شمسان بوست:
2024-09-10@10:41:44 GMT

الليكود العربي وحركة التطبيع الجديد

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

شمسان بوست / كتب.. مهيب نصر


قضت الاستراتيجية الإسرائيلية/الأميركية في المنطقة العربية على خلق شخصياتٍ مهلهلة وهزيلة، غاية الدفع بها إلى سدةِ الحكم، أو المناصب السيادية الحساسة في الدول الُقطريَّة، لتُدار من الخارج رغبًا ورهبًا، ويُدار لها شؤونها في الداخل، بينما تظهر في المشهد كصورةٍ مُمثلةٍ عن شعبها العربي، تتحدث بلساننا، وتعتقد في إسلامنا، وتزعم اهتمامها بهمومنا وهموم أمتنا.

إستُدخل حكام الليكود العربي إلى أطراف تلك الاستراتيجية وليس إلى قلبها-سنعرف لماذا- مشتركين في مواجهة الأعداء وملاطفة الأصدقاء، فعدو أميركا وإسرائيل هو عدو حكام الليكود العربي، فشرعوا في تصفية الرؤوس الضخمة المؤثرة في المنطقة، كما شرعوا من قبل في تصفية الجيل الناجز والقادم بواسطة المناهج الدراسية التي تم شطب فلسطين وقضيتها منها، ومنظومة القيم القرآنية.


تعلَم أميركا وإسرائيل أن أعداءها هم أولئك العقائديون العقلاء، المتحررون من الموت، الطالبون للشهادة، ولذلك أعطتهم إسمًا سياسيًا حتى يسهُل إعدامهم معنويًا بفعل شيطنة الإعلام لهم، ليصبح إعدامهم المادي بعد ذلك تحصيل حاصل، فقالوا عنهم (الإسلام السياسي) تجار الدين، الباحثون عن الحكم!
نفخوا في فضاء الإعلام هذه الإكذوبة المقبوحة، كخطوةٍ أولى تعقبها خطوات، وحشدوا لها حشدهم حتى ردد الكثير من الناس ما يردده الإعلام، دون أن يطرحوا ولو سؤالًا واحدًا: ماذا فعل الإخوان المسلمون-الإسلام السياسي- بالمقارنة إلى حاكمٍ واحدٍ من حكام الليكود العربي؟



هؤلاء الرجال النبلاء هم أعداء إسرائيل لأنهم يهددونها في وجودها، وأعداء أميركا لأن أميركا ترى إسرائيل أمنها القومي، وأعداء حكام الليكود العربي لأنهم الأقدر على القيام بالثورات وتحشيد الناس على ثلَّ عروش الحكام، وإسقاطهم من كراسي الحكم. ولأن المقاومة في فلسطين يُنمِيها شرفًا إلى ما اسموه الإسلام السياسي، أو الإخوان المسلمون، ولكونها الحقيقة الوحيدة المقاومة في المنطقة، والتي تُشكِّل تحديًا وصداعًا مستمرًا لليكود العربي وإسرائيل ومن ورائهما أميركا، أوجبوا القضاء عليها حتى يستريحوا من صداعها، ويميتوا نموذجها العظيم في قلوب الشباب العربي والذي تشكل في السابع من أكتوبر، وإفهام الشعوب خطيئة ما ارتكبته المقاومة، أو حماقة هذا الخط التحرري النبيل بالمقارنة إلى حكمة حكام الليكود العربي وحنكتهم السياسية!


إن في القضاء على المقاومة حياةٌ لحكام الليكود العربي وإسرائيل ومصالح أميركا في المنطقة، وفي  انتصارها حياةٌ للشعوب العربية وموتٌ لحكام الليكود وإسرائيل ومصالح أميركا.

لم تكن الغاية من التطبيع الجديد تطويع حكام الليكود العربي، وكسر إرادتهم، وجرَّهم إلى تجسير العلاقة مع إسرائيل، بل كان التطبيع لأجل إستدخال الشعوب إلى تلك العلاقة عن طريق إستدخال إسرائيل إلى الدول المطبِّعة، واستنفار الإعلام الرسمي لتحييد العقول عن السياسة، ولفتهم إلى الحرية السالبة، والحضارة التكنولوجية الجاذبة،واستنبات حركات التطبيع من الداخل الشعبي، وخلق الأعداء لتلك الحرية وتلك الحضارة، حتى تتَّحد قوى الشعب مع حاكمها، ويتحد حاكمها مع الحضارة الإسرائيلية الأمريكية. إن حكام الليكود العربي ثمرةٌ من ثمار الاحتلال الإسرائيلي، زُرِعوا على سدة الحكم كما زُرع الاحتلال في أرض فلسطين. ومن الصعوبة بمكان إزالة الاحتلال دون إزالة الحكام، فهما يستقان القوة والمساندة من بعضهم، بل الوجود والاستمرار، ويُسقَيان بماءٍ واحدٍ وهو ماءُ التنكيل والتقتيل والنفي الممنهج، ولولا هذا الماء الأُجاج لما بقوا عقودًا من الزمن يحكومون ولا يحتكمون للنظم الديمقراطية، أو نظم القانون الدولي والمؤسسات الدولية، ويرتعان في حدائق رعاة البقر ونادي الاستعمار العالمي.

لقد كُلَّف هؤلاء الحكام بإبادة الفطرة السليمة، وتصفية الوعي المُتشكل من خصائص هذه الأمة وتراثها، وإبدالهما بثقافة السوق، وحب الدنيا، وكراهية الموت، فكان الاستسلام عين السلام المزبور في كتب السياسة وعلى لسان الساسة، وكانت المَجبَنة منهجٌ عامٌ تدل على الاستقرار، في الوقت الذي لا يدل الاستقرار على نفسه إلا بمزيد من الاستبداد الداخلي، والاستعمار الخارجي، وتشظي الأوطان.



إن سلام الضعفاء استسلامهم، وإن سلام الأقوياء انتصارهم، كذلك التسامح، فهو بذل القوي للضعيف، وليس بذل الضعيف للأقوي، ولكن حكام الليكود العربي لا يفتأون يتحدثون عن السلام والتسامح وهم الضعفاء، ويروجون لذلك وهم البؤساء. الحق أنهم لا يفهمون ضعفهم وبؤسهم، إذ ينسبون أنفسهم إلى الأقوياء، لكونهم تبعا لهم، ويعتقدون أن سلام الأقوياء سلامٌ لهم، فالسفينة واحدة والقبطان واحد. مالا يفهمونه هو أن أولئك الأقوياء خصومٌ لأمتهم وإسلامهم، وأصدقاءٌ لهم بغرض الانتقام من أمتهم وإسلامهم، ولذلك رأينا كيف يطيحون بمن يرفض التبعية، وبمن لا يمكنوهم من أنفسهم وأمتهم!

من هنا نفهم لماذا وضعوا في أطراف الاستراتيجية المُراد تخلُّقها في المنطقة العربية، لأن في القلب إسرائيل، وهؤلاء مجرد توابع من توابعها يؤثثون لها عقول وأفهام الجيل بما يتسق مع الأوامر السياسية، ويسعون في خطب ودَّها والتحامي بها من شعوبهم، ليس لأن هؤلاء الحكام خونة، ولا ضعفاء، ولا جهلاء، وإنما كل ذلك وأكثر. لعل أبرز ما يجمعهم، التنافس في مرضاة الأمريكي والإسرائيلي، ووهب الغالي والنفيس في سبيلهما إيمانًا واحتسابًا، أما الله ومرضاته فمبررٌ من مبررات بقائهم واستغباء شعوبهم، وفي رأيي أنهم وصلوا إلى نقطة كاشفة وكاشفة جدًا بفضل صمود غزة وثبات أبطالها، فإما أن يستمروا في ممارسة إستبدادهم بالكفر، وإما أن يسقط إستبداداهم بالإسلام.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني من رفح حتى جنين وارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة بدعم أمريكي سيزيد اشتعال المنطقة، وفقا لما ذكرته فضائية “ألقاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مدير "فلسطين للأمن القومي": شعبنا بين فكي كماشة بعد إغلاق معبر الكرامة إسرائيل: ملتزمون بإعادة جميع سكان المناطق الشمالية إلى منازلهم بأمان

وأشارت الرئاسة الفلسطينية إلى أن المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل المدعومة أمريكيا التي لن تنجح بالمساس بالمشروع الوطني الفلسطيني

 

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى ٤٠٩٧٢ منذ بدء العدوان


 

وفي إطار آخر، كشفت مصادر طبية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40972، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية"وفا".

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94761 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا، وإصابة 145 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال


 

بينما قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 69% من أطفال قطاع غزة (من عمر يوم وحتى 10 سنوات) تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال،  وفقا ل "وفا". 

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تم التلقيح حتى وصل هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت ٤٤١٫٦٤٧ طفلاً، بينهم 49٪ من الإناث، و51٪ من الذكور.

وأوضحت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية، و"الأونروا"، ومنظمة الصحة العالمية، و"اليونيسيف تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.
 


 

مقالات مشابهة

  • «كاك بنك» يشارك في المؤتمر المصرفي العربي لاتحاد المصارف العربية بالدوحة لعام 2024
  • استطلاع: حزب الليكود يعود الى الصدارة
  • نتانياهو القائد الأعلى الجديد للشرق الأوسط !
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر والسعودية حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • نتائج الحراك الرئاسي رهن تطورات المنطقة.. وإسرائيل غير مهتمة بوقف إطلاق النار جنوباً
  • قضم دول التطبيع!
  • طاقم حكام زامبى لذهاب الزمالك والشرطه الكيني
  • لمحبي الشعر وحفلات الغناء والطرب العربي الأصيل .. استقبل تردد قناة روتانا خليجية الجديد 2024 بدون تشويش