أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن المرحلة الثانية للتنسيق 2023 لطلاب الثانوية العامة، ستنطلق عقب الإعلان عن نتيجة التنسيق المرحلة الأولى 2023، خلال 72 ساعة  من الإعلان، موضحة أن العمل بالموقع الإلكتروني للتنسيق يسير بصورة  منتظمة وهادئة دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن.

المرحلة الثانية للتنسيق 2023

وأضافت المصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المرحلة الثانية للتنسيق 2023 ستشهد إتاحة عدد من الكليات أمام طلاب المرحلة الثانية والمتبقية من تنسيق المرحلة الأولى لمختلف الشعب «علمي علوم  ورياضية وأدبي» ككليات الطب البيطري والتمريض والإعلام  والتخطيط العمراني والحقوق والتربية وغيرها من الكليات والمعاهد.

موعد انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق 2023

وأكدت المصادر، أن مكتب التنسيق يواصل أعماله بشأن استقبال الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2023 المصرية والشهادات المعادلة للاستفسار  والإجابة عن كافة متطلباتهم  خلال الفترة الحالية وفقاً لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي  والبحث العلمي.

وأعلنت وزارة التعليم العالي ، منذ قليل  تفاصيل اختبارات القدرات 2023 لطلاب الشهادات المعادلة والتي من المقرر أن تنطلق بداية من غدا الخميس 10/ 8/ 2023 ويتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة من قبل اللجنة العليا للقدرات، على أن يتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثانية 2023 تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الكليات 2023 التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

اكتمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير محطة صُحار اللوجستية

العُمانية: استكملت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة المبنى التجاري بمحطة صُحار اللوجستية، بهدف استيعاب عدد أكبر من المختبرات التي تقوم بفحص عينات من الإرساليات الصادرة والواردة.

وأوضح خليل بن عبدالله البلوشي مدير عام الموانئ البرية وتطوير الأعمال بشركة المدينة للخدمات اللوجستية أن المساحة الإجمالية للمحطة تبلغ 40 ألف متر مربع، وتبلغ المساحات المتوفرة في التوسعة الحالية للمبنى التجاري للمرحلة الثانية 1150 مترًا مربعًا، وتبلغ المساحات المستخدمة حاليًا في المبنى التجاري القائم 1210 متر مربع، لتكون إجمالي المساحات بعد التوسعة 2360 مترًا مربعًا، موضّحًا: ويستفاد من المساحات للتوسعة الجديدة لتشمل مختبرات تحليلية تقدم خدمات فحص العينات، ومكاتب التخليص الجمركي، ومكاتب النقل والشحن البري.

وأشار البلوشي إلى أن عدد المعاملات المنجزة بالمحطة خلال الفترة من شهر يناير وحتى نهاية أغسطس من العام الجاري بلغت أكثر من 58 ألف معاملة شملت فحص الصادرات والواردات من وإلى سلطنة عُمان من المنتجات السمكية، والزراعية، والغذائية، والحيوانية، مؤكدًا على أن مشروع التوسعة الجديدة بإضافة مختبرات جديدة سيعزز من سرعة فحص العينات، وتوفير فرص عمل إضافية للمواطنين في التخصصات الفنية وغيرها.

والجدير بالذكر أن محطة صحار اللوجستية تُسهم في دعم وتعزيز فحص المنتجات الصادرة والواردة مما يساهم في زيادة الأسواق العالمية للمنتجات الوطنية ورفع جودة وسلامة المنتجات الغذائية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر رابط وزارة التعليم العالي.. اعرف الخطوات
  • «عبداللطيف»: سنطور التعليم بالإمكانيات المتاحة.. وكثافة الفصول أكبر تحد أمامنا
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية
  • مواد نجاح ورسوب في الجامعات ولا تُضاف للمجموع.. تعرف عليها
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 المرحلة الثالثة.. الإعلان اليوم
  • «التعليم العالي»: فتح باب تقديم الدفعة الثالثة لبرنامج التكنولوجيات الناشئة
  • استكمال المرحلة الثانية من "محطة صحار اللوجستية"
  • اكتمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير محطة صُحار اللوجستية