أفادت قناة سي ان ان الأمريكية، أن إسرائيل استخدمت على الأقل قنبلة دقيقة التوجيه أمريكية الصنع خلال غارة على مدرسة ومسجد التابعين في مدينة غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 100شخصًا، وفقًا لخبير أسلحة.

وأظهرت لقطات عقب الهجوم، الذي صورته القناة، أجزاءً من جهاز متفجر أكد تريفور بول، فني التخلص من الذخائر المتفجرة السابق في الجيش الأمريكي، أنها من قنبلة صغيرة القطر من طراز GBU-39.

وفقًا لخبير الأسلحة كريس كوب سميث، فإن GBU-39، التي تصنعها شركة بوينغ، هي ذخيرة عالية الدقة "مصممة لمهاجمة أهداف مهمة استراتيجيًا"، مع التسبب في أضرار جانبية منخفضة.

عندما سئل عن الضربة، قال مسؤول عسكري إسرائيلي لشبكة CNN إن القوات الإسرائيلية استخدمت "ثلاث ذخائر صغيرة ودقيقة لا يمكن أن تسبب الضرر الذي يدعي الفلسطينيون أنها تسببت فيه".

ولكن كوب سميث، وهو ضابط مدفعية سابق في الجيش البريطاني، قال إن "استخدام أي ذخيرة، حتى بهذا الحجم، من شأنه أن يؤدي دائمًا إلى مخاطر في منطقة مكتظة بالسكان".

واستطرد بول قائلاً إنه من الممكن أن تكون هذه الذخيرة مسؤولة عن العدد المرتفع من القتلى الذي أبلغ عنه المسؤولون في غزة، لكنه أضاف أن ذلك يعتمد على عدد الأشخاص الذين كانوا داخل الغرف المستهدفة أو في الأقسام المجاورة.

ووفقًا لمسؤولين في غزة، فقد تم قصف المجمع أثناء صلاة الفجر، وهو ما يفسر وجود عدد أكبر من المدنيين في الموقع.

وأظهرت لقطات من مكان الحادث عددًا كبيرًا من الجثث متناثرة على الأرض، مما يؤكد على ما يبدو عدد القتلى الكبير الذي أبلغ عنه المسؤولون الفلسطينيون.

وعندما سُئل عن لقطات ما بعد الحادث التي صورتها CNN ومقاطع فيديو أخرى تم تداولها عبر الإنترنت، قال المسؤول العسكري الإسرائيلي إن الجيش الإسرائيلي كان على علم بالصور.

وأضاف المسؤول: "سنواصل التحقق من كل هذه التقارير، نحتاج إلى التحقق من الأرقام والتقارير وسنواصل التحقيق. ونحن نواصل أيضًا التحقق من تقديرات الاستخبارات بشأن الإرهابيين الذين هاجمناهم لمعرفة نتيجة هذا الهجوم برمته".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الجيش البريطاني القوات الإسرائيلية التابعين

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تحقق بحادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء

تحقق القيادة العامة لشرطة الشارقة بحادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء في مدينة كلباء بعد سرعة استجابة الفرق المعنية باتخاذ الإجراءات الفورية، لتقديم الإسعافات الأولية لثلاثة مصابين من جنسيات عربية وآسيوية تفاوتت إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة وإخلاء وفاتين لعاملين.

وأوضح العميد الدكتور علي الكي الحمودي، مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، أنه فور تلقي البلاغ، ظهر اليوم الأحد، توجهت جميع الفرق المختصة إلى موقع الحادث، وهي: هيئة الشارقة للدفاع المدني، ومركز شرطة كلباء الشامل، وفريق مسرح الجريمة،والإسعاف الوطني، وبلدية مدينة كلباء.

وأشار إلى أن الفرق المختصة عملت على إخلاء الموقع بالكامل، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين في موقع الحادث، قبل نقلهم وجثتي المتوفَين إلى المستشفى؛ فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

مقالات مشابهة

  • قائد في قوّة الرضوان... من استهدفت إسرائيل في البقاع الغربيّ؟
  • مستوطنة من غلاف غزة: انتهى عقدنا مع الجيش الذي فشل في 7 أكتوبر
  • لقطات مروعة للحظة انهيار ناطحة سحاب أمريكية بسبب أعاصير فتاكة! (فيديو+ صور)
  • #عاجل - متحدث الصحة في #غزة: #إسرائيل استخدمت صواريخ محرمة دوليا بـ #مجزرة_المواصي بـ#خان_يونس
  • شرطة الشارقة تحقق في حادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • الشارقة.. التحقيق في انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • شرطة الشارقة تحقق بحادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد
  • لقطات لطائرة بدون طيار نشرها الجيش الأمريكي تظهر احتراق ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر
  • يديعوت: إسرائيل تُناقش الخميس مسألة توزيع الجيش للمساعدات بغزة