بوابة الوفد:
2024-09-10@10:36:45 GMT

‏المشدد 3 سنوات للمتهم بهتك عرض فتاة في الخليفة

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم  القاهرة الجديدة في التجمع الخامس،  المُتهم "عبدالله.ر" بالسجن ‏المشدد 3 سنوات وإلزامه بالمصاريف، وذلك لاتهامه بهتك عرض فتاة في منطقة الخليفة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسني العالم وعضوية المستشارين محمد عبدالمنعم بركات ومحمد سامي عصر بحضور محمد حسن جبريل وكيل النيابة بأمانة سر ممدوح غريب ومحمد شحاتة.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم "عبدالله.ر"، بائع، أنه في يوم 6 مايو لسنة 2023 بدائرة قسم الخليفة، اتهم بملامسة أجزاء حساسة في جسد فتاة أثناء سيرها بالطريق العام، خلالها وقع مشادة بينهما فتعدي عليها بالضرب وخلالها أبلغت رجال الشرطة وتم القبض على المتهم.

وشهد مُعاون مباحث قسم الخليفة أن المتهم حين ألقي القبض عليه، تبين من خلال كاميرات المراقبة أنه أقدم على ملامسه جزء حساس لـ فتاة وبعدها تعدي عليها بالضرب، حتي نشب بينهما مشادة وأبلغت رجال الشرطة بعدها.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين.

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور السيد الأستاذ كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محاكم القاهرة الجديدة التجمع الخامس السجن المشدد 3 سنوات هتك عرض فتاة

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لحداد وعامل شرعا فى سرقة ماشية بعد كسر باب حظيرة بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، حضوريا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لحداد كريتال وعامل، وغيابيا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطلين، لاتهامهم بالشروع في سرقة ماشية من حظيرة بعد كسر بابها بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1448 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 46 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهمين "كريم م ع"، 24 سنة، حداد كريتال، مقيم شبين القناطر، و"يوسف م ا"، 16 سنة، عامل، مقيم مركز طوخ، و"محمد س ع"، هارب، و"عبد الحميد س ع"، هارب، لأنهم في يوم 12 / 1 / 2024 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرعوا في سرقة المنقولات "اثنين رأس ماشية"، المبينة وصفا وقدراً بالأوراق، والمملوكين للمجنى شريف حسنى أحمد إبراهيم وكان ذلك ليلاً حال كونهم أكثر من شخص حاملين لأسلحة بيضاء ونارية موضوع التهم التالية.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين قاموا بكسر باب الحظيرة الخاصة بالمجنى عليه، وتمكنوا من الاستيلاء على المسروقات، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو ضبط المتهم الأول والجريمة متلبسا بها على النحو المبين بالأوراق، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش".

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخيرة مما تستعمل على السلاح النارى سالف البيان دون أن يكون مرخصا لهم بحيازته أو إحرازه، كما حازوا وأحرزوا أداة "كتر" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.







مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات لعاطل تعدى على طفلة أثناء سيرها بالشارع فى طوخ
  • المشدد 15 سنة للمتهم بقتل طليقته بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل لشروعه في خطف طفل من أمام محل والده بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل بالقليوبية
  • المشدد 5 سنوات لـ «حداد وعامل» لشروعهما فى سرقة ماشية بالقليوبية
  • السجن المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل من أمام محل والده بطوخ
  • المشدد 5 سنوات لحداد وعامل شرعا فى سرقة ماشية بعد كسر باب حظيرة بطوخ
  • المشدد 7 سنوات لطالبين صفعا فتاة على وجهها بطوخ
  • "جنايات الجيزة" تعاقب طالب بالحبس لاتهامه بهتك عرض فتاة بكرداسة
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة