بعد الإعلان الرسمي لنتائج الثانوية العامة 2024، يشرع الطالب في رحلة جديدة، ليسجل رغباته الأكاديمية في الكليات، ويتسنى للطالب طباعة ورقة ترشيحه كوثيقة تثبت حقه في الالتحاق بالكلية التي تم اختياره لها، ليتوجه بعدها إلى مقر الكلية المرشح لها، حاملًا معه الأوراق المطلوبة لإتمام إجراءات القيد.

الأوراق المطلوبة للتقديم الطالب في الكلية المرشح لها الطلاب

- الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح

- 6 صور شخصية

- نموذج 2 جند لطلاب الذكور فقط

- شهادة التفوق الرياضي

- موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية، والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين.

- يسلم مكتب التنسيق كودا سريا لكل جامعة بحيث يمكن للجامعة إدراج المرشحين لها من طلاب الشهادات المختلفة، وبهذا يمكن لكل جامعة سحب كشوف أسماء وبيانات الطلاب المرشحين لكليات ومعاهد الجامعات المصرية من قاعدة بيانات التنسيق مباشرة عقب نتيجة إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية لكل مرحلة، وذلك وفقاَ لدليل القبول بالكليات والمعاهد الموجود في بوابة مصر الرقمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة الترشيح للكليات التنسيق التنسيق الإلكتروني التنسيق الإلكتروني 2024 تنسيق الجامعات

إقرأ أيضاً:

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات

انطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات لطلبة الثانوية العامة 2024، وبالتزامن مع ذلك شهدت معامل التنسيق، توافدًا كبيرًا لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024

وخّصصت العديد من الجامعات الحكومية معامل الحاسب الآلي بكل جامعة لاستقبال طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024 تحت إشراف مجموعة من المتخصصين، وأصحاب الخبرات لمساعدة الطلاب خلال أعمال تسجيل الرغبات، فضلاً عن تخصيص أماكن استراحات أولياء الأمور، وتوزيع قائمة ببرامج الساعات المعتمدة والبرامج المميزة على الطلاب.

واستعانت الجامعات الحكومية بفريق عمل متخصص وذو خبرة واسعة في أعمال التنسيق بمعامل الحاسب بكل جامعة، ليكون قادر على توجيه النصح والإرشاد لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024، كما تم الاستعانة بفرق من الإداريين المدربين على إجراء أعمال التنسيق الإلكتروني لتقديم المساعدة والإرشادات اللازمة للطلاب وأسرهم.

وأتاح مكتب التنسيق أتاح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

عدد طلاب المرحلة الثالثة 2024

ويبلغ العدد المقدر لطلاب المرحلة الثالثة 100 ألف و561 طالباً وطالبة بالشُعبة العلمية، و20 ألف 967 طالب وطالبة بالشُعبة الأدبية، وبحد أدنى 50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

ووفقاً لما أعلنه مكتب التنسيق، فإنّ نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة «الدور الأول» سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • لطلاب المرحلة الثالثة.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء التنسيق
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • شروط قبول الوافدين بجامعة الأزهر الشريف.. الأوراق المطلوبة
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • الأوراق المطلوبة لتعيين المعلمين الجدد