قال المستشار الدكتور أحمد صابر ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بدولة قطر إننا حرصنا على التسجيل والمشاركة في المؤتمر الخامس للمصريين بالخارج والذي انعقد بالعاصمة المصرية القاهرة يومي ٤ و ٥ من أغسطس الجاري وذلك إيمانا منا بضرورة التواصل المباشر مع المؤسسات المصرية المعنية بشأن أبنائها بالخارج.

 
وأضاف بدوي أن اليوم الأول للمؤتمر شهد نجاحا كبيرا وأن حرص السيد الوزير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على المشاركة في المؤتمر إنما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة المصرية لأبناء مصر في الخارج.

وذكر صابر أن المؤتمر في شهد نجاحا باهرا حيث التقى العديد من المشتغلين بالعمل العام المصري بالخارج بزملائهم من كافة الدول بالإضافة لالتقائهم بشكل مباشر مع السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وكذلك السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والمسؤول عن قطاع الهجرة حيث تم عرض المشاكل التي تواجه أبناء مصر في الخارج في هذا المؤتمر الهام، وكان هناك تفاعل إيجابي كبير من السادة المسؤولين مع المشاكل التي تم عرضها.
وأضاف ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بدولة قطر أن السادة المسؤولين قطعوا وعدا على أنفسهم بتحقيق مطالب المصريين بالخارج والتي كان من بينها ضرورة زيادة أماكن الجامعات المصرية المخصصة لأبناء مصر من الأجيال الجديدة بالخارج.
وأوضح صابر أنه كان هناك فرصة كبيرة للتعرف على المشروعات التي تخصصها الدولة لأبناء مصر في الخارج من ناحية وتلك المميزات التي تقدمها الدولة المصرية لأبنائها المغتربين وذلك من خلال المسؤولين مباشرة. 
وتقدم مسؤول الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بقطر بالشكر لوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على الجهد الكبير الذي تم لإخراج المؤتمر لهذا الشكل الرائع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية والهجرة الدولة المصرية الاتحاد العالمی للمواطن المصری الخارجیة والهجرة المصریین بالخارج فی الخارج

إقرأ أيضاً:

صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج

ثمن محمد عبد الرازق، عضو مجلس إدارة صندوق التكامل المصري بالإمارات، جهود الدولة المصرية التي تبذلها بشكل مستمر لدعم المصريين المقيمين في الخارج.

وقال عبد الرازق، في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية من دبي، اليوم الأحد، إن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وحرصها على مناقشة كافة التحديات التي تواجه الجاليات المصرية في الخارج والبعثات في مختلف دول العالم تأتي تأكيدا وترسيخا على تنفيذ كافة وعود الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأشاد بالمناقشات البناءة والمثمرة التي أجراها وزير الخارجية بدر عبد العاطي مع أبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية في السفارة المصرية بأبوظبي، مشيرا إلى أن الوزير عبد العاطي وجه فور استقباله أبناء الجالية رسالة اطمئنان على الأوضاع المصرية والمنطقة بشكل عام.

وأكد عبد الرازق، حرص وزارة الخارجية والدولة المصرية على إزالة جميع التحديات والمشاكل التي تواجه المصريين المقيمين في الخارج، منوها أن دمج وزارتي الهجرة والخارجية جاء في مصلحة جميع المصريين منهم المقيمين في مختلف دول العالم.

رئيس وزراء العراق في لقاء مجتمع الأعمال: الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية

وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة

في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» وشركاء التنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مصر

مقالات مشابهة

  • عودة تحويلات المصريين بالخارج إلى طبيعتها يؤكد الثقة في السياسة النقدية
  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • السفير نبيل حبشي يستقبل وفد الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج.. صور
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج