد عشر شهراً، حُرم فيها أكثر من 630 ألف طالب وطالبة من حقّهم في التعليم منذ السابع من أكتوبر 2023م، وما يقارب 48 ألفاً كان يفترض أن يلتحقوا بمقاعد الدراسة في هذا العام الدراسي الجديد، ونحو 39 ألفاً لم يتمكنوا من تقديم امتحان الثانوية العامَّة.

 

وأضافت حماس، أن الإجرام الصهيوني والانتهاك المتعمّد لكل الحقوق المشروعة التي كفتلها المواثيق والقوانين الدولية، يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام مسؤولية حقوقية وإنسانية لوضع حدّ لهذه الجرائم الصهيونية ضد التعليم والمؤسسات التعليمية في فلسطين، وتمكين شعبنا من ممارسة حقّه المشروع في التعليم على أرضه.

 

ومع بدء العام الدراسي في الضفة والقدس دون قطاع غزَّة، أكدت  حركة حماس على ما يلي:

 

1- إنَّ حرب الاحتلال ضدَّ المدارس والكوادر والمؤسسات التعليمية في كل من قطاع غزَّة والضفة والقدس، لن تفلح في كي وعي الأجيال، وطمس الهُوية الفلسطينية وارتباطهم بالأرض والمقدسات والحق في الحرية والعودة.

 

2- هذه المخططات الدنيئة للاحتلال وحكومته الفاشية ستواجه من قبل شعبنا الفلسطيني بمزيد من تعزيز الوحدة والصمود، بما يحقّق أهدافنا الوطنية وحقنا في الحرية والاستقلال والتعليم والحياة الكريمة.

 

3- نستذكر بكل فخر واعتزاز كلّ الشهداء من الطلبة والمدرّسين والأساتذة، وشهداء شعبنا الذين ارتقوا بفعل العدوان الصهيوني في قطاع غزَّة والضفة والقدس المحتلة والمخيمات والشتات، ونترحّم على أرواحهم الطاهرة، وندعو الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى.

 

4- نشيد بكل الجهود والتضحيات التي يبذلها المعلّمون والطلبة في مواجهة مخططات العدو الصهيوني للنيل من صمودهم وكسر إرادتهم، ونبعث بالتحيَّة لكل القائمين على المؤسسات التعليمية والتربوية، ومواصلة دورهم التربوي والتعليمي رغم إجرام الاحتلال وعدوانه.

 

مقالات مشابهة

  • وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • المجلس الوزاري لـ«التعاون الخليجي» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40988 وإصابة 94825 آخرين
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.. عاجل
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ