euronews:
2024-07-06@19:24:25 GMT

سوء الطقس في أوروبا يعيق حركة الملاحة الجوية

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

سوء الطقس في أوروبا يعيق حركة الملاحة الجوية

أعلنت هيئة مراقبة الملاحة الجوية في أوروبا (Eurocontrol)،أنّ الطّقس السّيء، وخصوصاً العواصف التي ضربت القارّة في تموز/يوليو، أدّى إلى زيادة في تأخير الطائرات في القارة.

وتضاعف التأخير بسبب سوء الأحوال الجوية بمقدار مرتين ونصف مرة في تموز/يوليو الفائت مقارنة بتموز/يوليو 2022، في حين أنّ عدد الرحلات الذي تجاوز مليوناً لأوّل مرّة منذ أيلول/سبتمبر 2019 لم يرتفع إلّا بنسبة 7 في المئة فقط خلال عام واحد.

اعلان

ووفقاً للهيئة التي تضم 41 دولة في القارة، فإنّ "التأثير الرئيسي يأتي من العواصف الحرارية، خصوصاً في ألمانيا والمجر وصربيا".

شاهد: موجة مبكرة من الطقس شديد الحرارة تعصف بمدينة إشبيلية الإسبانيةإطلاق قمر صناعي صيني قرب سواحل تايوان يتسبب في تعطل الملاحة الجوية إثر سقوط حطام الصاروخشاهد: بدء عمليات تنظيف مخلفات الفيضانات في إيطاليا رغم التوجس من تعكر حالة الطقس

ويمكن لهذه الكتل العاصفة المشحونة بالكهرباء والتي تتخلّلها رياح قوية، أن تدفع الطيارين إلى الإنحراف عن مسارهم المقرر، مما يتسبب في حدوث تأخير.

وفي المجموع، زاد التأخير لكلّ رحلة بنسبة 6 في المئة في تموز/يوليو، وفقاً لهيئة مراقبة الملاحة الجوية.

وفي الصيف الماضي، تسبّب استئناف الحركة الجوية في أوروبا في تأخيرات كبيرة، اذ لم تكن العديد من الشركات والمطارات مستعدّة لاستيعاب عدد الركاب المرتفع بعد الوباء.

المصادر الإضافية • أ ف ب

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوروبا أزمة المناخ موجة حر روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط إسرائيل فلاديمير بوتين الجيش الروسي أوكرانيا فرنسا حرائق غابات أوروبا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط إسرائيل فلاديمير بوتين الملاحة الجویة

إقرأ أيضاً:

الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية

بدأ الناخبون الإيرانيون اليوم الجمعة التوجه إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة لانتخاب رئيس الجمهورية لمدة أربعة أعوام.

وفتحت مراكز التصويت أبوابها أمام المواطنين في تمام الساعة الثامنة صباحا (بالتوقيت المحلي) لاستقبال الناخبين البالغ عددهم أكثر من 61 مليون ناخب موزعين على أكثر من 59 ألف مركز اقتراع في انحاء ايران.

وتستغرق عملية الاقتراع 10 ساعات وفقا لقانون الانتخابات الإيراني الذي حدد هذه الفترة لكن بإمكان وزارة الداخلية تمديد وقت الاقتراع إذا ما كانت هناك حاجة لذلك.

ويحق للايرانيين من الذكور والإناث البالغين من العمر 18 عاما فما فوق التصويت في الانتخابات.

ويتنافس في جولة الإعادة ممثل المرشد الأعلى في مجلس الأمن القومي الإيراني المرشح الأصولي سعيد جليلي ووزير الصحة الأسبق المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات يوم الجمعة الماضي بين أربعة مرشحين لم يحصل أي منهم على النسبة المطلوبة من أصوات الناخبين (50 في المئة + 1) للفوز بالانتخابات لتعاد الانتخابات بمشاركة المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الاصوات وهما مسعود بزشكيان وسعيد جليلي.

وحصل بزشكيان في الجولة الأولى من الانتخابات على 10 ملايين و415 ألفا و991 صوتا أي بنسبة 6ر42 في المئة من إجمالي عدد أصوات المقترعين في حين حصل جليلي على 9 ملايين و473 ألفا و298 صوتا أي بنسبة 8ر38 في المئة من إجمالي الأصوات.

وتجرى هذه الدورة من الانتخابات المبكرة إثر شغور منصب الرئاسة بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في تحطم المروحية المقلة له ولمرافقيه في 19 مايو الماضي.

المصدر وكالات الوسومإيران الانتخابات الرئاسية

مقالات مشابهة

  • «متنزلوش البحر».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 7 يوليو 2024
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية
  • غالأرصاد الجوية تحذر المصطافيين من اضطراب الملاحة البحرية
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة