طالب الحزب قيادة القوات المسلحة بـ “التحلي بالمسؤولية المطلوبة تجاه الوطن وإنسانه، واتخاذ القرار الصحيح الشجاع واغتنام الفرصة الآنية لانهاء معاناة السودانيات والسودانيين وتجنيب البلاد مصير التقسيم”

التغيير: كمبالا

دعا حزب المؤتمر السوداني قيادة القوات المسلحة الى تلبية دعوة الولايات المتحدة الأمريكية وحضور مفاوضات جنيف في الموعد المعلن خلال الشهر الجاري.

وطالب الحزب قيادة القوات المسلحة بـ “التحلي بالمسؤولية المطلوبة تجاه الوطن وإنسانه، واتخاذ القرار الصحيح الشجاع واغتنام الفرصة الآنية لانهاء معاناة السودانيات والسودانيين وتجنيب البلاد مصير التقسيم”.

كما دعا المؤتمر السوداني في بيان اليوم اطلعت عليه “التغيير” طرفي القتال إلى التعاطي بجدية مع تفصيلات القضايا المطروحة، وإلى السمو فوق الجراحات والمرارات، فالكل خاسر باستمرار هذا المشهد الدامي.

وجاء في البيان إن “حيوات الملايين من الأبرياء ومصائرهم رهن تعاطيكم وقراراتكم ، فكونوا قدر التحدي ولبوا رغبات شعبنا المتشبث بحقه الاصيل ومطلبه النبيل في السلام والعدالة والحرية”.

وقال البيان إن “المفاوضات تسهتدف وقف العدائيات بين طرفي القتال، والوصول لوقف اطلاق النار، ومن ثم انسياب المساعدات الإنسانية عبر مسارات متوافق حولها لملايين الابرياء من النازحات والنازحين واللاجئات واللاجئين، والعالقات والعالقين ممن اسدلت آلة الحرب ظلالها القاتمة على مناطقهم”.

وأشار البيان إلى أن قوات الدعم السريع أعلنت تلبيتها للدعوة المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لجولة المفاوضات المزمع انعقادها في مدينة جنيف بسويسرا في أغسطس الجاري، بينما ما يزال الموقف ضبابيا بشأن قرار القوات المسلحة.

 

 

الوسومالدعم السريع القوات المسلحة حزب المؤتمر السوداني مفاوضات جنيف

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الدعم السريع القوات المسلحة حزب المؤتمر السوداني مفاوضات جنيف

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى إن بداية الأنفاق في قطاع غزة حينما كانت تسيطر إسرائيل على قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم تهريب واقتحام للحدود الشرقية من غزة لمصر في عام 2011.

خطوات الحصول علي اشتراك مترو الأنفاق للطلبة والأوراق المطلوبة وأسعار الاشتراك إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء، مشددا على أن زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان للحدود الشرقية ووقوفه مع الجنود نتاج تطهير القوات المسلحة للأنفاق وسنوات من المواجهة للتنظيمات الإرهابية.

 لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء

وأضاف أحمد موسى أنه لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء، ورئيس الأركان كان واقفا على خط النار بالشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وتابع أحمد موسى: الرئيس السيسي شرح في أكثر من مرة بأنه لابد من العمل على مساري مواجهة الإرهاب وعمل الدولة في خطة التنمية، وتم دفع ثمنا غاليا من أجل تطهير سيناء من الإرهاب، مختتما أن مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي.

مقالات مشابهة

  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في صعدة
  • هل الولايات المتحدة جادة بالانسحاب الكامل من العراق؟
  • هجوم عنيف في شبوة: الحوثيون يتلقون ضربة قاسية على يد القوات المسلحة!
  • القوات المسلحة اليمنية.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • سرايا القدس تثمن دعم واسناد القوات المسلحة اليمنية
  • ثلاثة أسباب تدعو إلى التريث في السودان
  • النائب العام السوداني يعتزم مواجهة تقرير بعثة التقصي في جنيف
  • مرشح للرئاسة في الجزائر يدعو إلى التغيير وصناعة المستقبل