كشف محمد البحيري محامي «طفل المقطم»، تطورات واقعة دهس الطفل «مالك»، على يد طفل آخر كان يقود سيارة برعونه في إحدى شوارع المقطم، ما تسبب في إصابته بكسور وجروح بالجسم،

وأضاف المحامي في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع» أن أسرة الطفل المتهم عرضت مبلغ مالي قدرة 3 مليون جنيه للتنازل عن القضية، لكن اسرة الطفل «مالك» رفضوا العرض المقدم بينما تمسكوا بمعاقبة الطفل ووالده عما بدره من بحق الطفل المصاب.

وأشار «البحيري» إلى أن السيارة التى كان يقودها الطفل حال ارتكابه حادث الدهس مسجله بأسم والدته، و أن أسرة المتهم أمام جهات التحقيق تحججت أن الطفل كان يقود السيارة برعونة في الشارع، بسبب أن والده كان مريض وذهب بالسيارة غلى الصيدلية لشراء بعض الأدوية له.

بدروها، قررت جهات التحقيق بنيابة المقطم الجزئية بالقاهرة، تجديد حبس والد طفل المقطم المُتهم بدهس الطفل «مالك» حال عبوره الطريق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

حيث تم عرض الطفل المتهم على محكمة الطفل التي جددت حبسه 15 يومصا على ذمة التحقيق، في واقعة إتهامه بدهس طفل آخر في الشارع أمام المارة، فيما تحفظت جهات التحقيق على كاميرات المراقبة التى رصدت الواقعة.

حيث تلقت النيابة العامة إخطارًا بوقوعِ حادث سير حال قيادة المتهم الطفل (15 سنة) لمركبة ويسيرُ بها عكس اتجاه السير بدائرة قسم شرطة المقطم، نتجَ عنه إصابة طفل (9 سنوات) بإصابات بالغة أثناء عبوره للطريق، فباشرتِ النيابة العامة التحقيقات.

واستجوبت المتهمَ الطفل فأقرَّ بارتكابه للحادث، وأضاف أن والدَه هو من مكنه من قيادة السيارة. وباستجواب والد الطفل قرر بصحةِ قيادة نجله للمركبة محل الحادث.

وبمطالعة النيابة العامة لمقطع مصورٍ قُدم من أهل المجني عليه، تبين قيادةُ الطفل المتهم للمركبة عكس اتجاه السير ودهسه للطفلِ المجني عليه، وقد أسفرت تحريات الشرطةِ عن صحة ارتكاب المتهم الطفل للواقعة وتمكين والده له من قيادة السيارة.

هذا وقد أمرت النيابة العامة بحبس الطفل ووالده احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاًالمحامين تتخذ الإجراءات القانونية ضد مركز الأشعة المتسبب في وفاة شيماء عويس

بعد الحكم بإعدامه.. .اليوم استئناف محاكمة المتهم بقتل رجل أعمال مصري يحمل الجنسية الإيطالية بالفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دهس طفل الطفل مالك طفل المقطم النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل

أعلنت النيابة العامة رفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية في واقعة قتل “عبد المهيمن الفلاح”.

وأضاف المكتب الإعلامي للنيابة العامة أن “هيئة النيابة” طالبت بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة القتل نفسها المنسوبة إلى زميله.

ولقي مشجع نادي الاتحاد “عبدالمهيمن” مصرعه نتيجة إصابته بطلق ناري خلال مباراة فريقي الاتحاد والأهلي بنغازي في الـ15 من مايو عام 2023 ليفارق الحياة بعد أيام في تونس.

وأعلن مكتب النائب العام في 20 مايو 2023، توجيه وكيل النيابة جهة الضبط القضائي باتخاذ الإجراءات التي تلزم التحقيق، ليعلن بعدها التعرف على هوية الجناة، ويأمر بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق.

ولفت مكتب النائب العام وقتها إلى استجوب عضو هيئة الشرطة الذي علم بوقوع الجريمة وشخص مرتكبها؛ ولم يبادر إلى الإبلاغ عنها؛ مما توجب حبسه.

المصدر: مكتب النائب العام

جهاز الأمن العامرئيسيمكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تأمر بحبس مرتكبي واقعة قتل المواطن ضوء عمر بليبلو وزوجته وحفيده
  • "حرمني من التعليم وجعلني ميكانيكي".. اعترافات صادمة لقاتل والده بالمقطم
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح
  • جوميز يعلق صفقة محمود جهاد وإنبي يطلب ٥٠ مليون للتنازل عن حمدي
  • شبانة: جوميز يعلق صفقة محمود جهاد وإنبي يطلب ٥٠ مليون للتنازل عن حمدي
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • أخر تطورات واقعة مقتل مسنة على يد حفيدها بـ 6 طعنات في الخليفة
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • "خلص عليه في وسط الشارع".. ميكانيكي يقتل والده بالمقطم والسبب صادم