انطلقت مظاهرات حاشدة في العديد من الدول الأوروبية، السبت، وذلك بعد "مجزرة الفجر" التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة "التابعين" في حي الدرج وسط قطاع غزة، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد فلسطيني وعشرات المصابين بجروح مختلفة.

وشهدت العاصمة السويدية ستوكهولم مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من مناصري فلسطين للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.



Hundreds of people rallied in Stockholm, Sweden's capital, with Palestinian flags and signs in protest of Israel's ongoing war on Gaza ⤵️ pic.twitter.com/1bOeBQqSpP — Anadolu English (@anadoluagency) August 10, 2024 مظاهرات غاضبة في #هولندا و #السويد احتجاجاً على مجازر الاحتلال في قطاع #غزة pic.twitter.com/Hhcx3A1iBw — عربي بوست (@arabic_post) August 10, 2024
وطالب المتظاهرون المشاركون بالمسيرة التي انطلقت من ساحة أودنبلان نحو السفارة الإسرائيلية، بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مرددين هتافات من قبيل "الحرية لفلسطين".

وفي هولندا، تظاهر المئات احتجاجا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبين بوقف فوري للعدوان الوحشي.




ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما رفعوا لافتات كتب عليها شعارات مناصرة للفلسطينيين.

وانتقد المتظاهرون حكومات غربية في مقدمتها الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا على دعمهم لدولة الاحتلال الإسرائيلي رغم جرائمها في غزة، حسب وكالة الأناضول.

وطالبوا بمقاطعة سلاسل مقاهي وأغذية وملابس غربية بينها "ستار باكس" و"زارا" و"ماكدونالدز" بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي.

Protests are taking place in Hungary, condemning the horrific massacre committed by 'Israel' against the displaced at the Tabi'in School in Gaza City. pic.twitter.com/6Co3IoXjRw — Kuffiya (@Kuffiyateam) August 10, 2024
وفي السياق ذاته، أظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي خروج مظاهرة في هنغاريا دعما للشعب الفلسطيني في ظل تواصل الحرب الدموية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ألمانيا، شهدت العاصمة برلين مسيرة غاضبة دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بمواقف الدولة الأوروبية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

#مباشر مظاهرة حاشدة بالعاصمة الالمانية برلين دعما للشعب الفلسطيني المحاصر #Palestine#gaza#فلسطين #غزة#مذبحة_الفجر #مجزره_الفجر
https://t.co/UkVl09aVQa — Rashad Badawy (@NbRashad) August 10, 2024
يشار إلى أن ألمانيا تعتبر ثاني أكثر الدول الغربية دعما للاحتلال الإسرائيلي بعد الولايات المتحدة، رغم العدوان والجرائم الوحشية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ومثلت برلين قبل أيام أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بعد رفع دعوى قضائية ضدها من قبل نيكاراغوا بتهمة "تسهيل الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، عبر مواصلة إمداد "إسرائيل" بالأسلحة.


وفجر السبت، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا مجزرة مروعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث استشهد أكثر من 100 شخص وأصيب العشرات بجراح مختلفة جراء استهداف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وباستهداف مدرسة "التابعين" يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد فقط إلى ست، ما خلف أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى، بحسب وكالة الأناضول.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة فلسطيني السويدية فلسطين السويد غزة أوروبا الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشعب الفلسطینی فی قطاع غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقمع مظاهرات في حيفا تطالب بإبرام صفقة تبادل

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تقمع مظاهرات في حيفا، تطالب بإبرام صفقة تبادل.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - "الفجر" تنشر صورا من الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مجزرة المواصي غرب خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خانيونس (شاهد)
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقمع مظاهرات في حيفا تطالب بإبرام صفقة تبادل
  • مظاهرات واسعة في أوروبا رفضا لجرائم الاحتلال وللمطالبة بوقف العدوان (شاهد)