كشفت وسائل إعلام عبرية، السبت، عن تطوير حزب الله  لقدراته في مجال الطائرات دون طيار، وذلك على وقع توقعات بهجوم محتمل للحزب اللبناني ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "حزب الله طور قدراته على صعيد الطائرات المُسيرة"، مشيرة إلى أن الحزب سيعتمد على هذه القدرات في هجماته.



وأضافت أن "قوة مخزون القذائف والصواريخ لدى حزب الله معروفة"، مستدركة بأن الحزب" زاد مخزون أسلحته في الحرب الأخيرة بإدخال الطائرات المُسيرة ومنها طائرات انتحارية وأخرى معدة للتصوير".


وأشارت إلى أن حزب الله الذي قام "بقصف أهداف كثيرة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يسعى إلى "رفع مستوى التهديد"، وذلك في ظل تصاعد حدة المواجهات المتواصلة بين الجانبين منذ الثامن من تشرين الثاني /أكتوبر الماضي، نصرة لقطاع غزة.

وفي حين توعدت إيران بالرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، أكد حزب الله اللبناني بدوره عزمه الرد على استهداف فؤاد الشكر بقصف إسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية.

وتسود حالة من الترقب في الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب الرد الإيراني على اغتيال هنية في طهران، وسط تقارير تشير إلى إمكانية تزامن الهجوم الإيراني المحتمل مع ضربات أخرى، يشنها حزب الله من لبنان ردا على اغتيال شكر.


والثلاثاء، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله؛ إن الحزب ملتزم بالرد على اغتيال فؤاد شكر، كما تلتزم إيران بالرد على استشهاد إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى رد اليمن على قصف الحديدة.

وقبل ساعات من خطاب نصر الله، نشر رئيس تحرير صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إبراهيم الأمين، مقالا على الصفحة الأولى، جاء فيه أن حزب الله من المرجح أن يستهدف "تل أبيب" كجزء من رده.

وفسر مسؤولون إسرائيليون، المقال على أنه يشير إلى أن هدف رد حزب الله، قد يكون مقر جيش الاحتلال لإسرائيلي وسط "تل أبيب"، أو مقر "الموساد"، وقواعد استخباراتية رئيسية أخرى، حسب موقع "أكسيوس" الإخباري.

ونقل "أكسيوس"، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن دولة الاحتلال الإسرائيلي للولايات المتحدة، أن ردها على الهجوم المحتمل لحزب الله اللبناني سيكون "غير متناسب" إذا ألحق الحزب أذى بمستوطنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية حزب الله اللبناني الاحتلال الفلسطينية لبنان فلسطين حزب الله الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على اغتیال حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: سائق شاحنة جاء من الأردن وأطلق النار على الإسرائيليين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد بأن التحقيقات الأولية تفيد بأن سائق الشاحنة جاء من الأردن وكان بحوزته سلاح وعندما وصل إلى المعبر أطلق الرصاص على عدد من الإسرائيليين عند معبر اللنبي، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

عاجل.. إصابة 3 أشخاص بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية


وقد قتل 3 أشخاص ،بعد تعرضهما لإطلاق نار عند معبر بين الضفة الغربية والأردن، فيما تم تحييد منفذ العملية.
ووقعت عملية إطلاق النار عند معبر اللنبي وفق التسمية الإسرائيلية أو معبر الكرامة وفق التسمية العربية.
وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن عملية إطلاق النار جرت في قسم نقل البضائع في المعبر والمصابون من العمال في الموقع وقد يكونون من موظفي الأمن.
وكشفت نجمة داوود الحمراء أنه تم تحييد المهاجم وإسعاف المصابين في موقع الحادث.
وذكر شهود عيان أن القوات الإسرائيلية أغلقت معبر الكرامة وأعادت المسافرين الفلسطينيين المتجهين إلى الأردن.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • إعلام عبري: مقتل 3 أسرى إسرائيليين في غارة على قطاع غزة
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • إعلام عبري: سائق شاحنة جاء من الأردن وأطلق النار على الإسرائيليين
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية