يقاضي أوميد كردستاني، الذي كان الرئيس التنفيذي لشركة تويتر من عام 2015 إلى عام 2020 وخدم في مجلس الإدارة حتى استحوذ عليها إيلون ماسك في عام 2022، X بشأن أسهم بقيمة 20 مليون دولار يقول إن الشركة ترفض دفعها. رفع كردستاني الدعوى يوم الجمعة أمام محكمة عليا في كاليفورنيا.

وفقًا للدعوى القضائية، ترك كردستاني وظيفة عالية الأجر في جوجل للانضمام إلى تويتر، التي عرضت عليه راتبًا "أقل بكثير" يبلغ 50 ألف دولار فقط لكنها حلت الصفقة بخيارات الأسهم ووحدات الأسهم المقيدة القائمة على الأداء ووحدات الأسهم المقيدة.

كان من المفترض أن يتم دفع هذه المبالغ - البالغة 20112000 دولار - عندما استحوذ ماسك على تويتر واستبدل مجلس الإدارة، لكن X فشل في القيام بذلك، وفقًا للدعوى القضائية. "تسعى شركة X Corp. إلى جني فوائد خدمة السيد كردستاني لمدة سبع سنوات في تويتر دون دفع ثمنها، على الرغم من اللغة التعاقدية الواضحة التي تلزم شركة X Corp. بذلك"، كما جاء في الدعوى.

تم رفع دعاوى قضائية متعددة في أعقاب استحواذ ماسك على تويتر من قبل موظفين زعموا أنهم لم يتلقوا أجورًا مناسبة بعد تسريحهم أو فصلهم. رفع مسؤولون تنفيذيون سابقون في تويتر دعوى قضائية ضد ماسك وX في وقت سابق من هذا العام، زاعمين أنهم طُردوا "بدون سبب" وأنهم مستحقون لملايين الدولارات كمكافأة نهاية خدمة غير مدفوعة. وتقول الدعوى القضائية الأخيرة إن "السيد كردستاني هو واحد من العديد من موظفي تويتر السابقين الذين تم حجب تعويضاتهم ظلماً من قبل شركة X Corp. بعد شراء إيلون ماسك للشركة في أكتوبر 2022".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تصاعد مستمر.. محكمة البرازيل تحاول إجبار ستار لينك على حظر تويتر

أيدت المحكمة البرازيلية العليا، قرارًا يطلب من الوكالة الوطنية للاتصالات (Anatel) تقييد الوصول إلى منصة اكس – تويتر سابقًا – وذلك بعد رفض مالك المنصة الاجتماعية، إيلون ماسك، الامتثال لأوامر المحكمة بحظر بعض الحسابات وتعيين ممثل قانوني في البلاد.

ذكرت تقارير من صحف Poder360 وO Globo أن قضاة المحكمة العليا أيدوا قرار حظر تويتر في البرازيل، بينما كانت هناك بعض التحفظات حول فرض غرامة على المواطنين الذين يتجاوزون الحظر باستخدام VPN، ولكن تم تأييد تطبيق القرار في النهاية.

أما فيما يتعلق بتأثير الحظر، فقد أفادت المنصات المنافسة بأن عددًا كبيرًا من الحسابات الجديدة تم إنشاؤها من قبل المستخدمين البرازيليين، وأشار تقرير Poder360 إلى أن حسابها على منصة تويتر سيتم إدارته الآن بشكل حصري من البرتغال احترامًا لقرار القاضي.

ومن جهة أخرى، أخبرت شركة ستار لينك، لتوفير اتصال النت عبر الأقمار الصناعية، والمملوكة لرجل الأعمال نفسه، إيلون ماسك، هيئة تنظيم الاتصالات البرازيلية (Anatel) أنها لن تمتثل للحظر حتى ترفع المحكمة تجميد أصولها، وحتى الآن، تشير التقارير إلى أن تويتر لا تزال متاحًا لدى الأشخاص الذين يستخدمون خدمة الاتصال من ستار لينك.

وقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن رئيس المحكمة العليا قد منع ستار لينك من إجراء أي معاملات مالية في البرازيل بينما تسعى المحكمة لتحصيل 3 ملايين دولار كغرامات غير مدفوعة من قبل تويتر.

ذكر تقرير Poder360 أن أمر المحكمة أعطت مزودي الإنترنت بما في ذلك ستار لينك، ومتاجر التطبيقات، مهلة 5 أيام لاتخاذ إجراءات لحظر الوصول إلى اكس في البلاد، وحدد موعدًا نهائيًا لذلك بحلول يوم الأربعاء، 4 سبتمبر.يبقى من المثير للاهتمام رؤية كيف ستسير الأمور بين الحكومة البرازيلية وشركة ستار لينك في حالة لم تمتثل الأخيرة إلى قرار المحكمة العليا بعد انتهاء المهلة.

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول 2027
  • تصاعد مستمر.. محكمة البرازيل تحاول إجبار ستار لينك على حظر تويتر
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 251 مليون دولار اليوم
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • القيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • مدعوماً من ماسك.. رئيس البرازيل السابق يتهم قاضياً في المحكمة العليا بالديكتاتورية
  • أبرزهم إيلون ماسك..شخصيات مرشحة للقب "تريليونير" في 2030
  • كوالكوم تخطط للاستحواذ على أجزاء من شركة إنتل