دمشق-سانا

أقامت مؤسسة إدارة الموارد البشرية اليوم بالتعاون مع شركة سيرتيل ملتقى حوارياً تحت عنوان الطاولة المستديرة في مقر المؤسسة بدمشق، تركزت محاوره حول إيجابيات إدارة الموارد البشرية المبنية على أداء المهمة وليس الوقت، وسلبياتها، والمهن التي يمكن الاعتماد فيها على نظام إدارة الموارد البشرية، وقابلية التطبيق لهذا النظام، والصعوبات التي يمكن أن تواجهه.

رئيس مجلس أمناء المؤسسة منير عباس بين في تصريح لمراسل سانا أن الملتقى عبارة عن منصة حوارية للخبراء والعاملين في مجال الموارد البشرية، ويهدف إلى مناقشة الأفكار الحديثة أو الشائكة في هذا المجال بما يسهم في اكتشاف العديد من المشاكل، وطرح حلول لها، وكذلك التشبيك بين الخبراء والعاملين، مشيراً إلى أن التوجه الجديد في سوق العمل هو التركيز على

أداء المهمة بالنسبة للموظفين وليس الالتزام بساعات دوام محددة، وخاصة في ظل الذكاء الاصطناعي.

بدوره سامر السعدي مدير التوظيف في شركة سيرتيل بين أهمية الملتقى على صعيد تطوير أساليب إدارة الموارد البشرية في سورية، والبحث في مدى فاعلية المفهوم الجديد للموارد البشرية من حيث التركيز على أداء المهمة وليس الوقت، لافتاً إلى أن الشركة ملتزمة في دعم هذه الفعاليات بما يسهم في رفع كفاءة سوق العمل في سورية.

وأكد عدد من مديري الموارد البشرية في الشركات المشاركة في الملتقى على أهمية تبادل الخبرات، والتعرف على أحدث الأفكار الجديدة في إدارة الموارد البشرية، بما يسهم في الوصول إلى أكبر فائدة للاقتصاد الوطني ويدعم الباحثين عن فرص عمل.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إدارة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

«تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين

دبي (الاتحاد)
نظم مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي يوماً مفتوحاً قدم خلاله 190 فرصة وظيفية للمواطنين الإماراتيين، وقد أقيم الحدث بمجلس أم سقيم وتم خلاله إتاحة الفرصة للباحثين عن عمل من المواطنين للتواصل المباشر مع الشركات الرائدة في القطاع الخاص ومن قطاعات متنوعة.
وشهد اليوم المفتوح الذي نظّمه المجلس بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وبرنامج نافس وهيئة تنمية المجتمع وكلية دبي للسياحة في دبي مشاركة مميزة من شركات: ترافيلكس، والفطيم، والأنصاري، وروتانا، وإيكارز، والشايع، والبحري والمزروعي، وبربري، وجولكير، وكانو، وأمانة، ومجموعة القرق، وناس نيورون. وقدمت هذه الشركات فرص توظيف مباشرة للمواطنين في مجالات متنوعة، مثل المالية والضيافة والرعاية الصحية والبناء.

أخبار ذات صلة الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية وروابط تاريخية «مسبار الأمل» يستكشف العواصف الغبارية في المريخ

وأشاد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، بالجهود المشتركة بين المجلس وشركائه الاستراتيجيين في تنظيم الحدث، مؤكداً أهميته في تعزيز التوطين في القطاع الخاص، وقال: «الأيام الوظيفية المفتوحة نافذة عملية للمواطنين الباحثين عن فرص لمستقبل أفضل، وتنبثق من دورنا كمجلس في تطوير الكفاءات المواطنة ودمجها في القطاعات الرئيسية للاقتصاد، وأردنا تجسيد توجيهات ومقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حيث قال سموه خلال أحد لقاءاته بالشباب: (توجيهاتنا للشباب: بادر لا تنتظر... بلادكم مليئة بالفرص، ونحن فخورون بشراكتنا مع الجهات الحكومية والشركات الرائدة في القطاع الخاص لتحقيق توطين مستدام، وتقديم فرص وظيفية واعدة لمواطنينا في صناعات متنوعة)».
وأضاف: «تُعد هذه المبادرات أساسية لتمكين المواطنين من الإسهام في نمو الاقتصاد الوطني وتطوير مسارات مهنية طويلة الأجل، وذلك عبر التعاون مع الشركات عبر مختلف الصناعات، وبهذا نكون جزءاً من تمكين المواطنين من ممارسة دورٍ فعّالٍ في ازدهار مستقبل الإمارات واقتصادها».

مقالات مشابهة

  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي يناقش اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • وزير الثقافة في «ملتقى العاصمة لفنون الطفل»: فرصة لاكتشاف المواهب
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعقد ملتقى الابتعاث
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا