بوابة الوفد:
2024-09-10@10:37:01 GMT

دفتر احوال وطن «283»

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

«الرئيس» وقوة الوطن.. واللى معداش على مصر
تانى، وتالت، معداش على مصر من لم يتذوق حلاوة مصر، وأمان مصر، وعظمة مصر، معداش على مصر، كل من لا يعرف قدر مصر، أو تناسى متعمدًا فضل مصر التى تربى وسط أرضها وشرب من نيلها، ليتحالف مع أعدائها من أجل محاولة إسقاطها والنيْل من استقرارها، من لم ير الأمل فى الأفق، لا بد أن يكشف على قواه العقلية، لن تُهزم يد تبنى، لن تُهزم مصر، لا بسد النهضة ولا رسائل الهاربين، أو غيره، لن تجدى تحالفاتكم السرية، ولجانكم الإلكترونية، وقنواتكم الممولة لإسقاط مصر أو نشر الفوضى.

لقد تعلمنا الدرس، ولن تعود مصر للوراء، اطمئنوا ستنتهى الأزمة الاقتصادية القاسية التى تحملها الشعب ولا يزال، وستتوقف قرارات الحكومة الذكية لتكبيل المواطنين بأعباء إضافية! تحركات ورسائل السيد الرئيس ووقوفه بقوة لوقف إطلاق النار فى غزة، والبيان الثلاثى لمصر وأمريكا، وقطر، يؤكد قوة مصر فى مواجهة غطرسة إسرائيل، وقطع السنة ساسة إسرائيل السفاحين، رسائل مصر وقوة مصر تحبط مخططاتهم، زيارة ولى عهد الإمارات للعلميين وبروتوكولات الإستثمار،ووقوف السعودية والإمارات مع مصر خلال هذه المرحلة الخطيرة فى مستقبل الشرق الأوسط يؤكد أن الرئيس يسير بخطى ثابتة لتحقيق الردع الاستراتيجى ضد إسرائيل، والغرب، كل التحركات، وما يتم من جهود جبارة فى صحراء مصر، وتوجيهات الرئيس الأخيرة بتطوير المصانع الكبرى والمتعثرة، يؤكد أن بشائر الخير قادمة، طمأنة الرئيس للمواطنين، وتحويل بنود الحوار الوطنى إلى صيغ تنفيذية لإقرارها، يؤكد أن الرئيس يسير بخطى ثابتة نحو بناء مصر الجديدة القوية، اليد التى تبنى، لا تخرب، من يخرب هم عواطلية المنظمات الباحثون عن الدولارات. أيادى البناء لن تكل، ولن تتوقف فى كل ربوع مصر، مصر فى الطريق الصحيح، والأمل قادم، رغم ما يروّجونه ويحاولون تصديره باستغلال الأزمة الاقتصادية وارتفاع الأسعار لنشر الفوضى، لنقول لهم ولكل من يرى مصر بعيون من يروجون الفتن.. تعالى شوف مصر الجديدة،تعالى شوف مشروعات التنمية فى كل شبر على أرض مصر، تعالى شوف مشروعات الطاقة، تعالى شوف المطارات، وشبكة الطرق العالمية، ومشروع الدلتا الجديدة، ومحطات التحلية ومشروع الصرف الزراعى العالمى لتنمية الصحراء، والزراعة، تعالى شوف مصر وكيف أعادت صورة مصر القوية فى الخارج، وكيف تمت المعجزة بتسليح الجيش المصرى على أعلى المستويات العالمية لكى لا تستطيع أى قوة أن تفرض علينا إملاءات، ولكى ترى مصر لازم تعدى على مصر.
▪ وزير الاتصالات.. من يسمع استغاثات المستهلكين؟
إيه الحكاية؟ ما كل هذه الشكاوى اليومية، ومن يسمعها، ولمن توجه؟ الناس تئن من فواتير الإنترنت، الشكاوى تملأ صفحات التواصل، ولا مجيب! الإنترنت ضعيف دائمًا، والمواطن بدلًا من الدفع كل شهر أصبح مرغمًا على دفع الفاتورة ١٤٠ جنيهًا، وحتى مضاعفاتها كل ١٠ أيام حتى يجدد الباقة، شركات الفون لا يوجد لها ضوابط، المكالمات التى يتم قطعها، والشبكات الضعيفة لبعض الشركات، والرصيد الذى ينتهى بقدرة قادر فى لحظة، والخصومات المتكررة، مرة ضريبة دمغة، ومرة ضريبة مبيعات، والضريبة المضافة، ومرة خصم جنيه على إيه، حتى أصبح المواطنون يتناقلون الإفيهات الضاحكة أن إحدى الشركات ستخصم جنيهًا لإصلاح دورات المياه بها! الشكاوى كثيرة، هذا بخلاف رسائل المسابقات اليومية لاستنزاف البسطاء، ومحدودى الدخل، والجوائز الوهمية، وأتساءل: هل المستهلك ليس له من يحميه؟ هل الشركات لا بد أن تصرف الملايين على الإعلانات وأن تحقق كل هذه الأرباح من دم الغلابة؟ هل ستتجه الدولة إلى التحول الرقمى كتعليمات السيد الرئيس ولدينا كل هذه المخالفات؟ الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات الذى أقدر إنجازاته ماذا فعلت تجاه استغاثات المستهلكين؟!
▪بعدحركة المحليات.. أين رؤساء الأحياء والمدن؟
بعد الحركة السريعة التى تمت لنقل وترقية سكرتيرى العموم والمساعدين بالمحافظات، أتمنى من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية أن تقوم بحركة شاملة لرؤساء المدن والأحياء بالمحافظات، أتمنى فى حركة رؤساء الأحياء والمدن تقييمهم على أساس لجان رقابية تنزل على أرض الواقع لترصد مخالفات البناء، والشوارع التى تحولت إلى أسواق، ومواقف عشوائية، ونظام سير العمل بالأحياء والمدن، أتمنى ألا تعتمد على أساليب التقييم القديمة، وشهادات التميز! وهل وصل بعض رؤساء الأحياء والمدن بالواسطة والمحسوبية إلى مواقعهم، أم بقدراتهم؟ كل ذلك تعلمه الجهات الرقابية! هذا إذا أردنا بالفعل إصلاح المحليات!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قلم رصاص محمد صلاح عظمة مصر على مصر

إقرأ أيضاً:

علي جُمعة: النور المحمدي أول شيء خلقه الله تعالى

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق في سلسلة تعريفية عن حضرة النبي صلى الله عليه وسلم بمناسبة اقتراب المولد النبوي الشري في 15 من سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هجرية، أن الله سبحانه وتعالى خلق النور المحمدي(نور حضرة النبي) صلى الله عليه وسلم من نوره عز وجل قبل خلق كل شئ. 

المولد النبوي.. عدد ودلالات ذِكر اسم النبي محمد في القرآن متى يجب أن نُصلى على النبي خلال اليوم  أول شيء خلقه الله تعالى

واسشتهدا جمعة بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه روى عن النبي ﷺ أنه قال : كنت نورًا بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة آلاف عام، وعن أبي هريرة رضى الله عنه أنهم قالوا : يا رسول الله متى وجبت لك النبوة ؟ قال : وآدم بين الروح والجسد. [الترمذي]

وقد روى عبدالرزاق بسنده عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : قلت : يا رسول الله ، بأبي أنت وأمي ، أخبرني عن أول شيء خلقه الله تعالى قبل الأشياء ؟ قال : يا جابر إن الله خلق قبل الأشياء نور نبيك من نوره ، فجعل ذلك النور يدور بالقدرة حيث شاء الله ، ولك يكن في ذلك الوقت لوح ولا قلم ولا جنة ولا نار ولا ملك ولا سماء ولا أرض ولا شمس ولا قمر ولا جن ولا إنس . فلما أراد الله تعالى أن يخلق الخلق قسم ذلك النور أربعة أجزاء ؛ فخلق من الأول القلم ، ومن الثاني اللوح ، ومن الثالث العرش ، ثم قسم الرابع أربعة أجزاء ؛ فخلق من الأول نور أبصار المؤمنين ، ومن الثاني نور قلوبهم وهى المعرفة بالله تعالى ، ومن الثالث نور أنسهم وهو التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله".

 

أول المخلوقات بعد النور المحمدي 

وأضاف جمعة أنهم قد اختلفوا في أول المخلوقات بعد النور المحمدي والصحيح أنه الماء ثم العرش،  ثم لما خلق الله آدم من طين ونفخ فيه الروح جعل ذلك النور في ظهره ، فكان يلمع في جبينه فيغلب على سائر نوره

 

خلق الروح في سيدنا أدم

وتابع: قال جعفر بن محمد : مكثت الروح في رأس آدم مائة عام ، وفي صدره مائة عام ، وفي ساقيه مائة عام ، ثم علمه الله تعالى أسماء جميع المخلوقات ، ثم أمر الملائكة بالسجود له سجود تحية وتعظيم لا سجود عبادة ، فسجدوا إلا إبليس فاستكبر وأبى فكان أول من عصى الله ، وأول حاسد لمن فضله الله تعالى ، فطرده الله تعالى ولعنه وأهبطه من الجنة مذمومًا مخذولاً * ثم خلق الله تعال زوجته من ضلع من أضلاعه اليسرى هو نائم ولم يشعر بذلك ، فلما استيقظ ورآها سكن إليها ومد يده إليها ، فقالت الملائكة : مه يا آدم . قال : ولمَ ؛ وقد خلقها الله لي . فقالوا : حتى تؤدي مهرها . قال : وما مهرها ؟ قالوا : أن تصلي على محمد ﷺ ثلاث مرات * 

 

وفي رواية أنه لما رام القرب منها طلبت منه المهر ، قال : يا رب وماذا أعطيها؟ فقال : يا آدم صلِّ على محمد بن عبدالله عشرين مرة . فقعل وأباح الله لهما نعيم الجنة إلا شجرة الحنطة ، فنهاهما عن الأكل منها ، فتحيل إبليس حتى دخل الجنة وأتى إليهما ووقف وناح نياحه أحزنتهما فقالا له : ما يبكيك ؟ فقال : أبكي عليكما تموتان وتفقدان النعيم المقيم ، ألا أدلكما على شجرة الخُلد وملك لا يبلى ؟ فكلا من هذه الشجرة فإنها شجرة الخلد ، وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين ، فلما أغواهما وأكلا منها وظنا أن أحدًا لا يحلف بالله كاذبًا ، قال الله تعالى : يا آدم ألم يكن فيما أبحت لكما من الجنة مندوحة عن هذه الشجرة ؟ قال : بلى يا رب وعزتك وجلالك ، ولكن ظننا أن أحدًا لا يحلف بك كاذبًا ، فأهبطهما إلى الأرض * قال وهب بن منبه : لما أهبط آدم إلى الأرض مكث يبكي ثلاثمائة عام لا يرقأ له دمع * ثم إن حواء ولدت لآدم أربعين ولدًا في عشرين بطن * ووضعت شيثًا وحده * كرامة لمن أطلع الله بالنبوة سعده .

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 18 حملة تفتيش مفاجئة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 4 محافظات
  • إِنَّا أرسلنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا
  • شكرًا فخامة الرئيس على هذه الهدية
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تغليب مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية الدنمارك ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد محورية دور مصر والسعودية كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة
  • دفتر أحوال وطن «٢٨٧»
  • علي جُمعة: النور المحمدي أول شيء خلقه الله تعالى