عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، المُتهم «عصام.ف» بالسجن ‏المشدد 3 سنوات وإلزامه بالمصاريف، وذلك لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالبساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسني العالم وعضوية المستشارين محمد عبدالمنعم بركات ومحمد سامي عصر، بحضور محمد حسن جبريل وكيل النيابة وأمانة سر ممدوح غريب ومحمد شحاتة.

كشف أمر الإحالة عن قيام المتهم «عصام.ف»، عاطل، بالاتجار في المواد المخدرة، وتم القبض عليه أثناء قيادته سيارة بداخلها 33 كيسًا من المواد المخدرة، على الفور تم التحفظ عليه وبمواجهته اعترف بحيازته المواد المخدرة.

 وشهد مُعاون مباحث قسم الخليفة أن المتهم حين ألقي القبض عليه، تم الاشتباه فيه وأثناء تفتيش السيارة حصل حالة من القلق والتوتر على ملامح وجهه، وبعدها تم العثور على 33 كيسًا من المواد المخدرة وتم القبض عليه.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين.

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور السيد الأستاذ كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة التجمع الخامس السجن المشدد 3 سنوات أمر الإحالة عاطل المواد المخدرة المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

القبض على 5 أشخاص لتهريبهم المواد المخدرة

أبها

ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 100 كيلوجرام من نبات القات، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبه 14 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]

 

مقالات مشابهة

  • عرض سعد الصغير على النيابة المختصة وإرسال المواد المخدرة للمعمل الكيماوى
  • حيثيات الحكم على ميكانيكي بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • المشدد 15 سنة لديلر بحوزته 65 كيس بودرة
  • القبض على 5 أشخاص لتهريبهم المواد المخدرة
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • السجن المؤبد لمسجون تاجر في المواد المخدرة داخل السجن
  • المخدرات على كل شكل ولون.. حبس 28 إمبراطور كيف في القاهرة